“داليا زيادة” الناشطة المصرية التي تدعم اسرائيل ضد حماس (تفاصيل كاملة)

“داليا زيادة” الناشطة المصرية التي تدعم اسرائيل ضد حماس (تفاصيل كاملة)

داليا زيادة الناشطة المصرية التي تدعم اسرائيل ضد حماس في مقابلتها مع قناة اسرائيلية أثارت من خلالها جدلًا واسعًا. كما أثارت حالة من الغضب الواسع على منصات التواصل الاجتماعي، حيث تحدثت بطريقة أظهرت من خلالها دعمها لإسرائيل. داعيةً الدول العربية للتطبيع مع اسرائيل ومساعدتها في محاربة حماس، كما فعلت السعودية والتي أصبحت اليوم متطبعة معها بطريقة طبيعية ومقبولة على حد وصفها. ونتيجة التساؤلات عن تفاصيل دعم الناشطة المصرية داليا زيادة اسرائيل ضد حماس. نقدم لكم عبر موقع اتصالاتنا داليا زيادة الناشطة المصرية التي تدعم اسرائيل ضد حماس. وما هي أبرز المعلومات عنها، مع رابط فيديو المقابلة كاملة مع القناة الاسرائيلية. فلنتابع.

اقرأ أيضا: المطاعم التي تدعم إسرائيل في الإمارات

داليا زيادة

داليا زيادة هي ناشطة مصرية وكاتبة ومؤلفة من مواليد حي شبرا في القاهرة عام 1982. تخرجت من جامعة تافتس في الولايات المتحدة ودرست العلاقات والأمن الدولي. ثم عملت كمديرة تنفيذية لمركز ابن خلدون للدراسات الانمائية، كما عملت كمديرة اقليمية لمنظمة المؤتمر الاسلامي الأمريكي. وهي حاليًا تتولى إدارة مركز دراسات الديمقراطية الحرة، ومركز ميم لدراسات الشرق الأوسط وشرق المتوسط. كما أنها عضوة في لجنة العلاقات الخارجية في المجلس القومية للمرأة في مصر والرئيس والمؤسس المشارك لدى معهد الديمقراطية الليبرالية.

تحظى داليا زيادة بسمعة سيئة بين زملائها ومن عرفها. وهذا ما أكده العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي من خلال تعليقاتهم على منصة تويتر، حيث جاءت التعليقات كما يلي:

اقرأ أيضا: اسماء مبروك الرويلي

داليا زيادة الناشطة المصرية التي تدعم اسرائيل ضد حماس

ظهرت الناشطة المصرية داليا زيادة على إحدى القنوات العبرية معلنةً دعمها للحرب الاسرائيلية ضد حماس التي وصفتها بالإرهابية. حيث قالت إن اسرائيل تخوض حربًا ضد الإرهاب بالنيابة عن الشرق الأوسط. وإن ما تفعله اسرائيل ستفعله أي دولة أخرى في العالم إذا تعرض مواطنوها لهجوم في أثناء العطلة وقتلوا في منازلهم.

قالت زيادة إن حماس مسئولة مسئولية كاملة عما يحدث الآن في غزة، كما هي مسئولة عن قيام هذه الحرب من أساسها. واعتبرت بأنها حرب تخوضها إسرائيل ضد الإرهاب بالنيابة عن الشرق الأوسط. كما أوضحت زيادة أسباب رغبة حماس في عرقلة التطبيع بين إسرائيل والسعودية. ونقاط التشابه بينها وبين داعش، وسبل التقدم نحو حل سياسي عادل للجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بعد الحرب.

كما وصفت عملية طوفان الأقصى التي بدأتها المقاومة الاسلامية الفلسطينية في 7 اكتوبر بأنها مذبحة بشعة، وأن اسرائيل تدافع عن نفسها. مما تسبب بغضب واسع بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي وعرضها لهجوم واسع. حيث وصفها البعض بأنها صوت نشاذ وأحد أبواق الصهاينة حسب تعبيره.

"داليا زيادة" الناشطة المصرية التي تدعم اسرائيل ضد حماس (تفاصيل كاملة)

اقرأ أيضا: حنان بلخي

جدل واسع بسبب مقابلة داليا زيادة

قال رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع في مجلس النواب “عاطف مغواري” أن “تصريحات داليا زيادة تتعارض مع موقف الضمير الجمعي العربي الذي يدعم القضية الفلسطينية. ووصفه بمحاولة زيادة لضرب الموقف العربي الرافض لجرائم الاحتلال الإسرائيلي”.

وأضاف: “من هذه لتتحدث باسم الأمة العربية؟ ومن قال إنه توجد حرب في غزة؟ هذه إبادة جماعية للشعب الفلسطيني، فأكثر من نصف الضحايا من الأطفال والنساء”.

وبدوره تقدم المحامي المصري عمرو عبد السلام في يوم الأربعاء ببلاغ للنائب العام اتهم فيها زيادة بالتواصل والتخابر مع معهد الأمن القومي الإسرائيلي التابع لجهاز الموساد، دون إذن سابق من الأجهزة المخابراتية والأمنية المصرية.

حيث قال المحامي في بلاغه أن “زيادة التي تم استضافتها في برنامج بودكاست المذاع في إسرائيل أيدت جيش الاحتلال في جرائمه وبررت له جرائمه الوحشية في غزة بقولها إن اسرائيل تدافع عن نفسها”. كما تم اتهامها بتحريض جيوش الدول الخارجية على مشاركة جيش دولة الكيان الإسرائيلي في جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها ضد الشعب الفلسطيني من المدنيين العزّل. بحجة القضاء على حركة (حماس) التي وصفتها بالإرهابية.

اقرأ أيضا: هل حزب الله سيقصف اسرائيل يوم الجمعة

فيديو مقابلة داليا زيادة الناشطة المصرية مع القناة الإسرائيلية

انتشرت مقابلة داليا زيادة الناشطة المصرية مع القناة الإسرائيلية والتي تحدثت فيها عن الحرب بين إسرائيل وحماس، داعمةً بحديثها ما تفعله إسرائيل في فلسطين. ويمكن مشاهدة المقابلة الكاملة من خلال ما يلي:

ختامًا، نكون قد قدمنا لكم “داليا زيادة” الناشطة المصرية التي تدعم اسرائيل ضد حماس (تفاصيل كاملة). مع رابط فيديو المقابلة الكاملة مع القناة الإسرائيلة، وبذلك تكون داليا باختصار هي العربية الصهيونية التي أعلنت عن دعمها لإسرائيل ضد فلسطين. وبررت لهم أعمالهم الوحشية طوال هذه السنوات بحق الفلسطينيين، وهذا ما وصفها به جميع رواد مواقع التواصل الاجتماعي والشارع المصري والعربي.

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع تجارتنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التاجر العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة التجارية الدقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره التجاري ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات التجارية التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا