من هو خالد بن مسعود بن عبدالله نائب أمير تبوك الجديد؟.. إليك معلومات كاملة

من هو خالد بن مسعود بن عبدالله نائب أمير تبوك الجديد؟.. إليك معلومات كاملة

 خالد بن مسعود بن عبدالله نائب أمير تبوك الجديد بقرارٍ ملكيٍ صادرٍ عن أمير منطقة تبوك. مع العلم أنه يحمل  شهادة جامعية من جامعة الملك فهد، ثم أنه سابقًا كان قد عين رئيسًا تنفيذيًا لمجموعة من الشركات السعودية المتخصصة في مجال التسويق والاستثمار. ونظرًا لأهمية هذه الشخصية وتساؤل الكثير من الأشخاص عنه، سنبينها لكم ضمن مقالنا هذا من موقع اتصالاتنا، كذلك سنبين السيرة الذاتية الخاصة به، وغيرها الكثير من الأمور الهامة، تابعونا.

شاهد من هنا: مرض خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود

من هو خالد بن مسعود بن عبدالله ويكيبيديا

إن خالد بن مسعود بن عبدالله ابن فيصل ابن عبد العزيز آل سعود هو نائب أمير تبوك في المرتبة الممتازة. حيث عُيّن تبعًا لقرارٍ ملكيٍ في يوم الثلاثاء الموافق للثاني عشر من شهر كانون الأول/ ديسمبر 2023، ويوافق بالتاريخ الهجري الثامن والعشرين من شهر جمادى الأولى 1445. وُلد نائب أمير تبوك خالد بن مسعود في المملكة العربية السعودية، وهو ابن الأمير سعود ابن عبد الله بن فيصل الذي يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة في شركة سيجما ومؤسسة التجارة العربية والملاحة. مع العلم أن خالد ابن سعود بن عبدالله عين أيضًا رئيسًا تنفيذيًا لشركات السعودية للتسويق والاستثمار.

خالد بن مسعود بن عبدالله نائب أمير تبوك الجديد

اقرأ أيضًا: سعود بن بندر ال سعود بن عبدالعزيز آل سعود 

خالد بن مسعود بن عبدالله نائب أمير تبوك السيرة الذاتية

تتضمن السيرة الذاتية لخالد بن مسعود نائب أمير تبوك السيرة الذاتية ما يلي:

  • الاسم: الأمير خالد بن سعود ابن عبدالله ابن فيصل ابن عبدالعزيز آل سعود.
  • المواليد: غير معروفة.
  • الولادة: في المملكة العربية السعودية.
  • الجنسية: العربية السعودية.
  • الديانة: يعتنق الديانة الإسلامية.
  • اسم الأب: سعود ابن عبدالله ابن فيصل ابن عبدالعزيز آل سعود.
  • الشهادات: حاصل على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد.
  • الجامعة: خريج من جامعة الملك فهد.
  • المناصب السابقة: عين رئيسًا تنفيذيًا لمجموعة الشركات السعودية للتسويق والاستثمار، كما أنه عمل في شركة سامبا.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • اللغات: اللغة العربية.

اقرأ أيضًا: خالد بن سطام 

تعيين خالد بن مسعود نائب أمير منطقة تبوك الجديد

عُيّن خالد بن مسعود نائب أمير منطقة تبوك الجديد تبعًا لقرارٍ ملكيٍ في يوم الثلاثاء الموافق للثاني عشر من شهر كانون الأول/ ديسمبر 2023، ويوافق بالتاريخ الهجري الثامن والعشرين من شهر جمادى الأولى 1445. علمًا أن هذا القرار أتى نتيجةً لجهوده المبذولة في تأدية الكثير من المهام الحساسة وبمهاراتٍ عالية والتي حققت تنمية منطقة تبوك في مجالاتٍ كثيرة.

اقرأ أيضًا: أحمد دومة

كم عمر خالد بن مسعود بن عبدالله

إن عمر خالد بن مسعود بن عبدالله الحقيقي غير معروف، كما أنه ليس هناك أية معلومات تبين تاريخ ميلاده الحقيقي. لكن من جهةٍ أخرى أثبت خالد بن مسعود جدارته في تولي الكثير من المسئوليات والمهام، الأمر الذي جعله أحد الشخصيات المميزة والتي تستحق منصب أمير منطقة تبوك.

 جنسية الأمير خالد بن مسعود بن عبدالله

يجمل الأمير خالد بن مسعود بن عبدالله الجنسية العربية السعودية، حيث أنه من أب وأم سعوديان. عدا عن ذلك فقد عاش الأمير خالد وتربى في كنف المملكة، ونشأ وترعرع على عاداتها وتقاليدها. كما أنه كان مميزًا بالدهاء والحنكة، الأمر الذي جعله يستحق منصب أمير منطقة تبوك بقوة.

ما هي ديانة خالد بن مسعود

يعتنق نائب أمير تبوك خالد بن مسعود الديانة الإسلامية، حيث أنه من أبٍ مسلم وأمٍ مسلمة، أي أنه عاش في عائلة محافظة على تعاليم الدين الإسلامي. بالإضافة إلى ذلك، عُرف عن الأمير خالد السمعة الحسنة والطيبة، مع التزامه بتعاليم دينه واتباعه للمذهب الحنفي.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا هذا الذي بينا لكم ضمن سطوره من هو خالد بن مسعود بن عبدالله نائب أمير تبوك الجديد. كذلك بينا السيرة الذاتية الخاصة به، وكم عمره، وما هي جنسيته وغيرها الكثير من الأمور الهامة. ومن الجدير بالذكر، أن نائب الأمير خالد يعتبر من أبرز الشخصيات السعودية التي عملت على تقديم الكثير من الخدمات لمنطقة تبوك السعودية.