خدمة كمل سوا تفعيل او الغاء الخدمة 2023

خدمة كمل سوا تفعيل او الغاء الخدمة 2023

خدمة كمل سوا تفعيل، هي إحدى الخدمات التي أطلقتها شركة سوا stc بغية منح العميل فرصة إجراء عدة مكالمات بعد نفاذ الرصيد. وبعد هذا تخصم ما منحته للعميل من رصيد عند أول شحنٍ لرصيده. وبهذا فإنها تسهل على العميل التواصل في حال اضطر لإجراء مكالمة أو أكثر ريثما يتمكن من تعبئة الرصيد مرةً أخرى. وهي خدمةٌ متاحةٌ لكل عملاء سوا. ولذا فإننا عبر موقع اتصالاتنا سنزودكم بشرح وافٍ وكافٍ عن خدمة كمل سوا تفعيل، إضافةً إلى أننا سنجيبكم عن كل الأسئلة التي تبادر لأذهانكم حيال تفعيل خدمة كمل سوا، أو إلغاء تفعيل خدمة كمل سوا فتابعونا حتى نصل سويةً لنهاية المقال.

خدمة كمل سوا تفعيل

يحصل تفعيل خدمة كمل سوا عبر إرسال رسالة نصية إلى الرقم 900 تحوي رقم 1055. إذًا كل ما على العميل فعله من أجل تفعيل خدمة كمل سوا أن يرسل 1055 إلى 900. وبهذا فإنه يكون قد فعل هذه الخدمة. وبعدها يمكنه استخدام الرصيد الذي منحته إياه الشركة لإجراء قرابة عشر دقائق من الاتصالات المحلية على الهواتف الخليوية.

خدمة كمل سوا تفعيل او الغاء الخدمة
خدمة كمل سوا تفعيل أو إلغاء الخدمة

إلغاء خدمة كمل سوا

يمكن للعميل إلغاء تفعيل خدمة كمل سوا عبر إرسال الرقم 1056 إلى 900. عندها سوف تصل للعميل رسالة نصية sms مفادها إلغاء تفعيل خدمة كمل سوا ولن يكون بإمكانه الاستفادة من الخدمة مجددًا حتى يعاود الاشتراك فيها مرةً ثانية لأنه لا يمكن لمشتركي سَوا الاستفادة من خدمةِ كملْ إن لم يكونوا مشتركين فيها.

اقرأ أيضًا:  شحن شريحة بيانات stc السعودية

معرفة رصيد خدمة كمل سوا

يمكن للعميل معرفة رصيد خدمةِ كملْ سَوا بعد تفعيل خدمة كمل سوا عبر الكود التالي *166# بدءًا من النجمة وانتهاءً بالشباك. وعندئذ ستصل للعميل رسالة تخبره فيها برصيده المتوفر، سواء كان لا يزال يمتلك دقائق مستلفة أم أن رصيده من الخدمة قد انتهى.

اقرأ أيضًا:  خدمة الإنترنت stc الكويت

خدمة كمل سوا

عند وصول رصيد العميل إلى صفر رصيد فكل ما عليه فعله هو الاشتراك في خدمة “كمل”. حيث تمنحه هذه الخدمة رصيدًا إضافيًا يصل إلى 5.50 ريالًا. وهذا ما يعادل 10 دقائق من المكالمات الخَليوية المحلية. وحال إعادة العميل لشحن رصيده تحسم هذه الدقائق أو الرصيد من رصيد العميل. وبهذا تعمل هذه الخدمة كمبدأ الاستلاف من الشركة وعند الشحن يرجع العميل ما قد استلفه سابقًا.

اقرأ أيضًا:  الاشتراك في خدمات المحتوى stc

مميزات خدمة كمل سوا

تعتبر خدمة “كمل” إحدى الخدمات واسعة الانتشار لدى عملاء اس تي سي حيث تمتاز بالمميزات التالية:

  • يشترك العميل في خدمة ”كمِّل“ حال وصول رصيده إلى 0 عند عدم شحنه لرصيده، فإنه يمكن عندئذٍ أن يستمر باستعمال رقمه حتى يصل رصيده إلى 5.50 ريالًا. أي ما يعادل 10 دقائق من المكالمات الخليوية المحلية.
  • وعند إعادة شحن الرصيد، أو استقبال رصيد عبر “خدمة تحويل الرصيد”، فإن النظام يخصم مباشرةً الرصيد الذي استخدمه العميل.فعلى سبيل المثال، استخدم العميل 3 ﷼ ومن ثم شحن رصيده بـ 10 ﷼، عندها حالًا سيخصم 3 ﷼ ليبقى 7 ﷼ في الرصيد.
  • كما يمكن للعميل الاستفادة من الرصيد الإضافي مع كافة الخدمات التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية لعملاء سوا. عدا تحويل الرصيد وتفعيل الخدمات غير المجانية (التي عليها رسوم اشتراك شهرية) حيث يمكن الاستفادة من الرّصيد المُتاح في المكالمات الطارئة أو الضرورية.
  • وتجدر الإشارة إلى أن هذه الخدمة مجانية ولا رسوم عليها إطلاقًا عدا سحب الرصيد الذي قدم لك من خلال الخدمة.
  • لا يمكن للعميل الاستفادة من هذه الخدمة عبر المكالمات الدولية، أو بيانات الهاتف، بل جلّ ما يستفيد من هذه الخدمة هو المكالمات المحلية.

طريقة شحن بطاقة سوا من موقع stc

يستطيع العميل شحن بطاقة سوا من موقع الاتصالات السعودية بمنتهى البساطة. وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع stc.
  2. كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور إضافةً إلى رقم الهوية الوطنية.
  3. اختيار رقم الرصيد الذي يرغب العميل بشحن رصيده به من “اختر حساب” الموجودة في الصفحة.
  4. النقر على تسديد، ومن ثم “الدفع الآن“.
  5. اختيار طريقة الدفع الملاءمة للعميل من البطاقات الائتمانية سواء “فيزا، ماستر كارد، أمريكان إكسبرس”.
  6. النقر على “سداد“.

اقرأ أيضًا: عناوين شركة stc في السعودية

شحن الرصيد من سوا عبر بطاقات إعادة الشحن

توفر شركة stc بشحن الرصيد من سوا عبر بطاقات إعادة الشحن بطرقٍ عدّة نبينها على النحو التالي:

  • الاتصال على الرقم *155*رقم بطاقة الشحن#.
  • أو إرسال رسالة إلى الرقم 155 تحوي رقم بطاقة الشحن وبعدها فراغ ثم الرقم 155.
  • كما يستطيع العميل الاتصال بالرقم 1500، وبعدها اختيار إعادة الشحن، ومن ثم إدخال رقم البطاقة.
  • كذلك يمكن شحن الرصيد من سوا عبر بطاقات إعادة الشحن عبر صفحة سوا الرّسمية لشحن البطاقة. ومن ثم يتوجب على العميل إدخال رقم الهاتف، إضافةً إلى رقم بطاقة الشحن ضمن الخانات المخصصة لذلك.
خدمة كمل سوا تفعيل او الغاء الخدمة
خدمة كمل سوا تفعيل أو إلغاء الخدمة

شحن سوا عبر موقع MyStc

يمكن للعميل بعد أن أجرى تفعيل خدمة كمل سوا وأنهى الرصيد الذي منحته إياه الشركة أن يشحن رصيده عبر موقع MyStc. وذلك عبر الخطوات التالية:

  1. التوجه إلى موقع MyStc.
  2. ومن ثم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور وبعدها النقر على زر “الدخول”.
  3. الدخول لقائمة “اختر حساب”.
  4. اختيار الرقم الذي يريد العميل تعبئته ومن ثم النقر على إعادة الشحن وبعدها تحديد المبلغ المطلوب.
  5. ومن ثم اختيار طريقة الدفع الملائمة.
  6. وأخيرًا ملء البيانات المطلوبة.

الأسئلة الشائعة 

كيف اخد رصيد من سوا؟

أرسل 1055 إلى 900.

كيف افعل خدمة كمل؟

يتم تفعيل خدمة كمل سوا عبر إرسال رسالة تحتوي رقم (1055) الى رقم (900).

كيف الغي خدمة كمل سوا؟

يمكن الغاء خدمةِ كملْ سَوا عبر إرسال رسالة نصية تحتوي رقم 1056 إلى رقم 900.

وإلى هنا نكون قد أنهينا مقالنا الذي تناولنا فيه خدمة كمل سوا تفعيل او الغاء الخدمة، محاولين التعرف على مميزات خدمةِ كملْ سَوا، وطريقة تَفعيل خدمةِ كملْ سَوا، وإلغاء تفعيلها، إضافةً إلى معرفة رصيد هذه الخدمة المتوفرة لدى العميل أو المنتهية. كما ختمنا مقالنا بمجموعةٍ من طريقة شحن بطاقة سوا من موقع stc، ومن بطاقات إعادة الشحن إضافةً إلى موقع MyStc.

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع تجارتنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التاجر العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة التجارية الدقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره التجاري ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات التجارية التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا