عتق رقبة مترك بن عايض القحطاني (القصة كاملة)

عتق رقبة مترك بن عايض القحطاني (القصة كاملة)

عتق رقبة مترك بن عايض القحطاني من الهاشتاغات التي تتصدر محركات البحث في مواقع التواصل الاجتماعي لتصبح قضية طرفاها مؤيد والآخر معارض بشدة. ومن الجدير بالذكر، أن جريمة القتل تعود إلى عام 2019 م اي منذ خمس سنوات، والتي راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر وشاب آخر ليقضي زهرة شبابه في السجن. وبناءً على ذلك، سوف نتعرف في مقالنا هذا ومن خلال منصة اتصالاتنا إلى حقيقة عتق رقبة مترك القحطاني. كذلك سوف نسلط الضوء على سبب مقتل أحمد حميد القريقري، تابعوا معنا.

أقرأ أيضًا: قصة عبد الله الدوسري

عتق رقبة مترك بن عايض القحطاني

لم يتم عتق رقبة مترك بن عايض القحطاني حتى الآن، حيث لم ترضى عائلة المغدور أحمد حميد القريقري أي شكل من أشكال التدخل للمصالحة أو العفو. حيث وعلى الرغم من وجود العديد من المناشدات التي تطالب بالصفح عنه، مقابل مبالغ مالية كبيرة إلا أن العائلة ترفض ذلك بشكلٍ قاطع.

فيديو مقتل أحمد حميد القريقري

كما يبين الفيديو التالي لحظة مقتل أحمد حميد القريقري وتهجم الآخرين عليه وعلى خاله:

سبب مقتل أحمد حميد القريقري

إنّ سبب مقتل أحمد حميد القريقري هو خلافه مع بعض الشبان حول موقف السيارات حسب بيان إمارة مكة المكرمة. وفق التفاصيل الدقيقة التالية:

 قام القاتل مترك بن عايض القحطاني بركن سيارته أمام محل خال المغدور، حيث طلب المغدور أحمد منه أن يركن سيارته في مكان آخر كون هذا الموقف مخصص لزبائن المحل. ولكن القاتل مترك رفض على الفور طلب المغدور أحمد، ومن ثم تطور النقاش بينهما بشكلٍ حاد وتحول إلى عراك بالأيدي، هذا ما أدى إلى حدوث مشاجرة جماعية نتج عنها وفاة احمد حميد القريقري في العقد الثالث من عمره إثر طعنة سكين مميتة. بالإضافة إلى ذلك، تعرض خال المغدور أحمد أيضًا إلى إصابة كبيرة، وتم إسعافه إلى المستشفى ليتحسن فيما بعد.

بالإضافة إلى ذلك، يوجد سبب آخر لحدوث هذه الجريمة ودفع عائلة القاتل للمطالبة بعتق رقبة مترك بن عايض القحطاني وهو:

إنّ المغدور احمد دافع عن عرض بنت تعرضت للتحرش في محل خاله من قبل مترك بن عايض القحطاني واصحابه الدشير، هذا ما أدى إلى مشاجرة جماعية انتهت بوفاة احمد حميد القريقري.

أقرأ أيضًا: سبب اعتقال الشيخ عثمان الخميس في الكويت

موعد قصاص مترك بن عايض القحطاني

إنّ موعد قصاص مترك بن عايض القحطاني غدّا الخميس في تاريخ 5 من شهر أكتوبر / تشرين الأول في عام 2023 م. وذلك على خلفية الجريمة التي ارتكبها في عام 2019. حيث أقدم على قتل الشاب أحمد حميد القريقري بسكين حادة أسفل الإبط الأيسر.

من هو مترك بن عايض القحطاني

مترك بن عايض القحطاني هو شاب سعودي، من مواليد المملكة العربية السعودية. حيث أقدم على ارتكاب جريمة القتل بحق المغدور احمد حميد القريقري في عام 2019 م، ليقاصص يوم الخميس على فعلته هذه.

من هو احمد حميد القريقري

احمد حميد القريقري هو شاعر يحمل الجنسية العربية السعودية، حيث ولد في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، في عام 1994 م. كما ويعتبر أحد الشعراء المعروفين في منطقة الحمدانية، حيث توجد له عدة قصائد وأبيات شعرية ألقاها. كما توفي طعنًا بسكين حادة، وهو في العقد الثالث من عمره على يد مترك بن عايض القحطاني.

أقرأ أيضًا: سبب القبض على بدر بن عبد الله

 

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي كان عَتق رقبة مترك بن عايض القحطاني. كما تعرفنا معًا إلى سبب مقتل احمد حميد القريقري. كذلك قمنا بتسليط الضوء على موعد قصاص مترك بن عايض القحطاني، مع ذكر بعض المعلومات عنه وعن المغدور أحمد حميد القريقري.

الأسئلة الشائعة:

ما جنسية مترك بن عايض القحطاني؟

إنّ جنسية مترك بن عايض القحطاني هي الجنسية العربية السعودية.

كيف تم قتل المغدور احمد حميد القريقري؟

تم قتل المغدور احمد حميد القريقري طعنًا بسكين حادة تحت الإبط الأيسر.

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع تجارتنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التاجر العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة التجارية الدقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره التجاري ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات التجارية التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا