كم عمر سامر ابو دقة مصور قناة الجزيرة؟

كم عمر سامر ابو دقة مصور قناة الجزيرة؟

كم عمر سامر ابو دقة مصور قناة الجزيرة؟ هذا السؤال الذي انتشر بكثرة في الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد إعلان خبر استشهاد أبو دقة، مصور قناة الجزيرة الذي زرعت عدسته الشجاعة في تربة الحقيقة، إذ تحمل أعماله وآثاره بصمةَ فنانً وروحًا صحافيّةً تسعى إلى نقل الواقع بكل ثبات وشجاعة. لذا ومن خلال سطور مقالنا هذا على موقع اتصالاتنا، سنتعرف وإياكم على عمر سامر ابو دقة مصور قناة الجزيرة، كما سنلقي نظرة على السيرة الذاتية لسامر أبو دقة وإسهاماته الصحفية.

عمر سامر ابو دقة مصور قناة الجزيرة

إن عمر سامر ابو دقة مصور قناة الجزيرة هو 45 عامًا. قضى حياته بالعمل بثبات وشجاعة، ويعتبر سامر ابو دقة أحد أشهر الصحفيين الفلسطينيين على مستوى الوطن العربي. وعُرف بتقديمه للكثير من التحليلات والتقارير الجريئة والواقعية عن القضية الفلسطينية.

اقرأ أيضًا: إصابة وائل الدحدوح 

عمر سامر ابو دقة مصور قناة الجزيرة
سامر ابو دقة مصور قناة الجزيرة

سامر ابو دقة ويكيبيديا

سامر ابو دقة هو صحفي وناقد فلسطيني، من مواليد منطقة عبسان بقطاع غزة. حصل على درجة البكالوريس في الصحافة والإعلام من جامعة الأزهر. بدأ مسيرته المهنية كصحفي في صحيفة الشعب، ثم انتقل عام 2004 للعمل في قناة الجزيرة. وقد كان له دور بارز في تأسيس  المكتب بقطاع غزة. كما أنه يحمل الجنسية البلجيكية، وهو أب لثلاثة أبناء وبنت.

سامر أبو دقة السيرة الذاتية

إنّ أهم المعلومات المتوفرة حول السيرة الذاتية لسامر ابو دقة مصور قناة الجزيرة، هي فيما يلي:

  • الاسم: سامر أبو دقة.
  • المواليد: 1978.
  • المهنة: صحفي ومراسل اعلامي ومصور لدى قناة الجزيرة.
  • الجنسية: فلسطيني.
  • كذلك الحالة الاجتماعية: متزوج ولديه ثلاث أبناء وبنت.
  • الجوائز التي حصل عليها: حاصل على جائزة الصحفي العربي المتميز من اتحاد الصحفيين العرب عام 2004، وجائزة الصحفي الدولي المتميز من منظمة مراسلون بلا حدود عام 2007.
  • سبب الوفاة: استشهد في خان يونس أثناء تغطيته للقصف إسرائيلي.
  • تاريخ الوفاة: استشهد في يوم الجمعة 15 ديسمبر/ كانون الأول 2023 ميلادي.

اقرأ أيضًا: استشهاد عائلة مؤمن الشرافي

استشهاد سامر ابو دقة مصور قناة الجزيرة

استشهد سامر ابو دقة مصور قناة الجزيرة في غزة أثناء عمله في تغطية القصف الإسرائيلي على مدرسة فرحانة في خان يونس جنوبي قطاع غزة. حيث بقي ابو دقة نحو 6 ساعات بعد إصابته ملقى على الأرض ومحاصر في محيط مدرسة فرحانة وللأسف لم تتمكن سيارة الإسعاف من الوصول إليه. مما أدى إلى استشهاده على أثر إصابته بجراح جراء شظايا صاروخ أطلقته طائرة استطلاع إسرائيلية. كما أصيب في ذلك الهجوم الصحفي وائل الدحدوح خلال التغطية القصف على المدرسة.

عمر سامر ابو دقة مصور قناة الجزيرة
سامر ابو دقة مصور قناة الجزيرة

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حيث تعرفنا على عمر سامر ابو دقة مصور قناة الجزيرة، كما استعرضنا السيرة الذاتية لسامر أبو دقة وإسهاماته الصحفية. وتجدر الإشارة إلى أن أبو دقة ترك أثرًا لا يمحى في عالم الصحافة. وقد أثبت أنه وبالرغم من التحديات التي يواجهها الصحفيون في بيئات معقدة، يضحون بأنفسهم من أجل نقل الحقيقة.