وكيل مكة الجديد: من هو محمد بن سالم البليهد ويكيبيديا السيرة الذاتية

وكيل مكة الجديد: من هو محمد بن سالم البليهد ويكيبيديا السيرة الذاتية

محمد بن سالم البليهد، الشخصية السعودية التي كثر البحث عن عنها، وذلك بعد القرارات الجديدة التي صدرت في المملكة العربية السعودية. حيث تم الموافقة على تعيين السيد  محمد البليهد وكيلًا لمكة المكرمة. فماذا كانت ردود الشارع السعودي على هذا القرار؟. ومن هو وكيل مكة المكرمة الجديد؟. تابعوا قراءة هذا المقال عبر منصة اتصالاتنا، والذي بدوره سيتضمن جميع المعلومات عن السيد محمد البليهد وحياته المهنية وأبرز المناصب التي تقلّدها.

شاهد أيضًا حول: سعود بن مشعل نائب أمير مكة

من هو محمد بن سالم البليهد

إن محمد بن سالم البليهد هو وكيل مكة الجديد وهو السيد الذي حصل على ثقة نائب أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبد العزيز. الذي قام برفع اسم السيد محمد البليهد ليحصل على منصب وكيل إمارة مكة المكرمة. ليتم الموافقة على الطلب من قبل  مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة. ثم تم إصدار قرار التعيين النهائي في يوم السبت بتاريخ 3 فبراير 2024 من قبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل. حيث يتمتع الدكتور محمد البليهد بشخصية سياسية محنكة وخبرة في إدارة المشاريع الخدمية العامة، والتنمية الحضرية. التي بدورها تتوافق مع مشاريع التحديث التي تجري حاليًا في إمارة مكة المكرمة.

وكيل مكة الجديد: من هو محمد بن سالم البليهد ويكيبيديا السيرة الذاتية

محمد بن سالم البليهد ويكيبيديا

محمد بن سالم البليهد، وهو دكتور سعودي الجنسية، من مواليد الثمانينات، ولد في السعودية وكبر فيها متلقيًا علومه حتى نهاية المرحلة الثانوية فيها. ينتمي محمد البليهد إلى عائلة سعودية ذات أصول عريقة وتعتنق الديانة الإسلامية. حيث تعتبر من العائلات المحافظة ذات السمعة الحسنة.

أكمل تعليمه الجامعي خارج المملكة العربية السعودية، ليحصل على شهادة بدرجة الماجستر. ثم عاد إلى المملكة ليحصل على شهادة الدكتوراه في الإدارة العامة من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية. ليعود بعد ذلك إلى موطن رأسه. ثم يبدأ رحلته في عالم السياسة. ويتمكن من الحصول على ثقة العديد من القيادات المهمة ذات المكان الرفيع. ليتمكن في النهاية من تسلّم منصب وكيلًا لإماراة مكة المكرمة لعام 2024 م.

محمد البليهد السيرة الذاتية

إليكم أبرز المعلومات حول وكيل إمارة مكة المكرمة بالسيرة الذاتية له كما يلي:

  • الاسم الكامل: محمد البليهد.
  • اسم الأب: سالم البليهد.
  • تاريخ الولادة: من مواليد الثمانينات.
  • مكان الولادة: السعودية.
  • كذلك مكان الإقامة الحالي: الرياض.
  • الجنسية: عربي سعودي.
  • الديانة: مسلم.
  • المذهب: غير معروف.
  • اللغة: العربية والإنجليزية.
  • الحالة الاجتماعية: غير معروفة.
  • التعليم: دكتوراه في الإدارة العامة.
  • كذلك العمل: سياسي.

وش يرجع محمد البليهد

يرجع أصل الدكتور محمد بن سالم البليهد وكيل إمارة مكة المكرمة الجديد إلى عائلة البليهد التي تنحدر من قبيلة بنو خالد. وهي قبيلة عربية تقيم في شرق الجزيرة العربية، تغلب عليها صفة البداوة. ويعرف عنها تحلّيهم بالأخلاق الحسنة وتمسكهم بالعادات والتقاليد العربية الأصيلة. حيث يتميز أفراد عائلة البليهد بالإنجازات الكبيرة التي حققوها على صعيد المملكة العربي السعودية، وتقلّدهم للعديد من المناصب المهمة في مختلف المؤسسات.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول وكيل مكة الجديد: من هو محمد بن سالم البليهد ويكيبيديا السيرة الذاتية. الذي أرفقنا لكم من خلاله أبرز المعلومات حول الشخصية السعودية التي استطاعت الحصول على ثقة القيادة والشعب. فقد ذكرنا لكم أبرز التفاصيل حول الحياة الشخصية للدكتور محمد البليهد، متضمنة المواليد والعمر والديانة والمهنة والعمل وأبرز المناصب التي حصل عليها خلال مسيرة حياته.

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع تجارتنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التاجر العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة التجارية الدقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره التجاري ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات التجارية التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا