سبب اعتقال الشيخ عثمان الخميس في الكويت (تفاصيل كاملة)

سبب اعتقال الشيخ عثمان الخميس في الكويت (تفاصيل كاملة)

سبب اعتقال الشيخ عثمان الخميس في الكويت الخبر الذي ضجت به مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن انتشر خبر اعتقاله، خاصة أنه تصريحات الداعية عثمان الخميس الأخيرة في برنامج بودكاست “بدون ورق” عن الشيعة أثارت غضب الكثيرين الذين طالبوا بمحاسبته، فما حقيقة القبض على الشيخ عثمان الخميس؟ وماذا كانت آخر تصريحاته؟ أسئلة سنحصل على إجاباتها من خلال مقالنا هذا على موقع اتصالاتنا.

اقرأ أيضا: عتق رقبة عبدالله الدوسري

سبب اعتقال الشيخ عثمان الخميس في الكويت

إن سبب اعتقال الشيخ عثمان الخميس في الكويت هو تصريحاته الأخيرة في برنامج بودكاست “بدون ورق” عن عقائد الشيعة وإطلاقه حكم التكفير لفئة منهم.

سبب اعتقال الشيخ الخميس في الكويت
سبب اعتقال الشيخ الخميس في الكويت

حقيقة اعتقال الشيخ عثمان الخميس في الكويت

إن اعتقال الشيخ عُثمان الخميس في الكويت غير مؤكد بعد حيث لم تعلن أي جهة رسمية عن ذلك، لكن وفقًا لبعض المصادر أنه تم فتح قضية بحق الشيخ الخميس بسبب تصريحاته الأخيرة في برنامج بودكاست “بدون ورق”. مع العلم أن هذه ليست المرة الأولى التي يتحدث فيها الداعية الخميس عن الشيعة.

تصريحات الداعية عثمان الخميس الأخيرة عن الشيعة

فيما يلي تصريحات الداعية عثمان الخميس الأخيرة عن الشيعة:

“الأصل هو الإسلام في كل من يقول أنه مسلم حتى لو كان شيعيا، أما من يعتقد بتكفير الصحابة، اتهام عائشة بالزنا، وعن بعض الصحابة والأولياء أنهم يعلمون الغيب، يحيون يميتون، يتصرفون بالكون، فالذي يعتقد بهذه العقائد لا شك أنه كافر”.

” هناك بعض الشيعة يعتقد بأنه عند الحاجة والضرورة دعاء علي بن أبي طالب هو الحل بدلا من دعاء الله، وهو بذلك كافر”.

“أما أنا فعندي أن عامة الشيعة لا يعتقدون هذه العقائد، وبالتالي هم مسلمون”.

“سابقا كان جيراننا شيعة، بالمدرسة شيعة، بالنادي شيعة، لكن منذ طلوع الخميني قاموا بوضع شعارات ورايات تسيس المعتقد”

اقرأ أيضا: مرض عبدالرحمن ابن انغام

بالفيديو تصريحات الداعية عثمان الخميس في بودكاست بدون ورق

فيما يلي تصريحات الداعية عثمان الخميس في بودكاست بدون ورق بالفيديو:

تصريحات الشيخ عثمان الخميس في بودكاست بدون ورق على تويتر X

فيما يلي تصريحات الداعية عثمان الخميس في بودكاست بدون ورق على منصة تويتر X:

اقرأ أيضا: فيديو حريق مديرية امن الاسماعيلية

مطالبة الكويتيين باعتقال الداعية عثمان الخميس

طالب الكويتيون الشيعة باعتقال الداعية عثمان الخميس بعد تصريحاته الأخيرة عنهم في برنامج بودكاست “بدون ورق“، وقد اعترض بشكل علني على هذه التصريحات نواب سابقون في الكويت أبرزهم عبد الحميد دشتي وصالح عاشور. خاصة وأن القانون في الكويت ينص على حظر المساس بأي مذهب ديني، أو حتى نشر كلام الذي يؤدي إلى الكراهية في المجتمع.

اقرأ أيضًا: قصة عبدالله الدوسري

من هو الشيخ عثمان الخميس ويكيبيديا

الشيخ عثمان الخميس هو إمام فقيه ومحدث وعالم دين سُني، كويتي الجنسية، يعود نسبه إلى قبيلة النواصر بن الحُصين التميمي. ولد في مدينة الكويت في 26 مايو 1962، وهو مسلم سني. حاصل على شهادة الماجستير والدكتوراه في الحديث النبوي، تتلمذ على يد عبد العزيز بن باز ومحمد بن صالح العثيمين. كما له العديد من المؤلفات منها “حقبة من التاريخ” و “كنوز السيرة” و “الأحاديث الواردة في شأن السبطين”. كما أنه متزوج ولديه أربعة أولاد.

أسئلة شائعة:

كم يبلغ من العمر الشيخ عثمان الخميس؟

يبلغ الشيخ عثمان الخميس من العمر 61 عام.

ما هو مذهب الشيخ عثمان الخميس؟

إن مذهب الشيخ عثمان الخميس هو الإسلام من أهل السنة.

 

وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على سبب اعتقال الشيخ عثمان الخميس في الكويت، وحقيقة هذا الخبر. إضافة إلى تصريحاته الأخيرة في برنامج برودكاست بدون ورق، وبعض المعلومات عنه.

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع تجارتنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التاجر العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة التجارية الدقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره التجاري ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات التجارية التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا