شرح خدمة الاحتفاظ بالمكالمات فودافون وطريقة الاشتراك 2023

شرح خدمة الاحتفاظ بالمكالمات فودافون وطريقة الاشتراك 2023

خدمة الاحتفاظ بالمكالمات فودافون وطريقة الاشتراك في هذه الخدمة، التي تعدّ من الخدمات المميزة التي تقدمها شركة فودافون لتأمين راحة عملائها. فهناك بعض الأوقات التي نرغب فيها بالابتعاد عن الإزعاج وإغلاق الهاتف الخاص بنا، أو قد يتمّ إغلاق الجوال بدون قصد بسبب نفاذ البطارية أو العديد من الأسباب الأخرى. ومن أجل حل هذه المشكلة أطلقت شركة فودافون خدمة الاحتفاظ بالمكالمات التي تسمح لك بمعرفة المتصلين في حال كان الجوال الخاص بك مغلق أو خارج نطاق التغطية من خلال كود الاشتراك بخدمة الاحتفاظ بالمكالمات فودافون. لذلك لا داعي للقلق في حال كان جوالك مغلق لسببٍ ما، حيث يمكنك من خلال الاشتراك في خدمة الكول كيبر عبر الكود الخاص بالاشتراك تلقي إشعار بالأرقام المتصلة مباشرةً بعد فتح الجوال. وفيما يلي على موقع اتصالاتنا سنتعرّف أكثر على تفاصيل خدمة الاحتفاظ بالمكالمات فودافون، وطريقة الاشتراك في الخدمة وتكلفتها، بالإضافة إلى طريقة إلغاء الخدمة.

خدمة الاحتفاظ بالمكالمات فودافون

خدمة الاحتفاظ بالمكالمات الفائتة من شركة فودافون أو خدمة Call Keeper عبارة عن خدمة مميزة جدًّا وفرتها شركة فودافون للعملاء من أجل مساعدتهم في التعرف على كافة المكالمات الفائتة، وأرقام الأشخاص الذين حاولوا الاتصال بالعميل عندما يكون هاتفه مغلق أو خارج نطاق الخدمة ( غير متاح ). حيث بمجرّد الاشتراك في خدمة الاحتفاظ بالمكالمات عبر كود خاص للاشتراك، وبعد فتحه للجوال الخاص به سيصل للعميل المشترك إشعار أو رسالة بالأرقام الفائتة التي حاولت الاتصال به، وعدد المكالمات، والوقت الذي تمّ فيه إجراء المكالمة. وبالتالي بفضل هذه الخدمة يبقى العميل على علم ودراية بكافة المكالمات الفائتة عندما يكون الهاتف الخاص به مغلق أو غير متاح.

خدمة الاحتفاظ بالمكالمات فودافون
خدمة الاحتفاظ بالمكالمات فودافون

اقرأ أيضًا: خاصية غير متاح من فودافون

الاشتراك في خدمة الاحتفاظ بالمكالمات فودافون

يمكن لعملاء فودافون الاشتراك في خدمة Call Keeper عبر الاشتراك بالنظام اليومي أو الشهري لمعرفة المتصلين في حال كان الجوال مغلق، حيث للاشتراك يمكنكم اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية اطلب الكود *888*3#.
  2. بعد كتابة الكود، انقر على زر اتصال.
  3. ثمّ بعد هذه الخطوة سيتمّ تشغيل الخدمة طوال الشهر بدون انقطاع.
  4. وبتفعيل الخدمة سوف تصلك رسالة نصية على هاتفك تتضمن الرقم الذي حاول الاتصال بك.

كما يمكنك الاشتراك في الخدمة بطريقة أخرى كما يلي:

    1. أرسل رسالة نصية فارغة لرقم 777.
    2. بعد ذلك ستصلك رسالة تخبرك بأنّ هناك مكالمة أتتك وأنت غير متاح.
    3. يعمل هذا النظام بشكلٍ تلقائي، ويمكن أيضًا أن تصلك رسالة من الرقم الذي اتّصل بك لتسهّل عليك معرفة المتصل.
الاشتراك في خدمة الاحتفاظ بالمكالمات فودافون
الاشتراك في خدمة الاحتفاظ بالمكالمات فودافون

تكلفة الاشتراك في خدمة الاحتفاظ بالمكالمات فودافون

تبلغ تكلفة خدمة الاشتراك في خدمة الاحتفاظ بالمكالمات فودافون 5 جنيه مصري شهريًّا. بحيث يتمّ تجديد الخدمة تلقائيًّا في الشهر التالي من الاشتراك في خدمة الاحتفاظ بالمكالمات في حال توافر رصيد. حيث تكون هذه الخدمة متاحة لعملاء الكارت المدفوع مقدّمًا والفاتورة والكنترول. وبالتالي سوف تساعدك هذه الخدمة في معرفة المتصل في أية مكالمة لن تتمكّن من استقبالها.

كود الاحتفاظ بالمكالمات فودافون

يمكنك الاشتراك في خدمة كول كيبر المكالمات الشهرية من خلال الاشتراك بالرمز التالي * 888 * 3 #، أو إرسال رسالة نصية فارغة إلى 7777. وبمجرّد طلب هذه الرموز، سيتم خصم 5 جنيه مصري. وهو اشتراك شهري لمدة 30 يومًا، أي شهر من تاريخ خدمة الاشتراك.

معرفة المكالمات الهاتفية الفائتة دون اشتراك

في حال أردت معرفة من المتصل عندما كان جوالك مغلق أو غير متاح ما عليك سوى طلب الرمز التالي: * 777 #. بعد ذلك ستتلقى رسالة بالرقم الذي تحاول الاتصال بك، وعدد المكالمات والوقت الذي حاول فيه الاتصال بك. وبهذه الطريقة يتم تحصيل رسوم قيمتها 10 قروش في كل مرة.

اقرأ أيضًا:  خاصية فودافون مغلق مع معرفة المتصل

خدمة الاحتفاظ بالمكالمات الدفع في كل مرة

يمكنك من خلال هذه الطريقة تحويل المكالمات عندما تكون خارج التغطية أو مشغول إلى الرقم 777. بحيث يتمّ تفعيل الخدمة بشكلٍ تلقائي وبتكلفة 10 قروش، وفي هذه الحالة ستصلك رسالة بأنّ هناك مكالمات فائتة وصلتك وأنت في حالة غير متاح. بعد ذلك اطلب الكود *777# من أجل معرفة آخر 5 مكالمات. ثمّ انقر على مفتاح ” الاتصال “. سوف يصلك إشعار بالمكالمات التي لم تصلك أو يمكنك معرفة المكالمات الفائتة.

عيوب خدمة الاحتفاظ بالمكالمات فودافون

على الرغم من فوائد خدمة الاحتفاظ بالمكالمات المقدمة من شركة فودافون. لكن تملك هذه الخدمة أيضًا عيوب تجعل العميل يرغب بعدم تفعيلها أو إلغائها، وتشمل هذه العيوب ما يلي:

  • تعتبر هذه الخدمة من الخدمات المكلفة، حيث يجب على العميل المشترك بالخدمة دفع 5 جنيهات كل شهر يقوم باستخدام هذه الخدمة بجانب أسعار المكالمات والخدمات الأخرى.
  • أيضًا في حال الرغبة بالاستعلام عن الخدمة يجب دفع 10 قروش إضافية مقابل معرفة من حاول الاتصال عندما كان الجوال مغلق أو خارج نطاق التغطية.
  • كذلك الخدمة تتجدّد بشكلٍ تلقائي عند وجود رصيد، وتتوقف لفترة في حال عدم توافر الرصيد لحين الشحن وسحب الاشتراك.
  • أيضًا يعتبر البعض أنّ الخدمة غير ضرورية، حيث لا يرغب الجميع بمعرفة من حاول الاتصال به، وهو خارج التغطية.

اقرأ أيضًا:  استلاف رصيد من فودافون 

إلغاء الاشتراك في خدمة الاحتفاظ بالمكالمات فودافون

يوجد عدة طرق يمكنكم من خلالها إلغاء خدمة Call Keeper أو خدمة الاحتفاظ بالمكالمات لمعرفة من حاول الاتصال بك، وتتمثل هذه الطرق فيما يلي:

  • لإلغاء الخدم اطلب الكود التالي: *888*31#.
  • أو أدخل الكود البديل: *010#.
  • كما يمكنكم إلغاء الخدمة من خلال الكود: *155#.
  • أيضًا من خلال الاتصال بخدمة عملاء فودافون على الرقم: 888.

وبهذا نصل إلى ختام مقالنا الذي قمنا من خلاله بشرح خدمة الاحتفاظ بالمكالمات فودافون وطريقة الاشتراك في هذه الخدمة، بالإضافة إلى تكلفة الخدمة وصولًا إلى طريقة إلغائها. توفّر فودافون خدمة الكول كيبر لتكون متابع لكافة الاتصالات الفائتة لك، وتعدّ من الخدمات المميزة جدًّا. حيث يصلك رسالة بالأرقام والمكالمات الفائتة بعد الاشتراك بالخدمة عبر اتباع خطوات بسيطة وسهلة.

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع تجارتنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التاجر العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة التجارية الدقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره التجاري ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات التجارية التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا