حقيقة إصابة وائل الدحدوح مدير قناة الجزيرة في غزة.. إليك تفاصيل الخبر

حقيقة إصابة وائل الدحدوح مدير قناة الجزيرة في غزة.. إليك تفاصيل الخبر

حقيقة إصابة وائل الدحدوح مدير قناة الجزيرة في غزة، الخبر الذي ضجت به محركات البحث في الساعات القليلة الماضية وهزت المجال الإعلامي كيف لا؟ وقد سطّر الدحدوح ملاحم كبيرة خلال حياته المهنية، وعلى رأسها قضية فلسطين والمطالبة بحقوق الفلسطينيين. ويجدر بالذكر، أن الدحدوح قد فقد جميع أفراد عائلته، خلال قصف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في شهر أكتوبر الماضي. ولهذا في صدد ذلك، عمدنا في سطور مقالنا هذا عبر منصة اتصالاتنا، إلى ذكر كل ما يتعلق بخبر إصابة الصحافي الدحدوح. مرورًا بأبرز المعلومات الشخصية عنه، مع إنجازاته خلال مسيرته المهنية.

اقرأ أيضًا: استشهاد عائلة مؤمن الشرافي 

حقيقة إصابة وائل الدحدوح مدير قناة الجزيرة في غزة

للأسف إن خبر إصابة وائل الدحدوح مدير قناة الجزيرة في غزة صحيح للأسف. حيث تعرض مساء اليوم الجمعة، الموافق لتاريخ الخامس عشر من شهر ديسمبر /كانون الأول عام 2023 للإصابة، نتيجة صاروخٍ أسقطته طائرة إسرائيلية، في المدرسة التي يقطن بها وائل في خان يونس جنوبي قطاع غزة. وقد أكدت قناة الجزيرة الإخبارية هذا الخبر، كما وأضافت أن الدحدوح أصيب بشظية في يده أثناء تغطيته لقصف العدوان الصهيوني على مدرسة حيفا.

وقالت مراسلة الجزيرة هبة عكيلة:

إن الزميلين وائل وسامر أصيبا أثناء عملهما في محيط مدرسة فرحانة التي استهدفتها قوات الاحتلال صباح اليوم الجمعة.

وأضافت:

أن الزميلين أصيبا بشظايا صاروخ أطلقته طائرة استطلاع إسرائيلية.

وأوضحت:

أن الزميل وائل أصيب في ذراعه ونقل إلى مجمع ناصر الطبي في خان يونس لتلقي العلاج.

حقيقة إصابة وائل الدحدوح
حقيقة إصابة وائل الدحدوح

من هو وائل الدحدوح ويكيبيديا

إن وائل حمدان إبراهيم الدحدوح، هو مدير قناة الجزيرة في غزة. فهو يحمل الجنسية العربية الفلسطينية، حيث ولد في مدينة غزة بتاريخ 30 نيسان/ أبريل سنة 1970م. حيث نشأ وترعرع في فلسطين متلقيًا علومه فيها حتى المرحلة الثانوية، ليتم اعتقاله من قبل قوات الاحتلال.

وعلى الرغم من ذلك لم يوقفه إصراره وإرادته عن نيل شهادة المرحلة الثانوية، حيث حصل عليها وهو قابع في سجون الكيان الصهيوني في غزة. ثم التحق بالجامعة الإسلامية بعد أن خرج من سجون الاحتلال، كما أنه حاز فيما بعد على شهادة البكالوريوس في مجال الإعلام والصحافة، ولم يتوقف عند ذلك فحسب، بل تابع تعليمه لينال شهادة الماجستير من جامعة القدس أبو ديس في تخصص الصحافة والمجال الإعلامي. وبعدها بدأت مسيرته المهنية، التي حقق خلالها نجاحًا كبيرًا تخطى حدود الدولة الفلسطينية.

وائل الدحدوح السيرة الذاتية

يمكن تلخيص السيرة الذاتية للإعلامي وائل الدحدوح، وفق ما يلي:

  • الاسم الكامل: وائل حمدان إبراهيم الدحدوح.
  • تاريخ الميلاد: ولد الدحدوح بتاريخ 30 نيسان/ أبريل سنة 1970 ميلادية.
  • مكان الميلاد:  ولد في مدينة غزة في فلسطين.
  • العمر: 53 سنة.
  • الجنسية: يحمل الصحافي وائل الجنسية العربية الفلسطينية.
  • الدين: يعتنق الدين الإسلامي.
  • مكان الإقامة الحالي: يقيم وائل في قطاع غزة.
  • اللغة: يتقن اللغة العربية وتحديدًا اللهجة الفلسطينية.
  • المهنة: صحفي ومدير قناة الجزيرة في غزة.
  • الوضع الاجتماعي: متزوج.

ومع هذا القدر الكافي والوافي من المعلومات والتفاصيل التي اختتمنا بها سطور مقالنا هذا، الذي عرضنا لكم فيه حقيقة إصابة وائل الدحدوح مدير قناة الجزيرة في غزة. كما وذكرنا لكم أبرز المعلومات الشخصية عنه، مرورًا بمسيرته المهنية والإنجازات التي حققها. راجين المولى -عز وجل- أن يشفيه ويمده بدوام الصحة والعافية.