متى يخرج حمزة بن دلاج أشهر هاكر جزائري من السجن؟

متى يخرج حمزة بن دلاج أشهر هاكر جزائري من السجن؟

متى يخرج حمزة بن دلاج من السجن؟ تصدر هذا السؤال محركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي مؤخرًا. وذلك بعد انتشار أخبار، تفيد بقرب الإفراج عن الهاكرز حمزة بن دلاج “القرصان المبتسم” الأشهر ضمن قائمة أخطر 10 مخترقين في العالم. الأمر الذي دفع برواد السوشيال ميديا إلى تتبع حقيقة وتفاصيل الخبر ومعرفة أهم المعلومات حول حمزة بن دلاج. ولذلك ومن خلال منصة اتصالاتنا سنوضح لكم عبر ثنايا هذا المقال متى يخرج حمزة بن دلاج أشهر هاكر جزائري من السجن؟ كما سنستعرض لكم أبرز تفاصيل قصته وحياته الشخصية وسبب حبسه. فتابعوا معنا.

 اقرأ أيضًا: سبب الحكم بسجن مناهل العتيبي 11 عام

متى يخرج حمزة بن دلاج من السجن

إنّ موعد خروج حمزة بن دلاج من السجن هو يوم  26 مايو / أيار 2024. وهو الموعد الرسمي الذي أعلن عنه “حمزة” من خلال قصته الخاصة التي نشرها عبر حسابه الشخصي على الانستقرام، كذلك عبر مقطع صوتي له موّجه للشعب الجزائري ممن ينتظر نبأ خروجه من أهلٍ وأصدقاء.

متى يخرج حمزة بن دلاج من السجن؟

حقيقة خروج حمزة بن دلاج من السجن

أطلق الهاكرز الجزائري حمزة بن دلاج عبر مقطع صوتي، رسالة خاصة إلى الشعب الجزائري، يخبرهم من خلالها عن اقتراب موعد خروجه من السجون الأمريكية. كما حدد “حمزة” تاريخ 26 مايو 2024 موعدًا رسميًا للإفراج عنه. إضافةً إلى نشره ستوري عبر صفحته على الانستقرام، تضمنت تحديد تاريخ مغادرته للسجن ما بين 26 أيار و 5 تموز 2024م كحدٍّ أقصى للمغادرة.

صوت حمزة بن دلاج

يمكنكم سماع صوت حمزة بن دلاج من خلال الرسالة التي وجهها عبر الفوبيس الخاص به إلى أهله وشعبه في الجزائر  من خلال الرابط:

متى قبض على حمزة بن دلاج

تمكنت السلطات الأمريكية بالتعاون مع جهاز الإنتربول الدولي في العاصمة التايلاندية بانكوك من إلقاء القبض على الهاكرز الجزائري “حمزة بن دلاج” في العام 2013 بعد ملاحقته لمدة ثلاث سنوات. كما صدر بحقه الحكم بالحبس لمدة 15 عامًا يقضيها ضمن السجون الأمريكية.

سبب القبض على حمزة بن دلاج

إنّ سبب القبض على الهاكرز الجزائري حمزة بن دلاج هو توجيه تهمة التورط في جرائم القرصنة الإلكترونية عبر الإنترنت له. كذلك قيامه باختراق أكثر من 217 حساب خاص لمؤسسات مالية ضخمة حول العالم، والتسبب في خسائر مالية كبيرة لها تقدر بالمليارات.

الهاكرز الجزائري الذي قطع عن إسرائيل الانترنت

اشتهر الهاكرز الجزائري “حمزة بن دلاج” باقتحامه لحسابات العديد من البنوك الإسرائيلية، إضافةً إلى تهكير عددٍ من مواقع وشركات الكيان الإسرائيلي. وذلك بهدف الاستفادة من أموال البنوك ونقلها لصالح المقاومة والشعب الفلسطيني الأعزل. فضلًا عن كشف خصوصية وأسرار الجيش الإسرائيلي أمام الفلسطينيين، وهذا ما أكسبه شعبيةً كبيرة على مستوى الوطن العربي.

من هو حمزة بن دلاج أخطر هاكر في العالم

حمزة بن دلاج هو شابٌ جزائري الجنسية، من مواليد مدينة تيزي وزو الجزائرية في تاريخ 1 يناير 1988م. وبذلك فهو يبلغ من العمر حاليًا 36 عامًا. كما أنه حاصل على شهادة البكالوريوس من كلية الهندسة بجامعة الزوار للعلوم والتكنولوجيا بالجزائر من العام 2008م. وقد عرف عنه سرعة بديهته ودهائه في محاولات التهكير والقرصنة الإلكترونية التي برع من خلالها ليصبح من ضمن أخطر 10 هاكرز حول العالم حسب لائحة مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي. ونتيجةً لأعمال الاختراق التي طالت العديد من الشركات والمؤسسات العالمية، طلِب “بن دلاج” للسلطات الأمريكية التي لاحقته حتى تمكنت من القبض عليه في تايلاند في العام 2013، وأصدرت بحقه عقوبة السجن لمدة 15 عامًا.

من هو حمزة بن دلاج أخطر هاكر في العالم

الهاكرز الجزائري حمزة بن دلاج السيرة الذاتية

إليكم السيرة الذاتية للهاكرز الجزائري حمزة بن دلاج فيما يلي:

  • الاسم الكامل: حمزة بن دلاج.
  • اللقب: القرصان المبتسم – BX1.
  • مكان الميلاد: مدينة تيزي وزو – الجزائر.
  • تاريخ الميلاد: 1 يناير 1988م.
  • الجنسية: عربي جزائري.
  • العمر: 36 عامًا.
  • المؤهلات العلمية: بكالوريوس هندسة من جامعة الزوار للعلوم والتكنولوجيا في الجزائر.
  • المهنة: هاكرز ومخترق إلكتروني.
  • الحالة الاجتماعية: غير معروف.
  • تاريخ الاعتقال: عام 2013.
  • الحكم الصادر بحقه: السجن لمدة 15 عامًا.
  • موعد خروجه من السجن: من المتوقع خروجه في 26 مايو  2024.

 

بهذا القدر من المعلومات نصل لنهاية مقالنا وقد أوضحنا لكم من خلاله متى يخرج حمزة بن دلاج من السجن؟ كما استعرضنا كافة تفاصيل اعتقاله ومدة عقوبته، مرورًا بذكر أهم المعلومات الشخصية والسيرة الذاتية الخاصة به بانتظار موعد الإفراج عنه لنوافيكم بكل جديد بخصوصه.