“صدرت رسميا” قائمة المرشحين النهائية للانتخابات الرئاسية في مصر 2024

“صدرت رسميا” قائمة المرشحين النهائية للانتخابات الرئاسية في مصر 2024

قائمة المرشحين النهائية للانتخابات الرئاسية في مصر هي ما ينتظرها الشعب المصري للاطلاع على أسماء المرشحين لرئاسة البلاد وانتخاب الشخص المناسب الذي سيقود مصر إلى المزيد من التقدم. حيث حددت الهيئة الوطنية للانتخابات مواعيد تلقي طلبات الترشح وأوراق التحاليل الطبية وغيرها من الأوراق المطلوبة للترشح للرئاسة، كما حددت موعد إغلاق باب الترشح وبدء التصويت وإعلان النتائج. ولذلك خصصنا لكم مقالنا التالي عبر موقع اتصالاتنا لنزودكم بالقائمة النهائية للمرشحين للانتخابات الرئاسية في مصر 2024، مع موعد بدء التصويت وإعلان نتائج الانتخابات، فلنتابع سويةً.

اضغط هنا 👈: الاستعلام عن اللجنة الانتخابية بالرقم القومي

الترشح للانتخابات الرئاسية في مصر

افتتحت الهيئة الوطنية للانتخابات باب الترشح للانتخابات الرئاسية 2024 في مصر منذ عشرة أيام، وتم تحديد هذه المدة لتلقي طلبات الترشح. وقد تم تقديم جميع الأوراق المطلوبة من قبل المرشحين البالغ عددهم 4 مرشحين.

تم استلام جميع التقارير النهائية للفحوصات والتحاليل للكشف الطبي على الحالة البدنية والذهنية للمرشحين للانتخابات الرئاسية. وتم منح فرصة تقديم التظلمات على الفحوصات الطبية أمام لجنة التظلمات لإعادة الفحص، واستلام التقرير النهائي قبل غلق باب طلبات الترشح اليوم السبت 14 أكتوبر.

"صدرت رسميا" قائمة المرشحين النهائية للانتخابات الرئاسية في مصر 2024

اضغط هنا 👈: سبب اعتزال توفيق عبد الحميد

قائمة المرشحين النهائية للإنتخابات الرئاسية في مصر

جاءت قائمة المرشحين النهائية للإنتخابات الرئاسية في مصر كما يلي:

  • المرشح حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري مدعومًا بـ 46 تزكية من أعضاء مجلس النواب، بالإضافة إلى 67 ألف، و71 تأييدًا من المواطنين بالشهر العقاري.
  • المرشح عبد الفتاح السيسي مدعوم بـ 424 تزكية من نواب الشعب، ومليون و130 ألف، تأييد تقريبًا من المواطنين.
  • المرشح الدكتور عبد السند يمامة 27 تزكية من أعضاء مجلس النواب متجاوزًا النصاب القانوني المطلوب للترشح بالانتخابات وهو 20 عضو بمجلس النواب.
  • المرشح فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي مدعوم بـ 30 تزكية من أعضاء مجلس النواب.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة محمد بطاوي

متى يبدأ التصويت للمرشحين للانتخابات الرئاسية في مصر

يبدأ التصويت للمرشحين للانتخابات الرئاسية في مصر في 10 ديسمبر، ويستمر لمدة ثلاثة أيام أي حتى 12 ديسمبر. كما تم تحديد يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية فرز الأصوات وإرسال المحاضر للجان العامة بشأن المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع.

متى نتائج الانتخابات الرئاسية في مصر

سيتم الإعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية في مصر يوم 18 ديسمبر. وذلك في الجريدة الرسمية وعلى القنوات الفضائية والأرضية الرسمية لجمهورية مصر العربية. وفي حال إعادة الانتخابات، فسيتم نشر النتيجة النهائية للانتخابات في الجريدة الرسمية يوم 16 يناير.

في الختام، نكون قد قدمنا لكم “صدرت رسميا” قائمَة المرَشحين النهائية للانتخابات الرئاسية في مصر 2024 ذاكرين لكم كل ما يتعلق بانتخابات الرئاسة المصرية من مواعيد وقوائم المرشحين الصادرة عن الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر.

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع تجارتنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التاجر العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة التجارية الدقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره التجاري ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات التجارية التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا