قصاص موسى إبراهيم العثمان في المنطقة الشرقية؛ إليك تفاصيل القصة كاملة

قصاص موسى إبراهيم العثمان في المنطقة الشرقية؛ إليك تفاصيل القصة كاملة

قصاص موسى إبراهيم العثمان الذي قتل ابن أخيه الرضيع خنقًا، هذه الجريمة الشنيعة النكراء التي ليس لها أي مبرر ولا يقبلها العقل البشري. فاستحق بذلك تنفيذ الحكم الشرعي عقابًا على فعلته هذه، ونظرًا لبحث الكثير حول قضية موسى إبراهيم العثمان. عمدنا في سطور مقالنا هذا عبر منصة اتصالاتنا، إلى تسليط الضوء حول كافة الأمور المتعلقة بها.

شاهد من هنـــــــــــــــــــــا: قصاص خالد ناجي الشمري

قصاص موسى إبراهيم العثمان في المنطقة الشرقية

جاء قصاص موسى إبراهيم العثمان في المنطقة الشرقية، بتنفيذ حكم القتل بحقه يوم الأمس الاثنين. وذلك وفق بيان صادر عن النيابة العامة في المملكة العربية السعودية، على أرضية الجريمة النكراء التي قام بها ألا وهي خنق أبن أخيه الرضيع.

قصاص موسى إبراهيم العثمان

 قصة قصاص موسى إبراهيم العثمان الذي قتل ابن أخيه الرضيع 

جاء في تفاصيل قصة قصاص موسى بن علي، أنه قام باصطحاب ابن أخيه عباس بن عبد الرزاق بن علي العثمان إلى منزله الكائن في المنطقة الشرقية. ومن ثم أقدم على خنقه حتى فارق الحياة، دون معرفة دوافع هذه الجريمة النكراء حتى هذه اللحظة. وقد تمكنت الجهات المختصة من القبض عليه، وبالتحقيق معه اعترف بكل ما نسب إليه من تهمة قتل ابن أخيه. حيث اعترف بقتله العمد لهذا الطفل الصغير، مسلوب الإرادة، ومن ثم تم تنفيذ الحكم الشرعي بالقتل، بعد صدوره من قبل أمر ملكي. وذلك مساء يوم أمس الاثنين الموافق للخامس من شهر جمادى الآخر، عام 1445 ليكون عبرة لمن اعتبر. وقد جاء في نص بيان وزارة الداخلية، فيما يخص قضية موسى ما يلي:

 قال الله تعالى (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُون اللَّهَ وَرَسُولَهٌ وَيَسْعَوْن فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنْفوْا مِن الأَرْضِ ذلِكَ لهُمْ خَزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذابٌ عَظِيمٌ).

أقدم / موسى بن علي بن إبراهيم العثمان – سعودي الجنسية -، على قتل ابن أخيه / عباس بن عبدالرزاق بن علي العثمان – سعودي الجنسية -، وذلك بالذهاب به إلى منزله وخنقه وضربه مما أدى إلى وفاته، وتعاطي الحشيش المخدر.

وبفضل من الله تمكّنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته.
وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نُسب إليه، ولأن ما قام به هو قتل غيلة بحق طفل رضيع مسلوب الإرادة وهو عم للمجني عليه وتؤمن غائلته على المجني عليه وأن ما فعله هو قتل عمد عدوان على وجه الحيلة والخداع، ولأن ما ارتكبه جريمة شنيعة.

وتم الحُكم بقتله حداً لقتله المجني عليه غيلةً، وأيد الحُكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وأيد من مرجعه.
وقد تم تنفيذ حكم القتل حداً بالجاني / موسى بن علي بن إبراهيم العثمان – سعودي الجنسية – ، يوم الاثنين 05 / 06 / 1445هـ الموافق 18 / 12 / 2023م بالمنطقة الشرقية.

سبب قصاص موسى إبراهيم العثمان في المنطقة الشرقية

إن سبب قصاص موسى إبراهيم العثمان، هو إقدامه على قتل ابن أخيه الرضيع عباس عبد الرزاق العثمان بطريقة الخنق. دون وجود أي مبرر لهذه الجريمة الشنيعة، حيث عندما كان الرضيع في منزل الجاني قام بخنقه حتى فارق الحياة.

موعد تنفيذ حكم قتل موسى إبراهيم العثمان

تم تنفيذ حكم القتل بحق الجاني موسى العثمان، مساء يوم أمس الاثنين. الموافق لتاريخ السابع عشر من شهر ديسمبر /كانون الأول عام 2023 ميلادي. الواقع في الخامس من شهر جمادى الآخر عام 1445 هجري، وذلك في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية.

من هو موسى إبراهيم العثمان ويكيبيديا

إن موسى إبراهيم العثمان، هو شخص يحمل الجنسية العربية السعودية. وقد تصدر الترند في الآونة الأخيرة، بسبب إقدامه بافتعال جريمة نكراء بشعة؛ ألا وهي قتل ابن أخيه الرضيع خنقًا. وذلك بعد استدراجه لمنزله الكائن في المنطقة الشرقية، في المملكة العربية السعودية.

 

ومع هذا القدر الكافي والوافي من المعلومات، والتفاصيل التي أنهينا بها سطور مقالنا هذا الذي عرضنا لكم فيه. قصة موسى العثمان الذي قتل ابن أخيه الرضيع خنقًا، كما وذكرنا لكم سبب إعلان النيابة العامة، بتنفيذ حكم القتل بحق الجاني موسى بن إبراهيم العثمان. مرورًا بعرض كامل تفاصيل قصة القصاص، منوهين إلى أنه استحق هذا الحكم؛ لتحقيق العدالة والأمن في المملكة.