من هو سامر ابو دقة ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو سامر ابو دقة ويكيبيديا السيرة الذاتية

سامر ابو دقة الاسم الذي ضجت به مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد انتشار خبر استشهاده في غزة. حيث أثار هذا الخبر حزنًا واسعًا مع تساؤلات حول هوية سَامر ابو دقة. ونتيجةً لذلك، خصصنا لكم مقالنا التالي عبر موقع اتصالاتنا لنقدم لكم من هو سَامر ابو دقة، مع السيرة الذاتية له، فلنتابع سويةً.

سامر ابو دقة

سامر ابو دقة هو أحد أبرز الصحفيين في العالم العربي، ولد في غزة، ويقيم فيها. نال درجة البكالوريوس في الصحافة والإعلام من جامعة الأزهر في القاهرة. عمل بعد التخرج في جريدة “الشعب الفلسطينية” لمدة طويلة، ثم انتقل للعمل كمراسل في مكتب الجزيرة في غزة.

تسلم ابو دقة إدارة مكتب الجزيرة الذي يعمل فيه في غزة عام 2004، لما كان له من نشاطات بارزة وأعمال مميزة. حيث كان عضوًا في منظمة مراسلون بلا حدود، وعضوًا في اتحاد الصحفيين الفلسطينيين، كذلك عضوًا في اتحاد الصحفيين العرب.

كما حصل على عدة جوائز مميزة من قبل اتحاد الصحفيين العرب عام 2004. كما حصل في عام 2007 على جائزة الصحفي الدولي المتميز من قبل منظمة مراسلون بلا حدود.

يمتلك ابو دقة عدد من المؤلفات والتي كان أشهرها: كتاب السينما الفلسطينية: تاريخ وتطور، وكتاب سينما المقاومة الفلسطينية 2006، وكتاب السينما الفلسطينية الجديدة، وكتاب سينما المرأة الفلسطينية 2012.

سامر ابو دقة

سامر ابودقة السيرة الذاتية

نقدم لكم السيرة الذاتية للمصور سَمر ابودقة فيما يلي:

  • الاسم: سَامر ابو دقة.
  • الجنسية: فلسطيني.
  • الديانة: مسلم.
  • المهنة: صحفي ومراسل.

استشهاد سامر ابو دقة

استشهد المصور سامر أبو دقة يوم الجمعة 15/12/2023، في مدرسة فرحانة في خان يونس جنوب قطاع غزة. وذلك أثناء تغطيته للأحداث والحرب الفلسطينية الاسرائيلية في المنطقة. حيث كان برفقة زميله وائل الدحدوح الذي أصيب في نفس اللحظة.

أصيب ابو دقة برفقة زميله وائل الدحدوح إثر استهداف مدرسة فرحانة، وقد تم نقل وائل الدحدوح إلى المستشفى لتلقي العلاج. فيما بقي المصور سَامر ابو دقة على الأرض مصابًا ومحاصرًا، ولم يتمكن فريق الإنقاذ من انتشاله وإنقاذه حتّى فارق الحياة.

 

ختامًا، كان هذا كل ما يتعلق بـ سامر ابودقة، ذاكرين لكم السيرة الذاتية له. بالإضافة إلى أبرز النشاطات التي قام بها في حياته المهنية، وصولًا إلى تفاصيل استشهاده في خان يونس في غزة.