من هي حنان بلخي ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هي حنان بلخي ويكيبيديا السيرة الذاتية

حنان بلخي من هي؟ وما هي السيرة الذاتية الخاصة بها؟ وغيرها العديد من التساؤلات التي شغلت تفكير العالم العربي. لا سيما بعد صدور قرار تعيينها بمنصب مديرة المكتب الإقليمي الخاص بمنظمة الدول لشرق المتوسط. حيث تعتبر هذه المرأة مثالًا يحتذى به، ويمثل المرأة القوية والصامدة التي لها القدرة على مواجهة كل الصعوبات التي يمكن أن تواجهها. ونظرًا لتلك الشهرة التي تحققها هذه البروفيسورة انتشر قرار تعيينها بهذا المنصب فور صدوره وملأ محركات البحث ووسائل السوشال ميديا، لا سيما بدولة السعودية التي عبر شعبها عن سعادته الكبرى، وفخره بإنجازاتها. لذا سنبين لكم ضمن مقالنا هذا من موقع اتصالاتنا مجموعة كبيرة من المعلومات التي تعرفنا بالبروفيسورة بلخي وسيرتها الذاتية، كذلك سنبين أهم انجازاتها وغيرها الكثير من الأمور الهامة.

من هي حنان بلخي ويكيبيديا

إن حنان حسن بلخي هي امرأة سعودية الجنسية، لكنها وُلدت في الولايات المتحدة الأمريكية وبقيت فيها حتى عمر الست سنوات. لتعود بعد ذلك إلى وطنها الأم المملكة العربية السعودية وتكمل فيها مسيرتها التعليمية. كما درست بلخي في كلية الطب ضمن جامعة الملك عبد العزيز السعودية وتخرجت منها في عام 1991.
في الحقيقة لم تقف بلخي عند هذا الحد بل سافرت إلى ولاية ماستوتشوسس، لتكمل تعليمها بدراسة تخصص طب الأطفال، وتحصل بعدها على شهادة البورد الأمريكي بطب الأطفال بعام 1996م، وهنا بدأت انجازاتها بالظهور يومًا وراء يوم.

من هي <yoastmark class=

اقرأ أيضًا: سبب وفاة محمد بطاوي 

حنان بلخي السيرة الذاتية

تتمثل السيرة الذاتية لحنان بلخي بما يلي:

الاسم الكامل حنان حسن يوسف
الجنسية العربية السعودية
المواليد عام 1978 م.
العمر 45 عامًا.
الإقامة الدائمة المملكة العربية السعودية
ديانة حنان بلخي الإسلام
الحالة الاجتماعية لم يعرف.
اللغات اللغة العربية، والإنجليزية.
العمل طبيبة أطفال.
المنصب الحالي المساعد الأول لمقاومة مضادات الميكروبات بمنظمة الصحة العالمية.

اقرأ أيضًا: عبدالله بن ماجد الدوسري

أبرز مناصب حنان بلخي

شغلت الدكتورة حنان العديد من المناصب والإنجازات المهمة،  نذكر منها ما يلي:

  • المساعد الأول لمقاومة مضادات الميكروبات بمنظمة الصحة العالمية.
  • كذلك رئيسة قسم بحوث الأمراض المعدية ضمن مركز الملك عبد الله العالمي بجامعة الملك سعود ابن عبد العزيز الخاصة بالعلوم الصحية.
  • ثم شغلت منصب رئيس تحرير في مجلة الصحة العالمية ومجلة العدوى.
  • كما شغلت منصب عضو بمجموعة من اللجان المتخصصة بمقاومة مضادات الميكروبات.
  • كذلك عضو في مجموعة التنسيق بين وكالات الأمم المتحدة المتخصصة في مقاومة مضادات الميكروبات.
  • ثم حاصلة على الزمالة في الجمعية الأوروبية المتخصصة بعلم الأحياء الدقيقة السريري وبعلم الأمراض المعدية.
  • كما أنها شغلت منصب المديرة التنفيذية لمكافحة العدوى والوقاية منها من وزارة الحرس الوطني لحوالي العشر سنوات.

كم هو عمر حنان بلخي

إن عمر الدكتورة حنان هو 45 عامًا، حيث أنها من  مواليد عام 1978 م. لكن حتى الآن لم يعرف في أي شهر يصادف عيد ميلادها، ومن الجدير بالذكر، ما يميز هذه الدكتورة، أنها لا تحب أن تتكلم عن تفاصيل حياتها الشخصية.

إلى هنا نكون قد وصلنا وإياكم لختام مقالنا هذا الذي ببنا لكم من خلاله من هي حنان بلخي، كذلك بينا المناصب التي شغلتها الدكتورة حنان، وغيرها الكثير من الأمور الهامة.

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع تجارتنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التاجر العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة التجارية الدقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره التجاري ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات التجارية التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا