كود خاصية فودافون مغلق مع معرفة المتصل

كود خاصية فودافون مغلق مع معرفة المتصل

كود خاصية فودافون مغلق مع معرفة المتصل، أحد الأكواد التي خصصتها شركة فودافون حيث إن هنالك أسبابٌ عديدةٌ تجعل مستخدم الهاتف المحمول غير قادر على الرد على المكالمات، فيسعى لتفعيل ميزة تمكنه من تجاهل المكالمات بجعل هاتفه يبدو مغلقًا رغم أن الأمر على خلاف ذلك. وجاء تزويد فودافون لمستخدميها بهذا الكود لجعل الهاتف مغلقًا أو غير متاح، من حرصها على خدمة عملائها ورفاهيتهم. كما أنها مكنت عملائها من تشغيل خاصية الكول كيبر حيث يستطيع العملاء من خلالها معرفة المتصل إضافةً إلى عدد المرات التي حاول الاتصال بهم. ولذا فإننا في موقع اتصالاتنا سنتحدث عن كود خاصية فودافون مغلق مع معرفة المتصل إضافةً إلى خاصية الكول كيبر وخاصية الرقم غير متاح فودافون والكثير من الأكواد الأخرى فابقوا معنا.

كود خاصية فودافون مغلق مع معرفة المتصل

زودت شركة فودافون مستخدميها بمجموعة من الأكواد وهي على النحو التالي:

  • كود خاصية فودافون مغلق مع معرفة المتصل هو *21*777#. 
  • كما أن كود خاصية فودافون غير متاح لرقم معين هو **67*رقم الموبايل#.
  • أما كود خاصية فودافون غير متاح لجميع المكالمات هو *21*777#.
  • بينما كود خاصية فودافون الرقم غير صحيح فهو #0200*21* فودافون.
  • أما كود خاصية فودافون الرقم غير موجود بالخدمة فهو *21*010000000#.
  • كذلك كود خاصية فودافون الرقم مشغول فودافون #رقم الهاتف الآخر*67**.
  • كود معرفة المتصل من خلال خدمة الاحتفاظ بالمكالمات هو *888*3#، أما في حالة رغبتك بإلغاء الخدمة اتصل على الكود *888*31#. وتعتبر هذه الخدمة خدمةً مدفوعةً، حيث تبلغ تكلفة الخدمة 5 جنيهات شهريًا.

وتجدر الإشارة إلى أن كافة الأكواد السابقة تبدأ بالنجمة * وتنتهي بالشباك # حتى تعمل الخاصية بنجاح.

اقرأ أيضًا: سعر خط فودافون في مصر 2023

كود خاصية فودافون مغلق مع معرفة المتصل
كود خاصية فودافون مغلق مع معرفة المتصل

خاصية فودافون غير موجود في الخدمة

يعد كود الهاتف غير موجود بالخدمة خدمةً حصريةً لشركة فودافون. حيث لا يمكن تفعيل هذه الخدمة إلا لعملاء شركة فودافون فقط. كما تعد هذه الخاصية مجانيةً ودون خصم أيّ قرشٍ من رصيد فودافون. ولجعل الموبايل مغلقًا أو غير متاح كل ما عليك فعله هو:

  • انتقل لهاتفك الخاص.
  • ثم أدخل الكود #777*21*.
  • ومن ثم انقر على زر اتصال وذلك لتفعيل خاصية فودافون غير موجود في الخدمة.

إلغاء خاصية فودافون مغلق

يستطيع العميل إيقاف أو إلغاء خاصية غير متاح فودافون في أيّ وقتٍ يرغب به عبر كود مباشر. وكل ما عليه فعله لإلغاء خاصية الهاتف مغلق من فودافون أن يفتح العميل الهاتف ومن ثم أن يدخل كود إلغاء الموبايل غير موجود بالخدمة #21# ومن ثم انقر على اتصال.

اقرأ أيضًا: استعلام عن رصيد فودافون كاش 

تفعيل خدمة الاحتفاظ بالمكالمات الشهرية فودافون

عند استخدام كود خاصية فودافون مغلق مع معرفة المتصل ينبغي الاشتراك في خدمة الاحتفاظ بالمكالمات الشهرية لفودافون. حيث إن سعر الاشتراك الشهري للاحتفاظ بالمكالمات هو 5 جنيهات شهريًا. ولتفعيل هذه الخدمة ينبغي إدخال الكود *888*3#. ثُم انقر على زر الاتصال. كما إن بإمكانك إرسال رسالة فارغة لرقم 7777.

إلغاء خاصية الاحتفاظ بالمكالمات فودافون

يمكن إيقاف خدمة معرفة من يحاول الاتصال بي عبر إدخال كود *888*31# ومن ثم النقر على اتصال وستتوقف الخدمة مباشرةً. كما يمكن الاشتراك بخدمة ” Call Keeper ” أي خدمة الاحتفاظ بالمكالمات لترسل شبكة فودافون رسالة نصية لك على هاتفك تعلمك بمن حاول الاتصال بك خلال تفعيل خاصية غير موجود بالخدمة اتصالات. وبهذا فإنك ستتمكن من التعرف على الرقم الذي يحاول الاتصال بك خلال جعل هاتفك مغلق.

اقرأ أيضًا: خصم فودافون كاش من ATM 

خاصية الرقم غير متاح فودافون لرقم معين

إذا شعرت بعدم الرغبة في تلقي أيّ اتصال سواء من كافة الأرقام أو من رقمٍ معين فيجب تفعيل خاصية الرقم غير متاح. ولمعرفة كيفية الاشتراك في خاصية منع المعاكسات وطريقة إضافة أيّ رقمٍ للقائمة السوداء اتبع الخطوات التالية:

  • للاشتراك الشهري بخاصية منع المعاكسات فودافون اطلب #1*45*.
  • أما للاشتراك اليومي في خاصية منع المعاكسات فودافون فيمكنك طلب #2*45*.
  • كما يمكنك إِضافة أيّ رقم للقائمة السوداء بعد الاشتراك بخدمة منع المعاكسات عبر الكود #رقم الهاتف*45*.
  • لإضافة آخر رقمٍ متصل بك إلى القائمة السوداء اطلب #0*7*.
  • أما لحذف أيّ رقمٍ من القائمة السوداء اطلب #رقم الهاتف*4*45*. 

تجدر الإشارة إلى أن سعر الاشتراك الشهري بخدمة منع المعاكسات من فودافون هي 3 جنيهات فقط، وسوف تتجدد الخدمة تلقائيًا في كل شهر. وعند عدم وجود رصيد كافٍ للتجديد فإن خاصية منع المعاكسات ستتوقف حتى يتم شحن رصيد فودافون للخط مرةً أخرى. 

خاصية الرقم غير متاح فودافون مع معرفة المتصل

يمكن للعميل تفعيل خاصية الرقم غير متاح فودافون مع معرفة المتصل عبر إدخال الكود *21*777# ومن ثم النقر على زر اتصال. حيث يوجد كود خاص بالرقم المغلق ويجعل هذا الكود الهاتف غير متاح لرقم معين تريده. وفي هذا الصدد جعلت بعض الشركات هذه الخاصية لجميع الأرقام وليست لرقم خاص. ولكن ثمة الكثير من الأكواد للحماية من المتطفلين كقفل الخط وسواها من التقنيات.

اقرأ أيضًا: إلغاء حساب على تطبيق انا فودافون مصر

كود خاصية فودافون مغلق مع معرفة المتصل
كود خاصية فودافون مغلق مع معرفة المتصل

مزايا خاصية فودافون مغلق

أول مزايا خاصية فودافون مغلق هي:

  • إنها مجانية.
  • ولا تحتاج لأيّ مصاريف.
  • كذلك فإنها سهلة الإلغاء عبر خطواتٍ بسيطة.
  • وعند تفعيل هذه الخاصية فإن الهاتف ليس مغلقًا بشكل فعلي، ولكنه في ذات الوقت يبدو مغلقًا وكأنه وضع خارج التغطية أو كأنه مغلق.

عيوب خاصية فودافون مغلق

أما عيوب خاصية فودافون مغلق فهي على الشكل التالي:

  • تستخدم مع كل الأشخاص ولا يمكن تخصيصها.
  • فإذا استخدم أحد غيرك هذه الميزة على هاتفك دون علمك فسوف يؤدي لإشكالية لإن الهاتف سيبقى مغلقًا وأنت ستظن أن هاتفك به مشكلة.
  • تسبب هذه الخاصية الإحراج إن اكتشفها أي أحد.

في نهاية مقالنا هذا تناولنا فيه كود خاصية فودافون مغلق مع معرفة المتصل، وخاصية فودافون غير موجود في الخدمة إضافةً إلى إلغاء خاصية فودافون مغلق وتفعيل خدمة الاحتفاظ بالمكالمات الشهرية فودافون والكثير من الأكواد الأخرى، نتمنى أن نكون وفقنا بإرشادكم لمعرفة الأكواد المفيدة لكم. فما رأيكم بتزويدنا بآرائكم حيال فودافون وخدماتها.

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع تجارتنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التاجر العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة التجارية الدقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره التجاري ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات التجارية التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا