دفع جزء من فاتورة الاتصالات

دفع جزء من فاتورة الاتصالات

دفع جزء من فاتورة الاتصالات، أمرٌ بالغ الأهمية بالنسبة لعملاء شركة اس تي سي. حيث يتساءلون عن الإجراءات التي تتخذها شركة الاتصالات السعودية عند تراكم فواتير كبيرة عليهم. فيرفض قسم منهم دفع ما ترتب عليه، بينما يحاول قسم آخر سداد جزء من فاتورة الاتصالات وتقسيط الباقي إن لم يكن لديه القدرة على دفعها كاملة. ولذا أعددنا لكم في موقع اتصالاتنا هذا المقال لنطلعكم على طريقة دفع جزء من فاتورة الاتصالات. وما هو الوقت الذي تمنحه الشركة للعملاء لدفع فواتيرهم، بالإضافة إلى التسهيلات التي تمنحها شركة stc لعملائها. كما سنعرفكم على دفع الفاتورة بالمنزل بواسطة الهاتف المحمول، أو دفع الفاتورة من خلال تطبيق mystc، وأخيرًا ما هي مميزات تطبيق Mystc فابقوا معنا.

إجابة سريعة

يمكن دفع جزء من فاتورة الاتصالات ضمن مدة زمنية تحددها الشركة وبحال اضطرار العميل في التأخر ينبغي له التواصل مع الشركة والاتفاق على آلية لتسديد الأقساط وسداد جزء من فاتورة الاتصالات. 

دفع جزء من فاتورة الاتصالات

دفع جزء من فاتورة الاتصالات يتم عبر منح العميل فترة زمنية تبلغ 75 يومًا كفترةٍ لسداد الفاتورة. وإذا امتنع العميل عن سداد الفاتورة بعد انقضاء هذه الفترة الزمنية التي حددتها شركة اس تي سي، فإن الشركة تنفذ مجموعة من الإجراءات الواجب اتباعها ضد هذا العميل الممتنع عن سداد الفاتورة. أما بحالة سفر العميل وعدم تسديد فاتورة الاتصالات في المدة المحددة فينبغي عليه التواصل مع الشركة لتطبيق نظام التقسيط على الفاتورة، أي دفع جزء من فاتورة الاتصالات. ويأتي هذا في سياق رغبة الشركة تقديم كافة التسهيلات اللازمة للعميل. حيث يستطيع العميل التواصل مع شركة اس تي سي لتأجيل سداد فاتورة الاتصالات للوقت الذي يحدده العميل بحالة عدم قدرته على السداد. إذ يتم الاتفاق مع العميل على تنفيذ آلية لسداد الفواتير المتأخرة.

دفع جزء من فاتورة الاتصالات

الفاتورة الإلكترونية stc

مكنت شركة stc الفاتورة الإلكترونية تنفيذًا لاستراتيجيتها في أتمتة جميع خدماتها. وتهدف الفاتورة الإلكترونية إلى توفير وقت العملاء وجهدهم. حيث بدأت شركة stc اعتماد الفواتير الإلكترونية بدلًا من الفواتير الورقية. وبات بإمكان العميل الاطلاع على تفاصيل فواتيره الخاصة عبر منصة إلكترونية تمكن العميل من إدارة شئونه المالية بأي وقت ومن أيّ مكان.

مزايا الفاتورة الإلكترونية stc

تتسم الفاتورة الإلكترونية بالمزايا التالية:

  • الراحة والأمان إذ يمكن دفع كافة الفواتير عبر منصة إلكترونية واحدة، تمكن العميل من حماية معلوماته وبياناته من الهجمات الإلكترونية.
  • الإدارة المالية حيث تمكن العميل من جدولة ميزانيته المالية إضافةً إلى الحصول على سجلات بجميع مدفوعاته.
  • توفير الوقت حيث تساعد الفواتير الإلكترونية على توفير الوقت؛ فتتم عملية الدفع في غضون عدة دقائق.
  • البيانات المحدثة باستمرار: عبر الاتصال على 909 ومن ثم التسجيل في بوابة أعمالي stc business .

طرق سداد فاتورة الاتصالات stc

يمكن للعميل دفع فاتورة الاتصالات stc عبر عدّة طرق،وهي على النحو التالي:

  • دفع فاتورة الاتصالات من خلال موقع stc الرسمي
  • دفـع فاتورة الاتصالات من خلال البنوك.
  • دفع فاتورة الاتصالات من خلال تطبيق stc pay.

دفع فاتورة الاتصالات من خلال موقع stc الرسمي

يمكن للعميل سـداد فاتورة الاتصالات من خلال موقع stc الرسمي عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع stc الإلكتروني الرسمي.
  2. تسجيل الدخول عبر كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور إضافةً إلى رقم الجوال.
  3. اختيار سداد فاتورة الاتصالات عبر الفيزا الخاصة بالعميل.

وتوفر هذه الطريقة للعميل الوقت والجهد بدلًا من أن يضطر للتوجه لأقرب فرع من فروع الشركة لكي يسدد فاتورة الجوال الخاص به.

دفع فاتورة الاتصالات من خلال البنوك

يمكن للعميل سداد فاتورة الاتصالات stc عبر التوجه إلى أيّ فرع من فروع البنوك التي تتعامل مع شركة اس تي سي. وبعد الذهاب إلى البنك يطلب سداد فاتورة الجوال فيها. كما يمكن للعميل سداد فاتورة الاتصالات عبر تطبيقات البنوك على الهاتف المحمول.

دفع فاتورة الاتصالات من خلال تطبيق stc pay

يمكن لعملاء stc سداد فاتورة الاتصالات من خلال تطبيق stc pay عبر الخطوات التالية:

  1. تحميل تطبيق stc pay على الهاتف المحمول لأجهزة الأندرويد أو أجهزة  الآيفون.
  2. كتابة رقم الهاتف المحمول.
  3. إدخال جميع البيانات الخاصة بالعميل.
  4. إضافة الأموال المستحقة لدفع فاتورة الاتصالات stc عبر الفيزا الإلكترونية.
  5. اختيار قسم سداد الفواتير وعندئذ سوف يتم خصم قيمة فاتورة العميل من حسابه الخاص به.
  6. إذا تم سداد فاتورة الهاتف المحمول عبر هاتف العميل والمسجل بهويته فإنّ الرقم يظهر تلقائيًّا. أما إذا كان السداد عبر رقم هاتف آخر عندئذ يطلب كتابة رقم الهاتف المحمول؛ ويستلم العميل رسالةً على هاتفه تعلمه عن إتمام عملية سداد فاتورة الاتصالات بنجاح.

تجدر الإشارة، إلى أنه بحالة استخدام عملاء غير تابعين لشركة اس تي سي لخدمة stc pay فيتوجب عليهم اتباع نفس الخطوات التالية عبر الدخول إلى منصة أبشر.

عدم سداد فواتير المحمول

تتبع شركات المحمول عند عدم سداد فاتورة الاتصالات stc الإجراءات التالية:

  • تتواصل شركة الاتصالات stc مع العميل هاتفيًا عند عدم دفع فاتورة الاتصالات stc من أجل طلب سداد فاتورة هاتفه. وتزوده بمجموعة من التسهيلات المختلفة التي يستطيع العميل استخدامها.
  • أما إذا امتنع العميل عن سداد فاتورة هاتفه الجوال، فإن الشركة تلغي الخدمة عن خط هاتف العميل المحمول، حتى يسدد فاتورة هاتفه المحمول.
  • تمنح شركة stc العميل فترة سماح من أجل سداد فاتورة الهاتف المحمول. ومن ثم بحالة تعمد العميل عدم سداد فاتورة الاتصالات stc، تتجه لتقديم بلاغ ضد العميل بالتهرب من سداد قيمة فاتورة الهاتف المحمول بعد انتهاء مدة السّماح المحددة.

دفع جزء من فاتورة الاتصالات

طرق معرفة فاتورة الهاتف الجوال برقم الهوية

توجد عدة طرق لمعرفة فاتورة الهاتف المحمول برقم الهوية. وهي كالتالي:

  • معرفة فاتورة الجوال عبر موقع stc الإلكتروني الرسمي.
  • ثم معرفة فاتورة الجوال عبر خدمة عملاء stc.
  • معرفة فاتورة الجوال عبر تطبيق Mystc.

معرفة فاتورة الجوال عبر موقع stc الإلكتروني الرسمي

إن بإمكان العميل معرفة فاتورة الجوال الخاصة به قبل دفع فاتورة الاتصالات stc باستخدام رقم الهوية الخاصة به من خلال الموقع الإلكتروني لشركة stc. حيث يمكن للعميل الراغب بمعرفة قيمة فاتورة هاتفه المحمول، الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بشركة الاتصالات، ومن ثم كتابة رقم الهوية الخاص به. عندئذ سيظهر له قيمة الفاتورة التي ينبغي سدادها.

معرفة فاتورة الجوال عبر خدمة عملاء اس تي سي

يمكن لعميل شركة اس تي سي الراغب بدفع فاتورة الاتصالات stc من خلال رقم الهوية أن يتصل بأرقام خدمة العملاء. ومن ثم يزودهم برقم الهوية وعندها سوف ىيتم إعلام العميل بقيمة الفاتورة التي يجب عليه سدادها. أما أرقام خدمة عملاء اس تي سي فهي:

  • الرقم المجاني للتحدث مع خدمة العملاء 900.
  • التواصل مع رقم خدمة عملاء stc pay المجاني 8001180008.
  • كما يمكن للعميل التواصل مع رقم stc pay في داخل المملكة العربية السعوديّة 0114449200.
  • بينما للتواصل مع رقم عملاء stc pay من خارج المملكة العربية السعوديّة 00966920011444.

معرفة فاتورة الجوال عبر تطبيق Mystc

يمكن العميل بعد تحميل تطبيق mystc من المتجر الإلكتروني الخاص بنوع نظام الهاتف المحمول معرفة فاتورة الهاتف المحمول عبر تطبيق الهاتف. حيث يستطيع العميل إدخال رقم الهوية الخاص به، عندئذ ستظهر له الفاتورة التي ينبغي دفع فاتورة الاتصالات .

الأسئلة الشائعة

ما هو أقصى حد لدفع فاتورة اتصالات stc؟

أقصى حد 28 يومًا من صدور الفاتورة ومن ثم يتم فصل الإرسال عن الرقم.

متى يتم فصل خدمة فايبر في حالة عدم السداد؟

عند عدم سداد فاتورة الاتصالات يتم فصل الإرسال كإجراء أولي ولا تعاد الخدمة إلا بعد السداد، وبحال عدم السداد يتم فصل الإرسال والاستقبال معًا كإجراءٍ ثانٍ ومن ثم يتم اللجوء للقضاء في حال عدم السداد بعد المهلة الثانية.

عادي أسدد نص الفاتورة ويشتغل النت معي؟

لا بد من سداد المبلغ كاملًا لإعادة الخدمة.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن دفع جزء من فاتورة الاتصالات stc. حيث ناقشنا سويةً الفاتورة الإلكترونية ومزايا الفاتورة الإلكترونية، إضافةً إلى طرق سداد فاتورة الاتصالات stc. كما تعرفنا على عدم سداد فاتورة المحمول، وطرق معرفة فاتورة الهاتف الجوال برقم الهوية، إضافةً إلى أننا أجبنا عن مجموعة من الأسئلة الشائعة التي يسألها العميل. فما رأيكم بهذه الخدمة خدمة الفاتورة الإلكترونية، وطرق سدادها، شاركونا بآرائكم عبر التعليقات وإلى لقاء قريب.

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع تجارتنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التاجر العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة التجارية الدقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره التجاري ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات التجارية التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا