سبب سجن يوسف عطال اللاعب الجزائري؛ إليك تفاصيل الخبر

سبب سجن يوسف عطال اللاعب الجزائري؛ إليك تفاصيل الخبر

سبب سجن يوسف عطال، اللاعب الجزائري المحترف في نادي نيس الفرنسي لكرة القدم. فقد أثارت قضية يوسف تفاعلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي، بعد أن أصدرت المحكمة الجنائية في نيس الحكم بسجنه جراء مشاركته لمقطع فيديو على صفحته الرسمية، متجاهلةً حرية ابداء الرأي. بناء على ذلك، أعدت منصة اتصالاتنا مقالها التالي لتبين لكم السبب الحقيقي لسجن يوسف عطال، مع استعراض قضية يوسف بكافة تفاصيلها. مع ردة فعل لاعبي كرة القدم ووقفتهم التضامنية مع يوسف.

اقرأ أيضًا: سبب اعتزال طارق حامد اللاعب الدولي

سبب سجن يوسف عطال اللاعب الجزائري

إن السبب الحقيقي لسجن يوسف عطال هو نشره لمقطع فيديو يدعو إلى يوم أسود لليهود. خلال الحرب بين حركة المقاومة الإسلامية حماس وإسرائيل. الأمر الذي أثار غضب اليهود وقاموا برفع دعوة قضائية ضده بتهمة التحريض على الكراهية على أساس دين معين.

تفاصيل سجن يوسف عطال اللاعب الجزائري

أعلنت النيابة العامة في بلدية نيس عن فتح تحقيق  مع اللاعب الجزائري يوسف عطال بتاريخ 16 أكتوبر/تشرين الأول 2023. بعد توجيه تهمة الدفاع عن الإرهاب والتحريض على الكراهية أو العنف على أساس دين معيّن ضده. فعمدت الشرطة الفرنسية لتوقيفه في شهر نوفمبر. ثم أحيل  إلى مكتب النيابة العامة قبل استدعائه إلى المحكمة الجزائية في نيس.

ووضع اللاعب تحت مراقبة قضائية بكفالة قدرها 80 ألف يورو. كما منع  من مغادرة الأراضي الفرنسية، باستثناء أسباب مرتبطة بنشاطه كلاعب كرة قدم محترف. كما لجأ عطال إلى حذف المنشور والاعتذار. إلا أن النادي قرر إيقاف يوسف عن اللعب في 18 أكتوبر. كذلك أوقفته اللجنة التأديبية التابعة لرابطة الدوري الفرنسي عن 7 مباريات في 26 أكتوبر. يمكن معرفة تفاصيل أكثر بمشاهدة الفيديو التالي youtu.be

اقرأ أيضًا: متعب الحربي

دفاع يوسف عطال عن نفسه

دافع اللاعب الجزائري يوسف عطال عن نفسه في المحكمة الجنائية في نيس قائلًا:

اعتقدت أن الفيديو يتضمن رسالة سلام إلى الأشخاص الذين يعانون في هذه الحرب. وقد قمت بمشاركة هذا الفيديو من دون مشاهدته حتى النهاية”.

مع العلم أنه قام بحذف مقطع الفيديو وتوجيه رسالة اعتذار مؤكدًا أن السلام هو المثل الأعلى الذي يؤمن به إيمانا راسخًا.

اقرأ هنا: عمر كمال عبد الواحد

الحكم بالسجن على يوسف عطال

أصدر القضاء الفرنسي  الحكم على يوسف عطال اللاعب الجزائري بالسجن لمدة 8 أشهر مع وقف التنفيذ. مع غرامة مالية قدرها 45 ألف يورو. بالإضافة لإجبار علي يوسف على نشر الإدانة الصادرة بحقه على نفقته الخاصة في صحيفتي نيس-ماتان ولوموند.

ردة الفعل على سجن يوسف عطال

في الحقيقة تفاعل الكثير من لاعبي كرة القدم العرب مع اللاعب يوسف عطال. فقد عبروا عن تضامنهم مع يوسف، معتبرين اعتذاره كان كافياً، ولا ينبغي إنزال هذه القرارات القضائية والتأديبية بحقه وإليكم أبرز ردود الفعل.

  • نشر اللاعب الجزائري الدولي رياض محرز منشورا على إنستغرام قال فيه:

ندعم يوسف عطال في هذه المحنة، في أمر يأخذ أبعاداً غير متناسبة، نحن جميعاً خلفك”.

  • كما غرد اللاعب المصري  أحمد شوبير عبر تويتر قائلًا:

الشرطة الفرنسية القت القبض علي اللاعب الجزائري الموهوب يوسف عطال بسبب دعمه لغزه وفلسطين!!؟؟ ونعم الديمقراطية وحرية الرأي.

  • كذلك طالب الإعلامي الرياضي عبد الله العلي الوقوف مع اللاعب الجزائري في الظرف العصيب الذي يمر به قائلًا:

 يوسف عطال ويكبيديا

إن  يوسف عطال لاعب كرة قدم جزائري الجنسية. فقد ولد يوسف في بلدية بوغني التابعة لولاية تيزي وزو الجزائرية بتاريخ 17 مايو/ أيار سنة 1996. لعب  يوسف مع نادي نيس في الدوري الفرنسي، إضافةً للمنتخب الجزائري. إلا أنه قام بمشاركة مقطع فيدو عبر حسابه الرسمي خلال شهر أكتوبر العام الفائت، قلب الموازين ضده. لتعلن إدارة نادي نيس بتاريخ 18 أكتوبر 2023 عن إيقاف اللاعب يوسف عطال حتى إشعار آخر.

 

وبهذا القدر من المعلومات نختتم مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على سبب سجن يوسف عطال اللاعب الجزائري؛ مع كافة تفاصيل الخبر. كما سلطنا الضوء على الوقفة التضامنية للاعبين العرب مع يوسف، إضافةً للسيرة الذاتية للاعب الجزائري يوسف عطال.

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع تجارتنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التاجر العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة التجارية الدقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره التجاري ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات التجارية التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا