خاصة غير متاح من فودافون وطريقة الاشتراك

خاصة غير متاح من فودافون وطريقة الاشتراك

خاصة غير متاح من فودافون لرقم معين أو لكافة الأرقام، هي خدمة توفرها فودافون لعملائها لحظر المكالمات المزعجة والتي لا يرغب العميل بتلقيها في بعض الأحيان. حيث تعتبر هذه الخدمة من أهم الخدمات المميزة التي تقدمها شركة فودافون لمنع رقم معين من الوصول إليك، أو منع كافة الأرقام. كما نرغب أحيانًا بالابتعاد عن كافة المضايقات الهاتفية والإزعاج دون الاضطرار لقفل الجهاز، وخاصة بعد يوم شاق ومتعب. لذا تابع المقال التالي على موقع اتصالاتنا لتتعرف أكثر على تفاصيل خاصة غير متاح من فودافون، وطريقة الاشتراك وتفعيل هذه الخدمة لرقم معين أو لجميع الأرقام، بالإضافة إلى طريقة إلغاء هذه الخدمة.

خاصة غير متاح من فودافون

توفر شركة فودافون مصر خاصّة الرقم غير متاح لمنع جميع المكالمات التي لا يرغب العميل بتلقيها في بعض الأحيان. وبالتالي يمكن للعميل حظر المكالمات الواردة والمزعجة غير المرغوب فيها في أي وقت. حيث تتيح فودافون للمشتركين خدمة الرقم غير متاح، والتي تعدّ خدمة مجانية لحظر كافة الأرقام والمكالمات الواردة. ومن جهة أخرى تتيح فودافون خدمة غير متاح بدفع اشتراك لحظر مكالمات رقم معين يحدده العميل، ويسمّى بالقائمة السوداء، أو خدمة منع المعاكسات.

"خاصة

اقرأ أيضًا: خدمة الاحتفاظ بالمكالمات فودافون 

الاشتراك في خاصة غير متاح من فودافون لجميع الأرقام

تتيح شركة فودافون خاصّة غير متاح من فودافون لمنع كافة الاتصالات من جميع الأرقام مجانًا. حيث يمكن للعميل تفعيل هذه الخدمة والاشتراك بها من خلال كتابة الكود #777*21*، ثمّ الضّغط على اتصال. بعد ذلك سيتمّ مباشرةً تفعيل هذه الخاصية على رقم الهاتف الخاص بالعميل، ولن يتمكّن أحد من الوصول لرقم العميل، وستصل للمرسل رسالة صوتية بأنّ هاتف العميل غير متاح. لكن في حال رغب العميل بعد ذلك بإيقاف الخدمة، والعودة إلى الحالة الطبيعية، يمكنه إلغاء هذه الخاصية بسهولة عبر إدخال الكود #21#، والضغط على اتصال وسيتمّ إيقافها مباشرةً.

الاشتراك في خاصة غير متاح من فودافون لرقم معين

خاصّة غير متاح من فودافون لرقم معين عبارة عن خدمة غير مجانية تسمى خدمة منع المعاكسات. حيث يمكن للعميل المشترك في الخدمة منع رقمًا معيّنًا من الاتصال به، أو منع مجموعة محددة من الأرقام ممكن أن تصل حتى 200 رقم، وبذلك سيتمّ وضع الرقم المقصود في القائمة السوداء. كذلك بعد الاشتراك في الخدمة يمكن للعميل اختيار الرسالة التي يرغب أن يسمعها للطرف الآخر المتصل سواء أنّ الموبايل غير متاح، أو تحويل المكالمة إلى خدمة البريد الصوتي، وسيصل بعد ذلك للطرف المتصل بأنّ البريد الصوتي الخاص بالمشترك ممتلئ. وهنا يجب الإشارة بأنه يمكن الاشتراك في خاصة الرقم غير متاح من فودافون لرقم معين بطريقتين:

  • الاشتراك الشهري في الخدمة.
  • الاشتراك اليومي في الخدمة.

"الاشتراك

الاشتراك الشهري في خاصة غير متاح لرقم معين

يمكن لعملاء فودافون الاشتراك في خاصية غير متاح لرقم معين لمدة شهر كما يلي:

  • من أجل الاشتراك الشهري بالخدمة، يجب إدخال الكود #1*45*، ثمّ الضغط على اتصال.
  • لإضافة رقم إلى قائمة منع المعاكسات من خلال الاتصال بكود #رقم الهاتف*45*.
  • لحذف رقم معين من قائمة الحظر من خلال الاتصال بالكود #رقم الهاتف*4*45*.
  • كذلك من أجل منع آخر متصل “آخر رقم اتصل على رقمك” عن طريق الاتصال بالكود #0*7* من أجل تسهيل عملية حظر المكالمات.
  • سعر الاشتراك الشّهري في خدمة منع المعاكسات من فودافون هي 3 جنيهات فقط، بحيث يتمّ تجديد الخدمة تلقائيًّا كل شهر.
  • من أجل إلغاء الاشتراك الشهري في خاصة الرقم غير متاح عن طريق الاتصال بالكود #31*45*.

اقرأ أيضًا:  معرفة رقم فودافون الخاص بك 

الاشتراك اليومي في خاصة غير متاح لرقم معين

تتيح فودافون أيضًا للعملاء إمكانية الاشتراك في الخدمة لمدة يوم واحد فقط، وذلك من خلال الاتصال على الكود #2*45* من الهاتف الخاص بالعميل، وسيتمّ تجديد الخدمة بشكلٍ تلقائي. حيث تبلغ قيمة الاشتراك اليومي في الخدمة 30 قرشًا فقط. وهنا يجب الإشارة، إلى استخدام نفس الأكواد الموجودة بالأعلى من أجل إضافة رقم جديد أو لحذف رقم معين، بالإضافة إلى إلغاء الخدمة من الأساس.

إلغاء خدمة الرقم غير متاح من فودافون

يمكن للمشتركين في خدمة خاصة غَيْرَ مُتَاحٍ فُودَافُونْ إيقاف أو إلغاء الخدمة باستخدام كود مباشر لكل خدمة كما يلي:

  • الكود #12#: لإلغاء خاصة غير متاح من فودافون لجميع الأرقام.
  • الكود *31*45#: لإلغاء الاشتراك الشهري واليومي في خاصة غير متاح لرقم معين.
  • الكود *888*31#: لإيقاف خدمات فودافون، ومنها خدمة معرفة من حاول الاتصال بي.

الأسئلة الشائعة

ازاي أخلي تليفوني غير متاح فودافون؟

يمكن جعل التليفون غير متاح عبر تفعيل خاصة غير متاح من فودافون لرقم معين أو لكافة الأرقام، باستخدام الأكواد التالية على التوالي: 145#، 77721#.

ازاي ألغي خاصية الرقم مغلق فودافون؟

يمكن إلغاء خدمة غير متاح من فودافون بالاتصال على الكود #12#.

ما هو كود تفعيل خاصية الرقم غير متاح من فودافون لجميع الأرقام؟

كود تفعيل خاصة الرقم غير متاح من فودافون لجميع الأرقام 77721#.

ازاي أحظر مكالمات رقم معين فودافون؟

لحظر المكالمات الواردة من رقم معين يجب الاتصال على الكود 145# للاشتراك الشهري بالخدمة، والكود 245#.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على خاصة غير متاح من فودافون وطريقة الاشتراك، وتفعيل هذه الخدمة لرقم معين أو لجميع الأرقام، بالإضافة إلى طريقة إلغاء هذه الخدمة. وبهذا أصبح بإمكانكم التخلص من المضايقات الهاتفية والمكالمات المزعجة غير المرغوب بها في أي وقت، وذلك من خلال حظر المكالمات الواردة من رقم معين ووضعه على القائمة السوداء، أو حظر المكالمات الواردة من جميع الأرقام دون الاضطرار لقفل الجهاز.