رابط نتائج قرعة الحج 2024 بالرقم القومي hij.moi.gov.eg

رابط نتائج قرعة الحج 2024 بالرقم القومي hij.moi.gov.eg

رابط نتائج قرعة الحج 2024 بالرقم القومي، من خلال بوابة الحج المصرية الموحدة. والتي من المقرر أن تبدأ يوم السبت بتاريخ الحادي عشر من شهر نوفمبر الجاري، على أن تستمر حتى يوم الخميس الموافق لتاريخ السادس عشر من الشهر ذاته. مع العلم أنه سيعلن عن نتيجة حج القرعة ضمن محافظات معينة، في كل يوم من هذه الأيام الستة. وانطلاقًا من أهمية هذا الموضوع، عمدنا من خلال سطور مقالنا هذا عبر منصة اتصالاتنا، لذكر رابط التسجيل في قرعة الحج على موقع وزارة الداخلية، والكثير من الأمور الهامة المتعلقة بذلك.

لا يفوتك قراءة:  الاستعلام عن نتائج قرعة الحج بالرقم القومي

رابط نتائج قرعة الحج بالرقم القومي

إن رابط نتائج قرعة الحج بالرقم القومي، هو hij.moi.gov.eg وهو رابط تابع لمنصة بوابة الحج المصرية الموحدة، والذي يمكن من خلاله لكافة المواطنين المصريين التقديم والاستعلام عن نتيجة قرعه الحج لعام 2024.

اقرأ أيضا: رابط التسجيل في قرعة الحج

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن نتيجة حج الجمعيات الأهلية

رابط نتائج قرعة الحج
رابط نتائج قرعة الحج بالرقم القومي

نتيجة قرعة الحج 2024

يمكن الاطلاع على نتيجة قرعة الحج 2024، وفق الجدول الزمني التالي:

  • نتيجة قرعة الحج يوم السبت الموافق لتاريخ 11 نوفمبر /تشرين الثاني: في كل من مديريات أمن محافظة القاهرة، والجيزة، كذلك الشرقية ومطروح.
  • نتيجة قرعة الحج يوم الأحد الموافق لتاريخ 12 نوفمبر /تشرين الثاني: في كل من مديريات أمن محافظة الإسكندرية، ودمياط، الدقهلية، والمنيا كذلك القليوبية.
  • بينما تجرى قرعة الحج يوم الاثنين الموافق لتاريخ 13 نوفمبر /تشرين الثاني: في كل من مديريات أمن محافظة البحيرة، وبورسعيد، الغربية، وبنى سويف، كذلك جنوب سيناء وأسوان.
  • ويعلن عن حج القرعة يوم الثلاثاء الموافق لتاريخ 14 نوفمبر /تشرين الثاني: في كل من مديريات أمن محافظة كفر الشيخ والوادى الجديد، كذلك الإسماعيلية، والمنوفية، والفيوم.
  • بينما سيجرى حج القرعة المصرية في يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 15 نوفمبر /تشرين الثاني: في كل من مديريات أمن محافظة أسيوط، والسويس، كذلك البحر الأحمر والأقصر.
  • أخيرًا سيجرى يوم الخميس الموافق لتاريخ 16 نوفمبر /تشرين الثاني حج القرعة في كل من مديريات أمن محافظة: سوهاج وفنا، كذلك شمال سيناء.

خطوات الاستعلام عن نتيجة حج القرعة بالرقم القومى

يمكن الاستعلام عن نتيجة حج القرعة بالرقم القومي، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. افتح الموقع الإلكتروني الرسمي لبوابة الحج المصرية الموحدة، من خلال الرابط التالي: hij.moi.gov.eg.
  2. ثم اكتب الرقم القومي في الحقل المخصص له.
  3. ثم أدخل رقم المصنع وهو الرقم المكتوب أسفل بطاقتك الشخصية.
  4. بعد ذلك أدخل رمز التحقق الظاهر أمامك على الشاشة، في المربع الخاص به.
  5. أخيرًا انقر على زر بحث، وستظهر على الفور نتائج قرعه الحج فائز أو غير فائز.

اقرأ أيضًا: نتائج قرعة الحج المغرب

بوابة الحج المصرية الموحدة 2024

إن رابط بوابة الحج المصرية الموحدة 2024، هو hij.moi.gov.eg. والذي يمكن من خلالها لكافة المواطنين في جمهورية مصر، والمسجلين في قرعة الحج المصرية الاستعلام عن نتيجتهم مباشرة فور صدورها من قبل وزارة الداخلية.

أسماء الفائزين في قرعة الحج 2024

يمكن الاستعلام عن أسماء الفائزين في قرعة الحج 2024، مباشرة فور الإعلان عنها من خلال بوابة الحج المصرية الموحدة بالرقم القومي، كذلك المديريات وأقسام الشرطة.

تكلفة حج القرعة 2024

يجب سداد تكلفة حج القرعة 2024 كاملة خلال الفترة المحددة من قبل وزارة الداخلية، والتي تتضمن قيمة تذكرة السفر بالطائرة لكل فائز على حدى، باستثناء حالات المرافق الوجوبي لمقدم الطلب، حيث يتم تسديد تكلفة قرعة الحج لهما معًا. وذلك بموجب بطاقتي الرقم القومي ساريتي المفعول، وفي حال عدم التسديد يعتبر الشخص متنازلًا عن فرصته في الحج.

رابط التسجيل في قرعة الحج على موقع وزارة الداخلية

إن رابط التسجيل في قرعة الحج على موقع وزارة الداخلية، هو: hij.moi.gov.eg والتي يمكن من خلالها الاستعلام عن كافة الأمور المتعلقة بقرعة الحج لعام 2024.

اقرأ أيضًا: رابط مشاهدة مسلسل الخائن الحلقة 11

البيانات المطلوبة في قرعة الحج 2024

تتضمن البيانات المطلوبة للفائزين في قرعة الحج 2024، ما يلي:

  • www hajj gov eg نموذج ورقي من استمارة التسجيل
  • بطاقة الرقم القومي ذات صلاحية سارية لمدة لا تقل عن ستة أشهر.
  • رقم الهاتف الجوال.
  • تقديم جواز السفر أو الهوية الشخصية.
  • كذلك بيان الحالة الصحية بصورة مفصلة، مع تحديد نوع المرض في حال وجوده.
  • كذلك شهادة التطعيم ضد فيروس كوفيد 19.
  • أيضًا معلومات الشخص المرافق إن وجد.

ومع هذه السطور التي قدمناها لكم آنفًا نكون قد اكتفينا بها ووصلنا إلى ختام مقالنا هذا الذي عرضنا لكم فيه، رابط نتائج قرعة الحج بالرقم القومي 2024. كما وعرضنا لكم رابط بوابة الحج المصرية الموحدة، للتمكن من الاستعلام عن نتيجة قرعه الحج. مرورًا برابط التسجيل في قرعة الحج على موقع وزارة الداخلية، آملين لكم الفائدة.