حكومة الكويت تقدم استقالتها للأمير.. اليك السبب والتفاصيل

حكومة الكويت تقدم استقالتها للأمير.. اليك السبب والتفاصيل

حكومة الكويت تقدم استقالتها للأمير بعد ساعات قليلة من استلامه للحكم وأداء اليمين الدستوري، مما أثار حالة من الجدل الواسع في الكويت والعالم العربي، حيث تساءلوا عن سبب هذه الاستقالة المفاجئة. وبناءً على ذلك، أعددنا لكم مقالنا التالي عبر موقع اتصالاتنا لنزودكم بتفاصيل أستقالة حكومة الكويت اليوم، وما هو سبب الاستقالة الحقيقي.

حكومة الكويت تقدم استقالتها للأمير

قدم رئيس وزراء الكويت كتاب استقالة الحكومة إلى أمير البلاد الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح، وذلك بعد ساعات قليلة من أداء الشيخ مشعل ليمين الحكم أمام مجلس الأمة.

وقال أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، بعد أن حلف اليمين الدستورية لتسلم زمام الحكم تكليفًا لا تشريفًا، مشيرًا إلى أن الأمير الراحل كان بحق شيخ التواضع والمتواضعين.

حكومة الكويت تقدم استقالتها للأمير

سبب استقالة حكومة الكويت

إن سبب استقالة حكومة الكويت هو توجيه كلمات من قبل الأمير مشعل، منتقدًا فيها السلطتين التنفيذية والتشريعية في أداء مهامها والسكوت عن الإضرار بحق الوطن. حيث قال:

“هناك استحقاقات وطنية ينبغي القيام بها من قبل السلطتين التشريعية والتنفيذية لصالح الوطن والمواطنين. وبالتالي لم نلمس أي تغيير أو تصحيح للمسار، بل وصل الأمر إلى أبعد من ذلك عندما تعاونت السلطتان التشريعية والتنفيذية واجتمعت كلمتهم على الإضرار بمصالح البلاد والعباد. وما حصل من تعيينات ونقل في بعض الوظائف والمناصب التي لا تتفق مع أبسط معايير العدالة والإنصاف. لهذا جاء قرارنا بوقف جزء من هذا العبث، من خلال وقف قرارات التعيين والترقية والندب والنقل لأجل مسمى.”

مشيرًا إلى قراره في الخامس من ديسمبر/كانون الأول الذي أمر فيه بإيقاف التوظيف في قطاعات الدولة لمدة ثلاثة أشهر قابلة للتمديد.

في الختام كانت هذه تفاصيل حَكومة الكويت تقدم استقالتها للأمير. ذاكرين لكم السبب والتفاصيل الكاملة عن خبر استقالة الحكومة، الذي أثار استغراب الجميع في الكويت.