حقيقة حصول عمرو اديب على الجنسية السعودية.. إليك تفاصيل القصة

حقيقة حصول عمرو اديب على الجنسية السعودية.. إليك تفاصيل القصة

حصول عمرو اديب على الجنسية السعودية هو الخبر الذي تصدّر محركات البحث وأثار الكثير من الجدل ما بين رواد مواقع السوشال ميديا. حيث أعلن مؤخرًا الإعلامي اديب ع حصوله على الجنسية السعودية شاكرًا العاهل السعودي الملك سلمان ابن عبد العزيز، مع ولي العهد الأمير محمد ابن سلمان على شهادة الفخر هذه. وما أن انتشر الخبر إلا ونشأت الكثير من إشارات الاستفهام وإشارات التعجب في عقول الكثيرين حول سبب منحه الجنسية السعودية. فما حقيقة حصوله على الجنسية السعودية؟ ومن هو عمرو أديب؟ وما هي سيرته الذاتية؟ وغيرها الكثير من الأمور التي سنبينها لكم ضمن مقالنا اليوم من موقع اتصالاتنا، تابعونا.

حقيقة حصول عمرو اديب على الجنسية السعودية

نعم، حقيقة حصول عمرو اديب على الجنسية السعودية تأكدت بعد إعلان الإعلامي عمرو اديب لها بشكلٍ رسمي. كما أنه اعتبر حصوله على الجنسية السعودية تشريفًا وتكريمًا كبيرًا جدًا له من قبل المملكة العربية السعودية.

حقيقة حصول عمرو اديب على الجنسية السعودية

اقرأ أيضًا: هل هرفي السعودية مقاطعة.

تفاصيل حصول عمرو اديب على الجنسية السعودية

جاء في تفاصيل حصول أديب على الجنسية السعودية بعد أن أكّد أنه قضى ثلاثة أرباع عمله ضمن مؤسساتٍ سعودية. كما أن أديب قال في لقائه الأول بعد حصوله على الجنسية ضمن برنامج حكايات ما يلي:

“منحتُ منذ فترة الجنسية السعودية. الآن أنا مواطن يملك الجنسية المصرية والسعودية، وأرغب أن أقدم جزيل الشكر والامتنان للملك سلمان ابن عبد العزيز.. وولي عهده الأمير محمد ابن سلمان على تقديم هذا التكريم والتشريف لي.. حقيقةً أنا لا أعرف الكثير من المصريين حاصلين على ذلك التكريم المشرّف، لكنني سعيد به للغاية.. كذلك أرجو أن أكون عابرًا على أحد الجسور بين دولتي مصر والسعودية المحوريتين على المستوى العالمي .. وأتمنى أن أقدر على توطيد هذه العلاقات”.

اقرأ أيضًا: مشاهدة فيديو خطوبة سارة مراد الإعلامية السعودية.

منح عمرو اديب الجنسية السعودية يثير الجدل

أثار خبر حصول عمرو أديب جدلًا واسعًا على كافة مواقع التواصل الاجتماعي. فتعرض الإعلامي أديب للنقد من الكثير من الأشخاص متسائلين حول سبب حصوله على الجنسية السعودية في ظل إنجازاته وتاريخه البسيط مقارنةً في هذه الرفعة “بنظره”. حيث كتب أحد الأشخاص:

“الواقع يقول اللي يستحقها اللي عاش فيها واتربى فيها واتعلم فيها وعاش كل أحداث البلاد فيها، عمرو أديب ما يستحقها”.

في حين علق مستخدم آخر قائلًا:

“ايش إنجازات عمرو أديب ؟؟.. هل استفاد الوطن منه شي؟.. الصبر يارب الصبر”.

لكن من جهةٍ أخرى أشاد مجموعة كبيرة من الأشخاص فخورين بذلك كما في التعليقات التالية:

“يستاهل الإعلامي الكبير عمرو أديب كل خير”.

في حين كتب شخص آخر:

“أصبح عمرو أديب سعوديا ولا نسمح لأي مخلوق أن يمسه بكلمة، من يسيء له يعتبر أنه أساء للشعب السعودي”.

من هو عمرو اديب ويكيبيديا

عمرو اديب هو مذيع وإعلامي مصري الجنسية من مواليد 23 أكتوبر 1963. نشأ وترعرع في مصر، ليكمل تعليمه، وصولًا إلى كلية فيكتوريا قسم الإعلام في القاهرة. دخل الحياة الإعلامية في عام 1992م، ليظهر بدايةً في فيلم عيون الصقر، ثم شارك بعد ذلك في فيلم كوكب الشرق. ليصل به الأمر الآن لتقديمه برنامجًا حواريًا عنوانه” الحكاية”. كذلك حصل أديب لاحقًا على مركز رئيس محطة نوم أف أم للإذاعة المصرية. عوضًا عن أنه شارك في العديد من المشاريع في دولة مصر. من آخر إنجازات عمرو اديب الحالية هي حصوله على الجنسية السعودية،

اقرأ أيضًا: قصة فاطمة جعفر.

عمرو اديب السيرة الذاتية

تتضمن السيرة الذاتية للإعلامي عمرو اديب ما يلي:

  • الاسم الكامل: عمرو عبد الحي أديب.
  • الولادة: مدينة المحلة الكبرى/ مصر العربية.
  • الجنسية: المصرية، والسعودية.
  • المواليد: 23 اكتوبر 1963.
  • العمر: 60 سنة.
  • البرج: العقرب.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • عدد الأبناء: اثنان.
  • الديانة: الإسلام.
  • العمل: إعلامي وصحفي ومذيع مشهور.

 

إلى هنا نكون وصلنا لختام مثلنا الذي بينا لكم من سطوره حقيقة حصول عمرو اديب على الجنسية السعودية. كذلك بينا من هو عمر أديب وماهي سيرته الذاتية وغيرها الكثير من الأمور المتعلقة. يجدر بنا هنا أن نذكر أن الإعلامي عمرو أديب يعتنق الديانة الإسلامية.