من هو عبدالله بن ماجد الدوسري السيرة الذاتية

من هو  عبدالله بن ماجد الدوسري السيرة الذاتية

عبدالله الدوسري  من هو؟ الذي أثارت قصته اهتمامًا كبيرًا من قبل الكثير في الدول العربية وعلى وجه التحديد المملكة العربية السعودية التي ينتمي إليها. كما جذبت هذه القصة تعاطفًا كبيرًا من قبل المواطنين، وتّغلب مبدأ الرحمة في مثل هذه الحالات الإنسانية الصعبة. لذا خصصنا لكم مقالنا هذا من موقع اتصالاتنا لنجيب على سؤال من هو عبد الله بن ماجد الدوسري؟ كما سنوضح قصته كاملة، ابقوا معنا.

من هو عبد الله بن ماجد الدوسري

عبد الله الدوسري هو شّاب سعودي الجنسية، يبلغ من العمر الثامنة عشرة عامًا. تصدر اسمه مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة بعد قتله لأحد الأشخاص عن طريق الخطأ. حيث حاز على تعاطف كبير من قبل الجماهير العربية.

من هو <yoastmark class=

اقرأ أيضًا: عتق رقبة عبد الله الدوسري

عبد الله بن ماجد الدوسري السيرة الذاتية

تتمثل السيرة الذاتية للشّاب عبد الله الدوسري بالمعلومات التالية؛

  • الاسم الكامل: عبد الله بن ماجد الحراجيين الدوسري.
  • الجنسية: السعودية.
  • تاريخ الميلاد:  عام 2005 ميلادي.
  • مكان الميلاد: المملكة العربية السعودية.
  • الديانة: الإسلام.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • الحالة الاجتماعية: أعزب.

ما هي قصة عبد الله الدوسري

يواجه الشّاب السعودي عبدالله تهمة القتل التي تم اتهامه بها بالخطأ، كما تم توثيقها في فيديو أثار تفاعلًا كبيرًا على منصات التواصل الاجتماعي. وعلى الرغم من صغر سنه، إلا أنه تم اتهامه بجريمة جعلته خلف القضبان، مما دفع المواطنون للوقوف أمام منزل أولياء الدم ورددوا بقوة: “تكفى يا عامر، تكفون يا آل طريف”، في محاولة لإعادة عبدالله إلى أسرته.  فقبيلة آل طريف والقاتل والمقتول، جميعهم من الدواسر، الذين يتمتعون بسمعة طيبة بين أهل المنطقة بفضل حلمهم ورجاحة عقلهم.

كما أظهرت مقاطع الفيديو اللحظات التي شهد فيها المواطنين والمشايخ وأقرباء القاتل أمام باب المقتول، وقد قدموا نداءً عاطفيًا لعتق رقبة عبدالله، حيث قاموا بإلقاء الشماغ وشق أثوابهم كنوع من التضامن والتواصل مع أهل الدم.

كم دية عبد الله الدوسري

إن دية عبدالله الدوسري هي خمسة عشر ألف ريال سعودي. والجدير أن إلى هذه اللحظة لم يصدر قرار العفو عن عبد الله الذي تجسد قصته روح المحبة والتسامح، والثقة في الحوار والحلول الإنسانية للقضايا الصعبة في السعودية. وإن تضامن المشايخ والقبائل وتفاعلهم مع هذه الحادثة يظهران القيم الإنسانية التي تجمع طوائف المملكة.

 

وبهذا القدر الكافي من المعلومات نكون قد وصلنا لختام مقالنا هذ الذي أجبنا فيه عن سؤال من هو عبد الله الدوسري، كما ذكرنا تفاصيل قصته، ويجب التذكر أن الضغط على صاحب الحق بطرق الأبواب والتجمهر والصياح، قد تجعل صاحب الحق في موقف ضعيف، فإن عفى صاحب الحق أو رفض العفو فهو حقه دون ضغوط.

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع تجارتنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التاجر العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة التجارية الدقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره التجاري ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات التجارية التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا