من هو سعيد الشنفري ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو سعيد الشنفري ويكيبيديا السيرة الذاتية

سعيد الشنفري اسم لمع في عالم المناصب المرموقة منذ سنوات طويلة. واليوم يودع سلطنة عمان كالنجمة المضيئة المزينة في سماها. حيث أثار خبر وفاة الشيخ سعيد بن أحمد الشنفرى حالة من الحزن والأسى لفقدانهم شخصية عمانية مهمة. لذلك وفي صدد الأخبار العاجلة؛ اهتم طاقم عمل موقع اتصالاتنا بكتابة هذا المقال لنستعرض لكم جميع المعلومات المتوفرة لوزير النفط السابق سعيد الشنفرى بسيرته الذاتية العظيمة المكللة بالنجاحات. فلنتابع معًا

من هو سعيد الشنفري

إن سعيد الشنفري هو بن أحمد عبدالكريم الشنفري؛ وهو وزير النفط الأسبق الذي فارق اليوم دار الفناء لينتقل إلى دار الخلود والبقاء؛ تاركًا وراءه إرثه العظيم من العطاء والإنجازات التي قدمها لسلطنة عمان والذي سيبقى حيًا في قلوب الكثيرين.

من هو الوزير: خالد راجح شيخ.

سعيد الشنفري ويكيبيديا

ولد سـعيد بن أحمد الشنفري في سلطنة عمان وترعرع تحت كنف عائلة الشنفري. كان يقيم في مسقط حتى انتقل إلى مثواه الأخير. تعلم معالي الوزير سعيد مرحلة الثانوية العامة ومرحلة الإعدادية في مدارس السلطنة وتخرج منها بدرجة جيد جدًا. ثم اجتهد وتفوق حتى حصل على درجة البكالوريوس بتقدير ممتاز. بعد ذلك بدأ يخطط لمستقبله وكان بداية أعماله هي تطوير صناعة النفط والغاز في سلطنة عمان، ورفع مكانة البلاد كمنتج ومصدر مهم للطاقة على نطاق عالمي. حيث يمتاز سعيد الشنفري وزير النفط الأسبق بشهرةٍ واسعةٍ لما تقلده من مناصب حكومية مرموقة، ومتابعين بالآلاف من مختلف الأماكن لما له من دورٍ فعّالٍ في مجالات البترول والغاز والطاقة المتجددة العربية والدولية.

سعيد الشنفري السيرة الذاتية

تتمثل السيرة الذاتية للفقيد الراحل سـعيد الشنفري بما يلي:

  • الاسم الكامل: سـعيد بن أحمد عبدالكريم الشنفري.</li>
  • المواليد: من مواليد 1951م.
  • مكان الولادة: سلطنة عمان.
  • عمر سعيد الشنفري: 73 ثلاثة وسبعون عامًا.
  • ثم الجنسية: الجنسية العمانية.
  • الديانة: مسلم، يعتنق الدين الإسلامي.
  • المؤهل العلمي: بكالوريوس، أو شهادة جامعية.
  • كذلك العمل: وزير.
  • تاريخ وفاة سـعيد الشنفري: 21 آبريل 2024م.
  • سبب الوفاة سـعيد الشنفري: نتيجة مشكلة صحية ألمّت به.

وفاة سعيد الشنفري وزير النفط السابق في سلطنة عمان

توفى سـعيد الشنفري وزير النفط السابق في سلطنة عمان عن عمر ناهز 73 يوم الأحد الموافق بتاريخ الواحد والعشرون من شهر نيسان الجاري لعام 2024م؛ إثر إصابته في بوعكة صحية مفاجئة. تاركًا خلفه إرثًا نضاليًا كبيرًا تراكم على مدى عقود وشكل وجدان معاصريه يعكس حبه لسلطنة عمان ولشعبها.

سعيد الشنفري
سـعيد الشنفري

إلى هنا نكون توصلنا إلى نهاية سطور هذا المقال والذي تعرفنا من خلاله على من هو سعيد الشنفري ويكيبيديا. إضافةً إلى عرض موجز قصير حول سيرته الذاتية متضمنة معلومات شخصية دقيقة وصحيحة حول مواليده وعمره عند الوفاة. كذلك استعرضنا لكم تفاصيل الوفاة بالكامل من مكان الدفن وموعد العزاء مدرجًا بها مكان العزاء للرجال ومكان العزاء للنساء.