ما هو مرض اسماء الأسد؟ إليك تفاصيل حالتها الصحية

ما هو مرض اسماء الأسد؟ إليك تفاصيل حالتها الصحية

مرض اسماء الأسد لم ينتهي بعد. حيث أعلنت رئاسة الجمهورية العربية السورية اليوم من جديد إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بورم سرطاني خبيث. ذلك الخبر الحزين الذي خيم على البلاد منذ الصباح كالغيمة السوداء وقلوب السوريين تتضرع بالدعاء لها وشفائها مرة أخرى. والآن بدأنا نتلقى من المتابعين الكثير من الأسئلة حول مرض زوجة الرئيس بشار الأسد. لذلك اهتم موقع اتصالاتنا بإعداد هذا المقال المهم لنتعرف معًا على تفاصيل الحالة الصحية للسيدة الأولى أسماء الأسد مع تسليط الضوء على خطورة مرضها وما هي نسبة الشفاء منه. فلنتابع معًا

ما هو مرض اسماء الأسد

إن مرض اسماء الأسد زوجة الرئيس بشار الأسد هو مرض الابيضاض النقوي الحاد أو ما يعرف بمرض لوكيميا وفقًا لما جاء في بيان الرئاسة. حيث بدأ ظهور عدة أعراض وعلامات سريرية مرضية على صحة السيدة أسماء في الآونة الأخيرة. الأمر الذي جعلها تتبع سلسلة من الفحوصات والاختبارات الطبية، ليتم تشخيص مرضها بسرطان الدم. وذلك بعد نحو خمس سنوات من إعلانها التعافي التام من إصابتها بمرض سرطان الثدي.

إعلان رئاسة الجمهورية العربية السورية عن مرض السيدة الاولى

أعلنت الحكومة السورية في صباح يوم الثلاثاء الموافق بتاريخ 21 مايو 2024 عن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بالسرطان من جديد. وذلك من خلال بيان حكومي صادر من رئاسة الجمهورية العربية السورية على حساباتهما الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي. وجاء البيان باللونين الأبيض والأسود لتعبير الحكومة عن حزنها الشديد عند إعلان الخبر.

مرض اسماء الأسد
مـرض اسماء الأسد

هل مرض اسماء الأسد خطير

إن مرض اسماء الأسد قرينة الرئيس بشار الأسد هو مرض سرطان الدم وهو من الأمراض الخطيرة المزمنة للغاية. فهو يصيب الدم ونخاع العظام. إذا لم يتم علاجه بشكل منتظم وفوري يمكن أن تنتشر هذه الخلايا السرطانية إلى أجزاء أخرى من الجسم، مثل الكبد والطحال. فيصبح  مرض لوكيميا مرض قاتل لا يمكن التغلب عليه.

هل يمكن الشفاء من مرض اسماء الأسد

يمكن الشفاء من مرض ابيضاض الدم النقوي الحاد مرض عقيلة الرئيس بشار الأسد مع العلاج المناسب المتبع. حيث يتضمن علاج سرطان الدم عادةً مزيجًا من العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي. وفي حال تطور حالة السرطان من الممكن أن تخضع المريضة لإجراء عملية زرع نخاع العظم. وذلك في حال عدم نجاح أي علاج من العلاجات الأخرى في تحسين الحالة الصحية. وذلك لأن عمليات زرع نخاع العظم تنطوي على مخاطر وتحمل نسبة عالية من المضاعفات الخطرة للجسم.

ما هي تفاصيل الحالة الصحية لاسماء الأسد

أوضحت الرئاسة العربية السورية بأن السيدة أسماء الأسد سوف تبتعد عن العمل المباشر والمشاركة بالفعاليات والأنشطة كجزء من خطة العلاج ولضمان استقرار حالتها الصحية. كذلك سيتطلب منها الالتزام في شروط العزل مع تحقيق التباعد الاجتماعي المناسب. حتى تنتهي من خوض هذه المرحلة العلاجية بكل إرادة وعزيمة وإيمان بالله.

وأخيرًا، بعد ان تعرفنا على مرض اسماء الأسد السيدة الاولى. نكون قد انتهينا من إعداد هذا المقال المهم. حيث ذكرنا لكم تفاصيل الحالة الصحية والنفسية بالكامل. إضافة إلى ذلك، استعرضنا لكم خطة العلاج المتبعة للتغلب على هذا المرض الخبيث. ومن موقع اتصالاتنا نتمنى الشفاء العاجل لزوجة الرئيس السوري.