“قصة عبدالله الدوسري” ..عتق رقبة عبد الله بن ماجد الدوسري

“قصة عبدالله الدوسري” ..عتق رقبة عبد الله بن ماجد الدوسري

قصة عبدالله الدوسري هي القضية التي أثارت الرأي العام في الشارع السعودي وأشعلت مواقع التواصل الاجتماعي تحت هاشتاغ عتق رقبة عبد الله بن ماجد الدوسري. وسبب إثارة هذا التعاطف بالرغم من أنها جريمة قتل يعود لكون القتل غير متعمد وعن طريق الخطأ، أما سبب الهاشتاغ فيعود لتاريخ السعودية المعروف بعتق الرقاب سنويًا. وانطلاقًا من اهتمام موقع اتصالاتنا في تقديم الخبر بدقة، سنستعرض لكم تفاصيل قصة عبدالله الدوسري المعروف باسم عبدالله بن ماجد الحراجين. ذاكرين لكم من خلالها تفاصيل الهاشتاغ ورابط فيديو عبدالله الدوسري المتداول، بينما الختام سنخصصه لذكر السيرة الذاتية له. لذا فلنتابع هذه التفاصيل معًا.

اضغط هنا 👈: عتق رقبة عبدالله الدوسري

قصة عبدالله الدوسري

قصة عبدالله الدوسري تدور حول قتل عبدالله الحراجين لأحد أفراد الدوسري عن طريق الخطأ. وتبدأ قصة عبدالله عندما قتل أحد أفراد قبيلة آل طريف في الإحساء، ليتم اعتقاله واتهامه بالجريمة في سجون السعودية. ونتيجة لصغر سنه وارتكابه للجريمة دون قصد تجمع أهله برفقة عدد من عناصر الشرطة أمام منزل أولياء المقتول مطالبينهم بالصفح والعفو من خلال عتق رقبة عبد الله بن ماجد الدوسري.

والجدير بالذكر أن وقوف أهالي القاتل ترافق بحشود من المواطنين والشيوخ والأقارب الذين قاموا بإلقاء الشماغ، كذلك تخزيق ملابسهم للتعبير عن تضامنهم ورغبتهم الشديدة بالعفو عن الفتى باعتبار القاتل والمقتول دوسري. وعلى الرغم من الدية التي قدمها أهل عبدالله الدوسري لعتق رقبة ابنهم، إلّا أن عائلة المقتول لم يقبلوا بذلك.

كذلك اقرأ: تفعيل نت موبايلي 30 ريال

قصة عبد الله الدوسري
قصة عبد الله الدوسري

عتق رقبة عبد الله بن ماجد الدوسري

عتق رقبة عبد الله بن ماجد الدوسري هو مطلب شعبي من قبل أهالي منطقة الدواسر وليس من قبل عائلة القاتل فقط. وهذا ما يجسد ملامح التسامح والمحبة والقيم الإنسانية لهذا المجتمع. إذْ انتشرت قصة عبدالله الدوسري على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف مطالبة التعاطف والعفو له باعتبار أن جريمته كانت بالخطأ. الأمر الذي دفع عدد كبير من التضامن معه على مواقع التواصل الاجتماعي والوقوف أمام منزل المقتول مع عائلته. راجين الصفح من آل طريف الشكرة المشهود لهم براحة العقل والحلم مناجيينهم بالسماح وعتق رقبة عبد الله بن ماجد الدوسري، ثم إعادته لحضن عائلته. وعبر الميكروفنات ردد المطالبين بقوة:

“تكفي يا عامر، تكفون يا آل طريف”.

فيديو قصة عبدالله الدوسري

رابط فيديو قصة عبدالله الدوسري هو twitter.com. إذْ انتشر مقطع فيديو تحت هاشتاغ “عتق رقبة عبد الله بن ماجد الدوسري” الذي لاقى تعاطفًا كبيرًا من قبل المجتمع السعودي نتيجة عدم قتله المتعمد. ووثق فيديو عبدالله الدوسري حشود المواطنين أمام منزل المقتول مطالبينهم بالصفح عن ولدهم “اعتقوا عبد الله في الدنيا صدقه لأبنكم في قبره”.

كذلك اقرأ: تفعيل خدمة موبايلي 40 ريال مكالمات

كم دية عبد الله الدوسري

إن دية عبدالله الدوسري المعروف باسم عبدالله ماجد الحراجين هي 15 ألف ريال سعودي. هذا ما قدمه أهالي القاتل إلى أهالي المقتول عند اجتماعهم أمام منزل أهل المقتول. إلّا أن الطرف الثاني لم يقبل الدية، وحتى هذا الوقت لم يصدر أي عفو عن عبدالله الدوسري.

كذلك اقرأ: إلغاء الاشتراك في خدمات زين الكويت

قصة عبد الله الدوسري

من هو عبدالله الدوسري

بعد توضيح قصة عبدالله الدوسري، نستعرض لكم سيرته الذاتية على النحو التالي:

الاسم الكامل عبدالله ماجد الحراجين
كذلك اسم الشهرة عبدالله الدوسري
كما أن تاريخ الميلاد عام 2005 ميلادي
بينما مكان الميلاد الإحساء، السعودية
الجنسية السعودية
كذلك القبيلة الدوسري
بينما العمر 18 عامًا
ثم الديانة الإسلامية

بعرضنا الموجز حول السيرة الذاتية للقاتل عبد الله بن ماجد الحراجين، ننتهي من تقديم مقالنا حول قصة عبدالله الدوسري والذي أوردنا لكم فيه تفاصيل هاشتاغ عتق رقبة عبد الله بن ماجد الدوسري، كذلك رابط مقطع الفيديو الذي يوثق هذه القصة، آملين العفو والسماح لابن الدوسري.

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع تجارتنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التاجر العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة التجارية الدقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره التجاري ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات التجارية التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا