أدعية مستجابة.. دعاء عيد الأضحى المبارك مكتوب 1446

أدعية مستجابة.. دعاء عيد الأضحى المبارك مكتوب 1446

دعاء عيد الأضحى المبارك مكتوب، إذ يحرص الكثير من المسلمين على الدعاء في هذه الأيام المباركة، فهو أحد المناسبات الدينية الهامة التي ينتظرها الكثيرون للتقرّب من الله جلّ جلاله. لذا خصّصنا لكم في مقالنا هذا عبر موقع اتصالاتنا باقة متنوعة من أجمل الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في صباح العيد، لاستقباله بالبركة. والخير وليحل عليه رضا الله سبحانه وتعالى، تابعوا معنا.

شاهد المزيد: افضل ساعة للدعاء في يوم عرفة

دعاء عيد الأضحى المبارك مكتوب

إنّ دعاء عيد الأضحى المبارك مكتوب هو كالآتي:

«يارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللّهم صلِّ على محمَّد وآل محمَّد، اللّهم اجعلني من أهل التّوحيد والإيمان بك. والتّصديق برسولك، اللّهم ليس يرد غضبك إلاَّ حلمك، ولا يرد سخطك إلاَّ عفوك، ولا يجير من عقابك إلاَّ رحمتك. واللّهم هب لنا يا إلهي من لدنك فرجًا بالقدرة التي بها تحيي أموات العباد، وبها تنشر ميت البلاد، إلهي إن رفعتني فمن ذا الذي يضعني. وإن وضعتني فمن ذا الذي يرفعني، وإن أكرمتني فمن ذا الذي يهينني، ولا تجعلني للبلاء غرضًا، ولا لنقمتك نصبًا».

دعاء عيد الأضحى المبارك مكتوب

اقرأ أيضًا: رسائل تهنئة عيد الاضحى للحبيب.

أدعية مستجابة بمناسبة عيد الأضحى المبارك

إليكم أفضل الأدعية المستجابة بمناسبة عيد الأضحى المبارك على النّحو الآتي:

  • اللّهم هب لأحبتي كل رزق مبارك، وكل سعادة دائمة، وخير لا ينقطع في يوم عيدك، عيد الأضحى المبارك.
  • إلهي مع إشراقة شمس أول أيام عيد الأضحى المبارك اغفر لنا وارحمنا وارض عنّا، وتقبّل منّا وأدخلنا جنّتك ونجّنا من النّار، وأصلح لنا شأننا كلّه.
  • كذلك اللهمّ أحسن عاقبتنا في الأمور كلّها، وأجرنا من خزي الدّنيا وعذاب الآخرة، اللّهم يا من أظهر الجميل وستر القبيح، يا عظيم العفو. وحسن التجاوز رجوتك أن تغفر لأرواحنا وأمواتنا، شبابنا وشيوخنا، رجالنا ونساءنا الحاضر والغائب.
  • ربي ارضنا بقضائك وبما قسمته لنا، واجعلنا من الحامدين لك في السّراء والضرّاء، اللّهم يا من لطفه بخلقه شامل. وخيره لعبده واصل، لا تخرجني وذريتي وأهلي وأحبابي من دائرة الألطاف، وأمنا من كل ما نخاف، وكن لنا بلطفك الخفي الظاهر.

شاهد المزيد: أفضل سورة تقرأ يوم عرفة تفتح الأرزاق وتشرح الصدور

أجمل أدعية عيد الأضحى المبارك

فيما يلي أجمل أدعية عيد الأضحى المبارك:

  • اللّهم بك ملاذي، اللّهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه وأصبحت فيه. يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، أن تغفر لنا الذنوب والمعاصي يا غفور يا رحمن يا رحيم يا الله.
  • كذلك اللّهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك زدنا ولا تَنقصنا، وأكرمنا ولا تهنّا، وأعطنا ولا تحرمنا، وأثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضِنا وارض عنّا يا غفور يا كريم.
  • إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء، أن ترزقنا اللطفَ والرحمةَ، وامنع عنا البطشَ والنقمة. وامدد لنا من لدنكَ رزقًا حلالًا بمعرفتكَ وطاعتك.
  • كذلك إلهي أنت الودود والحنّان والمنّان، اجعل عيدنا تملؤه الفرحة والسّرور، واقبل دعائنا فيه يا ربّ العالمين، ولا تجعلنا ممّن قست قلوبهم، وعميت أبصارهم وبصائرهم.

أدعية عيد الأضحى المبارك مؤثرة

هذه مجموعة من أجمل أدعية عيد الأضحى المبارك مؤثرة:

  • اللّهم في خير أيامك عيد الاضحى المبارك اشف من لا يعلم بوجعه أحد غيرك و من لم يستطع النوم بسبب ألمه. إلهي اشف كل من طال بلائه وتعسر شفائه وهو عليك هين، واللّهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين يا رب العالمين.
  • كذلك ربي ارحمنا واجعلنا من عبادك اللذين غفرت لهم ما تقدم وما تأخر من ذنوبهم وفتحت لهم أبواب الرحمة برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللّهم يا باسط اليدين بالعطايا يا قريب يا مجيب دعوة الداع اذا دعاه يا حنان يا منان يا رب يا أرحم الراحمين أرنا عدلك فيمن ظلم.

اقرأ أيضًا: أجمل صور عيد الأضحى.

أدعية عيد الأضحى المبارك للأحبة

يمكنكم الدعاء للأحبة بمناسبة عيد الاضحي بأجمل الأدعية كالآتي:

  • ربي استودعتك من هو أعز علي من نفسي، أن تحفظه لي وارزقه فوق عمره عمرًا وفوق صحته عافيه يا رب.
  • كذلك إلهي استودعتك حبيبي لا تحني له ظهرًا ولا تعظم عليه أمرًا أسعد قلبه وأطل عمره وابعد عنه كل أذى.
  • ربي احفظ لي حبيبي فهو أجمل عطاياك وكل رضاي، إني أستودعتك حياته و صحته و عافيته. ربي في عيد الأضحى المبارك ضاعف سعادته، وأسعدني به وأسعده بي.
  • كذلك إلهي إن هناك قلب أحبه، إني أعوذ بك من ضيقة تؤلمه ومن فكر يقلقه، يارب أبعث في قلبه راحة من عندك وأبعد عنه الهم والحزن وكسرة النفس.

اقرأ أيضًا: افضل ذكر في يوم عرفه

أدعية عيد الأضحى المبارك للأصدقاء

فيما يلي أجمل أدعية عيد الأضحى المبارك للأصدقاء:

  • يارب في مساء أول أيام عيد الأضحى المبارك امنح أحبتي أكاليلًا من الراحة والهدوء وانثر السعادة على أبواب قلوبهم. وطوقهم بالأمان والسكينة واجعل لهم من كل ضيق مخرجًا وارزقهم ما يتمنون من حيث لا يحتسبون.
  • كذلك ربي استودعتك أحبائي والمسلمين فيها، ربي اجعلها إجازة سعيدة للجميع، ولا تفجعني بحبيب ولا صديق، وتقبل من الجميع.
  • اللّهم إنك شرعت العيد فرحة وسرور، فتمم يارب فرحة وسرور أحبتي بملك ينادي من السماء قائلًا: أبشر بخير يوم قد مر عليك فإن الله قد قبل عملك، ويغفر ذنبك، وقضى حوائجك، وأعطاك سؤلك.

دعاء عيد الاضحى المبارك للميت مستجاب

لكم أفضل الأدعية التي يمكن الدعاء بها لكل ميت بمناسبة عيد الأضحى:

  • إلهي ارحم من كانوا يتشوقون لقضاء العيد معنا وانتهى عمرهم قبل قدومه. إلهي برد عليهم قبورهم وانس وحشتهم وارحمنا إذا صرنا إلى ماصارو إليه.
  • كذلك اللّهم نسألك في عيد الأضحى المبارك أن توسع قبور أمواتنا وأن تدخل عليهم الضياء والنور. والفسحة والسرور وأن تغفر لهم وتعفو عنهم يا أكرم الأكرمين.
  • يا رب اجعل عيد الأضحى لفقيدنا في الجنة أحلى وأنزله يا الله منازل الصديقين و الشهداء و الصالحين و اجعل قبره روضةً من رياض الجنة اللّهم آمين.

دعاء عيد الأضحى المبارك بالصور

جاءت أبرز صور دعاء عيد الأضحى المبارك على النّحو التالي:

دعاء عيد الأضحى المبارك بالصور

 

بهذا نصل إلى ختام مقالنا الذي تعرّفنا من خلاله على دعاء عيد الأضحى المبارك مكتوب، كذلك أدعية مستجابة بمناسبة عيد الأضحى المبارك. وأجمل أدعية عيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى ذلك دعاء عيد الأضحى المبارك للأصدقاء، والأحبة.