من هو غلام شبير ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو غلام شبير ويكيبيديا السيرة الذاتية

غلام شبير من هو ؟ الذي توفاه القدر اليوم الأثنين الواقع في السادس من نوفمبر 2023 ميلادي. والذي شغل اسمه وصوره مواقع التواصل الإجتماعي. إذ يعد غلام أحد الشخصيات الشهيرة في المملكة نظرًا لطوله الشديد، ودخوله موسوعة جينيس كأطول رجل في العالم. ولمعرفة تفاصيل أكثر عن هذه الشخصية تقدم لكم منصة اتصالاتنا مقال يحمل بين ثناياه كل المعلومات والتفاصيل عن غلام شبير.

من هو غلام شبير

إن غلام شبير هو أطول رجل في العالم، ولد في الباكستان خلال عام 1980 ميلادي. تلقى علومه الابتدائية في الباكستان ولم تسعفه الظروف المعيشية لاستكمال دراسته، انتقل من باكستان إلى المملكة العربية السعودية وعمل فيها.  عرف غلام بأنه من محبي  كرة القدم، ويتابع الدوري السعودي بحب وولع، كما أنه من مشجعي النادي الأهلي. ومن الجدير بالذكر، أنه اسمه اندرج  في موسوعة جينيس كأطول رجل في  العالم لمدة ستة سنوات منذ عام 2000 وحتى عام 2006 ميلادي. وقد ساءت حالته الصحية مؤخرًا، ليتوفاه القدر  اليوم 6 نوفمبر 2023 ميلادي وهو في ريعان شبابه.

 غلام شبير السيرة الذاتية

تتلخص السيرة الذاتية ل غلام أطول رجل في العالم على النحو التالي:

  • الاسم الكامل: غلام شبير.
  • ثم مكان الميلاد: باكستان.
  • اسم الشهرة: أطول رجُل في العالم.
  • كذلك الجنسية: يحمل الجنسية الباكستانية.
  • ثم تاريخ الميلاد:  ولد خلال عام 1980 ميلادي.
  • تاريخ الوفاة: 5 نوفمبر تشرين الثاني 2023 ميلادي.
  • العمر عند الوفاة: 42 عامًا.
  • ثم سبب الوفاة: المعاناة الطويلة مع المرض.
  • كذلك اللغة الأم: اللغة الباكستانية.
  • مكان الإقامة: المملكة العربية السعودية.
  • الشهادة العلمية: المرحلة الابتدائية.
  • الحالة الاجتماعية: غير متزوج.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة غلام شبير

عمر غلام شبير عند الوفاة

إن عمر غلام شَبير هو 43 عامًا. فقد ولد غلام في باكستان خلال عام  1980 ميلادي،. نشأ وتربى في باكستان ثم انتقل للعيش في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية. ولا بد من التنويه أن غلام عانى من عدة أمراض قبل الوفاة مثل اضطرابات في القلب وآلام المفاصل، كما  أجرى عملية جراحية خلال عام 2004 لاستخراج كمية من الهرمونات، بلغت 950 جرامًا، ثم تدهورت حالته الصحية بشكل كبير حتى توفي ليلة أمس الأحد بتاريخ 5 / 11 / 2023 ميلادي.

جنسية غلام شبير

حمل غلام شَبير أطول رجل في العالم الجنسية الباكستانية، إذ ولد في جمهورية باكستان الإسلامية عام 1980 ميلادي. إلا أنه قضى معظم حياته ضمن المملكة العربية السعودية، كما صرح في الكثير من اللقاءات الصحفية عن مدى حبه وتعلقة بالمملكة لقربه من الحرمين الشريفين.

كم طول غلام شبير

يبلغ طول غلام شَبير حوالي 2.55مترًا، الأمر الذي اضطره لإجراء أكثر من عملية جراحية لإيقاف طوله، الذي قد يصل لحوالي 3,30مترًا في حال رفض إجراء العمليات الجراحية.

اقرأ أيضًا: الطالبة الزين احمد الطيار

ما هو وزن غلام شبير

وصل وزن غُلام شبير لحوالي 170 كيلو غرام، وهذه الزيادة المفرطة سببت له عجزًا عن الحركة السريعة، إضافةً للآلام في المفاصل والظهر.

لماذا لقب غلام شبير بأطول رجل في العالم

لقب غلام شَبير بأطول رجل في العالم نظرًًا لطوله الذي تجاوز مترين و55 سنتيمتراً. ويرجع السبب في الطول الزائد عن الحجم الطبيعي زيادة إفرازات هرمونات النمو عند غلام. ولولا الاسراع في اجراء عمليات استخراج الهرمونات التي أجراها في عام 2004 ميلادي لكان طوله تجاوز 3 أمتار ونصف.

مرض غلام شبير

ما هو مرض غلام شبير

عانى غلام خلال حياته من بعض المشاكل الصحية كآلام المفاصل وعدم قدرته على الحركة بشكل مريح. كما تعرض خلال الآونة الأخيرة لاضطرابات في القلب. أدت لمكوثه في المستشفى لمدة طويلة حتى وافته المنية مساء يوم الأحد الواقع في الخامس من نوفمبر لعام 2023 ميلادي، وتم الإعلان عن خبر الوفاة صباح اليوم التالي الاثنين، مما بعث الحزن والأسى لدى محبيه.

اقرأ أيضًا: الشيخ محمد أبو العودين.

وبهذا القدر من المعلومات ننهي مقالنا الذي تعرفنا فيه على من هو غلام شِبير السيرة الذاتية مع أبرز التفاصيل عن حياة أطول رجل في العالم.

الأسئلة الشائعة

ما هو تاريخ وفاة غلام شبير؟

توفي غلام شِبير عن عنر ناهز 43 عامًا.

هل غلام شبير متزوج؟

كلا إن أطول رجل في العالم غير متزوج.

 

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع تجارتنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التاجر العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة التجارية الدقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره التجاري ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات التجارية التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا