معلومات حقيقية.. من هو خليفة البلوشي الوكيل الإماراتي الذي استشهد في الصومال؟

معلومات حقيقية.. من هو خليفة البلوشي الوكيل الإماراتي الذي استشهد في الصومال؟

خليفة البلوشي من هو؟ ولماذا ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بأخباره؟ وهل هو من ضمن قائمة شهداء الإمارات الذين لقوا حتفهم في الصومال؟ العديد من الأسئلة التي بدأ الشارع الإماراتي بطرحها، ويبحثون عن الأجوبة الحقيقية لها. مما دفعنا إلى كتابة هذا المقال عبر منصة اتصالاتنا، كي نرفق لكم من خلاله الحقائق كاملة حول شهداء الإمارات في الصومال، مرورًا بتسليط الضوء على السيرة الذاتية التي تتضمن مواليد وعمر وديانة الوكيل الإماراتي الذي استشهد في الصومال.

 اقرأ أيضًا: علي خليفة

من هو خليفة البلوشي

إن خليفة البلوشي هو الوكيل الإماراتي الذي استشهد في الصومال، على متن طائرة إمارتية عسكرية. حيث أعلنت وزارة الدفاع الإمارتية عن أسماء شهداء الإمارات في الصومال، والذي تضمن اسم الوكيل البلوشي. فقد كان وراء استشهاد العسكري الإماراتي، هجوم إرهابي تم شنه فوق أراضي الصومال واستهدف عددًا من الضباط والعساكر الإماراتيين. الذين كانوا يحرصون على تأدية مهمتهم العسكرية في تدريب الجيش الصومال، تبعًا لاتفاقيات ومعاهدات عسكرية موجودة بين دولتي الإمارات والصومال.

كذلك اقرأ المزيد حول: مقتل 3 جنود إماراتيين وضابط بحريني

خليفة البلوشي ويكيبيديا

خليفة البلوشي هو عسكري يتمتع بالجنسية الإماراتية وحاصل على رتبة وكيل في الجيش الإماراتي من مواليد الإمارات، ويقيم فيها. يعتنق الديانة الإسلامية ويعيش ضمن أحضان عائلة بسيطة ومسالمة متمسكة بالعادات والتقاليد العربية الأصيلة.

أكمل دراسته وحصل على شهادة في الثانوية العامة من مدارس الإمارات، ثم انضم إلى صفوف جيش دولة الإمارات. كي يخدم بلده ويدافع عنها بكل شرف وإخلاص. ليتمكن بعد عدة سنوات من الحصول على رتبة رقيب أول في الجيش الإماراتي. لكن طموحه لم يتوقف هنا، بل سعى إلى زيادة معلوماته واكتساب الخبرات والحصول على شهادات تأهيلية تدريبية، ليترقى إلى منصب عسكري وكيل في الجيش الإماراتي.

خليفة البلوشي الوكيل الإماراتي الذي استشهد في الصومال

من هو الوكيل الإماراتي الذي استشهد في الصومال

إن الوكيل الإماراتي الذي استشهد في الصومال هو الوكيل خليفة البلوشي، الذي استشهد اليوم الأحد الموافق لتاريخ 11 فبراير – شباط 2024. وذلك بسبب هجوم إرهابي غادر، استهدف الطائرة العسكرية الإماراتية التي كانت تحمل بداخلها  الجنود الإماراتيون، وذلك في الصومال. حيث نعت وزارة الدفاع الإماراتية عبر منصة إكس شهدائها، وأعربت عن حزنها الشديد لفقدانهم. لتؤكد أيضًا أنها استحضرت جثامين شهداء الإمارات في الصومال فورًا، ليتم إجراء مراسيم تشييع عسكرية رسمية لهم تليق بحجم العطاء الذي قدموه لدولة الإمارات.

خليفة البلوشي السيرة الذاتية

إليك أبرز المعلومات عن الشهيد الوكيل الإماراتي البلوشي كما يلي:

  • الاسم الكامل: خليفة البلوشي.
  • مكان الولادة: الإمارات العربية المتحدة.
  • تاريخ الولادة: غير محدد.
  • العمر: يعتقد أنه في نهاية العقد الثالث.
  • الجنسية: عربي إماراتي.
  • الديانة: مسلم.
  • المذهب: غير مذكور.
  • اللغة: العربية.
  • مكان الإقامة: الإمارات.
  • الحالة الاجتماعية: غير مذكور.
  • المهنة: عسكري برتبة وكيل في الجيش الإماراتي.
  • تاريخ الوفاة: 11 – 02 – 2024.
  • كذلك سبب الوفاة: عمل إرهابي استهدف البلوشي ورفقائه في الصومال.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول من هو خليفة البلوشي الوكيل الإماراتي الذي استشهد في الصومال؟. الذي ذكرنا لكم من خلاله أبرز الحقائق حول شهيد الإمارات في الصومال. فقد أرفقنا لكم معلومات عن حياته الشخصية، والسيرة المهنية الخاصة به. مرورًا بتسليط الضوء على تفاصيل استشهاد البلوشي؛ سائلين المولى عزّ وجلّ أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله الصبر والسلوان على فقدانه.

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع تجارتنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التاجر العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة التجارية الدقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره التجاري ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات التجارية التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا