سبب وفاة الخالة مريم الفرساني حائكة الطواقي.. إليك تفاصيل القصة كاملة

سبب وفاة الخالة مريم الفرساني حائكة الطواقي.. إليك تفاصيل القصة كاملة

سبب وفاة الخالة مريم الفرساني حائكة الطواقي، يبحث عنه الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية بعد الحزن والصدمة التي أصابتهم عند سماع نبأ وفاتها. حيث توفيت الخالة مريم الفرساني حائكة الطواقي اليوم الأربعاء 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023 ميلادي. وكثرت العبارات المتناقلة أنها لم تكتمل فرحة الخالة مريم الفرساني الشهيرة بـ”حائكة الطواقي” بنبأ اكتمال منزلها الذي بادر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بإكمال بنائه؛ حيث شاءت الأقدار أن توافيها المنية  بعد استلام منزلها بيوم واحد. وفي سياق ذلك خصصنا مقالنا هذا على موقع اتصالاتنا  لنوضح  سبب وفاة الخالة مريم الفرساني حائكة الطواقي.. إليك تفاصيل القصة كاملة وغيرها من المعلومات الهامة، فابقوا معنا.

سبب وفاة الخالة مريم الفرساني حائكة الطواقي

إن سبب وفاة الخالة مريم الفرساني حائكة الطواقي هو تعرضها بشكل مفاجئ لجلطة في القلب. نقلت على أثرها  إلى أحد المستشفيات القريبة من مكان إقامتها لكن شاءت الأقدار أن  وافتها المنية بمجرد وصولها المستشفى. هذا بحسب ما كشفت عنه بعض التقارير الصحفية التي تصدرت في المملكة العربية السعودية خلال الساعات القليلة الماضية. وأكثر ما أثر في قلوب رواد منصات التواصل الاجتماعي أنه وللأسف توفيت الخالة مريم الفرساني بعد يوم واحد من استلام منزلها التي أخد بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي على عاتقهم إتمام ترميمه لها.

تعرف أكثر: سبب وفاة اسامة فلوح

وفاة الخالة مريم الفرساني حائكة الطواقي

توفيت الخالة مريم الفرساني لمشهورة بحائكة الطواقي عن عمر يناهز الثمانين عامًا في السعودية، وذلك إثر إصابتها في بوعكة صحية مفاجئة أودت بحياتها يوم الأربعاء الموافق ل 15 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني عام 2023 ميلادي. تاركةً خلفها ذكريات طيبة في قلوب محبيها، ومن أبرز ما نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد وفاتها:

فريق أمل وعمل التابع لجمعية رواد العمل التطوعي بجازان ينعي الخالة مريم الفرساني صانعة الطواقي وبهجة القرية التراثية وعلامتها المميزة التي قضت مايقارب السبعين عاما تخيط الطواقي وتنشر الفرح واليهجة في نفوس مرتادي القرية التراثية رحمها الله وأسكنها الفردوس الأعلى من الجنة ( إنا لله وإنا إليه راجعون ).

اقرأ المزيد حول: الشيخ محمد أبو العودين.

 سبب وفاة الخالة مريم الفرساني حائكة الطواقي

الخالة مريم الفرساني حائكة الطواقي

من هي الخالة مريم الفرساني حائكة الطواقي

هي مريم الفرساني المشهورة بحائكة الطواقي بلغت من العمر 86 عامًا. تلقب بأم ذكي كانت تعيش في قرية جازان التراثية بالكورنيش الجنوبي لمدينة جيزان. امتهنت على مدى ما يقارب سبعين عامًا أحد أهم الأعمال والحرف التقليدية اليدوية في المملكة العربية السعودية وهي حياكة الطواقي الرجالية. اشتهرت الراحلة مريم الفرساني بأنها كانت تستغرق في حياكة الطاقية الرجالية ما بين 10 إلى 15 يومًا. لتحصل مقابل عملها ما بين 80 إلى 120 ريالًا للطاقية الواحدة. كما أنها دربت الفتيات على هذه الحرفة لتساهم في الحفاظ على مهنة حياكة الطواقي الرجالية من الاندثار.

اقرأ المزيد حول: بشير عبد الصمد

سبب وفاة الخالة مريم الفرساني حائكة الطواقي

الخالة مريم الفرساني حائكة الطواقي السيرة الذاتية

تتمثل السيرة الذاتية للفقيدة الراحلة الخالة مريم الفرساني حائكة الطواقي بما يلي:

  • الاسم الكامل: مريم الفرساني.
  • اللقب: حائكة الطواقي.
  • تاريخ الميلاد: من مواليد 1937 ميلادي.
  • كذلك مكان الميلاد: السعودية.
  • عمر مريم الفرساني: العقد الثامن من العمر.
  • كذلك الجنسية: الجنسية السعودية.
  • الديانة: مسلمة، تعتنق الدين الإسلامي.
  • كذلك المهنة: حائكة طواقي رجالية.
  • تاريخ وفاة مريم الفرساني: 15 نوفمبر 2023 ميلادي.
  • سبب الوفاة مريم الفرساني: نتيجة جلطة في القلب.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حيث تعرفنا على سبب وفاة الخالة مريم الفرساني حائكة الطواقي.. إليك تفاصيل القصة كاملة. كذلك من هي الخالة مريم الفرساني حائكة الطواقي وما هي أهم المعلومات المتوفرة حول سيرتها الذاتية.