من هو حمزة بن دلاج ويكيبيديا؟ إليك قصة أخطر هكر في العالم

من هو حمزة بن دلاج ويكيبيديا؟ إليك قصة أخطر هكر في العالم

حمزة بن دلاج، أو ما يعرف بالهاكر المبتسم الذي سوف يتم إنتاج فيلم سينمائي جديد متخصص عن سيرته الذاتية. كما ويعتبر حمزة أخطر هكر في العالم، حيث تم تصنيفه ضمن أخطر عشرة مخترقين في العالم. وبناءً على ذلك، سوف نتعرف في مقالنا هذا ومن خلال منصة اتصالاتنا إلى المخترق حمزَة بن دلاج. مع ذكر تفاصيل وقصة سجنه، تابعوا معنا.

اضغط هنا 👈: متى يخرج حمزة بن دلاج

من هو حمزة بن دلاج

حمزة بن دلاج ذو الاسم الحركي BX1، يحمل الجنسية العربية الجزائرية. حيث ولد في مدينة تيزي وزو في دولة الجزائر. يبلغ من العمر 36 عامًا فهو من مواليد تاريخ الأول من شهر يناير / كانون الثاني في عام 1988 م. حصل على درجة البكالوريوس في الهندسة في الإعلام الآلي من جامعة باب الزوار للعلوم والتكنولوجيا في عام 2008 م.

في البداية درس المهندس حمزة صيانة الكمبيوتر لمدة ثلاث سنوات، ومن ثم بدأ مسيرته في عالم الاختراق وهو لم يبلغ العشرين عامًا بعد. كما ويعتبر المخترق حمزة من الاسماء المدرجة على لائحة مكتب التحقيقات الفيدرالي لأخطر عشرة مخترقين في العالم.

حمزة بن دلاج السيرة الذاتية

كما تكون السيرة الذاتية للمخترق حمزَة بن دلاج وفق التالي:

  • الاسم الكامل: حمزَة بن دلاج.
  • مكان الولادة: في مدينة تيزي وزو في دولة الجزائر.
  • تاريخ الولادة: في تاريخ الأول من شهر يناير / كانون الأول في عام 1988 م.
  • كذلك العمر: 36 عامًا.
  • اللغات: اللغة العربية، كذلك اللغة الإنجليزية.
  • الجنسية: العربية الجزائرية.
  • الديانة: الديانة الإسلامية.
  • كذلك المؤهل العلمي: حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة في الإعلام الآلي في عام 2008 م، من جامعة باب الزوار للعلوم والتكنولوجيا.
  • المهنة: مخترق جزائري.
  • سنوات النشاط: منذ عام 2008 حتى يومنا هذا.

عمر حمزة بن دلاج

يبلغ المخترق الجزائري حمزَة بن دلاج من العمر 36 عامًا، فهو من مواليد الأول من شهر يناير / كانون الأول في عام 1988 م. بدأ في مسيرة الاختراق في عام 2008 م، أي عندما كان يبلغ من العمر 20 عامًا فقط.

حمزة بن دلاج
حَمزة بن دِلاج

تفاصيل سجن حمزة بن دلاج

تم الحكم على المخترق الجزائري حمزَة بن دلاج في عقوبة السجن لمدة 15 عامًا في الولايات الأمريكية المتحدة، وذلك بعد إتهامه بإدخال فيروس إلى أنظمة معلوماتية لعدة بنوك ومؤسسات مالية أمريكية. وقد تسبب هذا الفيروس في تكبيد هذه المؤسسات خسائر كبيرة، وذلك بسبب تأثيره على عدد كبير من هذه الحواسيب. وجاء بيان النائب العام الأمريكي حول اعتقال حمزَة بن دلاج وفق التالي:

إن المتهمين قاما منذ عام 2009 م في تطوير فيروس يحمل اسم سباي أي، حيث عملا على تسويقه على الإنترنت. ومنذ عام 2011 م قام القضاء الأمريكي بملاحقتهم، وذلك قبل اعتقالهما في فترتين مختلفتين في عام 2013 م.

سبب سجن حمزة بن دلاج

يعود سبب سجن المخترق الجزائري حمزَة بن دلاج إلى قيامه هو وشريكه أندريفيش بانين، في تطوير فيروس يدعى سباي أي SPYEye. حيث ومن خلال هذا الفيروس تمكنا من السطو على ملايين الدولارات، هذا بدوره ما أدى إلى إفلاس بعض الشركات والمؤسسات.

من هو شريك حمزة بن دلاج في الهكر

إنّ شريك المخترق الجزائري حمزَة بن دلاج في الهكر، هو المخترق أندريفيش بانين، الذي يحمل الجنسية الروسية. كما وقد حكم  على المخترق الروسي بالسجن أيضًا لمدة تصل إلى تسعة أعوام وستة أشهر.

اضغط هنا 👈: الشيخ عبد المجيد الزنداني

 

ومع هذا القدر الكافي من المعلومات نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي كان بعنوان من هو حمزَة بن دلاج. حيث تعرفنا معًا تفاصيل سجن حمزَة بن دلاج. مع ذكر أبرز تفاصيل السيرة الذاتية المتوفرة حوله، مع ذكر اسم شريكه المخترق أيضًا ومدة السجن التي حكم بها.