من هو حجاج العجمي ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو حجاج العجمي ويكيبيديا السيرة الذاتية

حجاج العجمي، الداعية الإسلامي الكويتي المشهور في دولة الكويت ودول الخليج، والذي كثر البحث عنه في الأيام القليلة الماضية بعد أن أثارت قصته والتهم التي وجهت ضدّه الرأي العام. استطاع الشيخ حجاج العجمي اكتساب قاعدة جماهيرية كبيرة في الفترة الأخيرة، فكان له عدة مشاركات في ندوات ومؤتمرات. كما وعرف الشيخ العجمي بآرائه المثيرة للجدل في الكثير من المقابلات الشهيرة التي أجراها على العديد من القنوات التلفزيونية. ونظرًا لكثرة التساؤلات خصصنا مقالنا هذا على موقع اتصالاتنا لنتعرف على من هو حجاج العجمي وما هي سيرته الذاتية كما سنستعرض قصة الداعية الكويتي العجمي، فابقوا معنا.

من هو حجاج العجمي

حجاج العجمي هو داعية كويتي، ومفكر إسلامي، وإمام وخطيب، كما أنه ناشط على مواقع التواصل الاجتماعي، من مواليد الكويت 10 أغسطس 1987. زادت شعبيته بعد أن وجهت له الحكومة الأمريكية والأمم المتحدة في 6 أغسطس 2014 اتهامات بتقديم الدعم والمساندة لجبهة النصرة في سوريا. كذلك دعمه للثورة وحركتها بعد الحرب الأهلية السورية في عام 2011، لكن الحجاج أنكر التُهم الموجهة له وقال في ذلك:

«لم أكن يومًا من داعمي الإرهاب ولست مع «داعش» ولا أرتضي منهجها».

اضغط هنا 👈: الامير ممدوح بن عبد العزيز

من هو حجاج العجمي ويكيبيديا السيرة الذاتية
من هو  العجمي ويكيبيديا السيرة الذاتية

حجاج العجمي السيرة الذاتية

إن أهم المعلومات المتوفرة حول السيرة الذاتية للشيخ والداعية الكويتي حجاج العجمي، هي كما يلي:

  • الاسم الكامل: حجاج بن فهد بن حجاج محمد العجمي.
  • تاريخ الميلاد: 10 أغسطس 1987 ميلادي.
  • عمر الداعية حجاج العجمي: 37 سنة.
  • مكان الميلاد: الكويت.
  • الجنسية: كويتية.
  • الديانة: مسلم.
  • المهنة: داعية إسلامي وناشط اجتماعي.

اضغط هنا 👈: الاحتلال يقتحم منزل الشيخ عكرمة صبري

من هو حجاج العجمي ويكيبيديا السيرة الذاتية

تفاصيل قصة الشيخ العجمي

فرضت الولايات المتحدة في 6 أغسطس 2023 عقوبات على الداعية الكويتي العجمي، بتهمة نقله الأموال من الكويت لتمويل جماعات متشددة في كل من العراق وسوريا. وتم وضع اسمه ضمن اللائحة السوداء التي تضم مناصري الإرهاب. حيث صرحت وزارة الخزانة الأميركية أن هناك رجلين جمعا الأموال وسلموها لجبهة النصرة، أما الرجل الثالث قام بتحويل الأموال لجبهة النصرة من الكويت. كما اتهم بتهمة تهريب مقاتلين متشددين إلى أفغانستان والعراق.

أنكر العجمي جميع تهم الإرهاب، وعلى الرغم من ذلك تم إدراج اسمه في القائمة المشتركة للدول العربية المقاطعة لقطر ضمن قائمة الإرهابيين. وبعد ذلك تم اعتقاله من قبل سلطات الكويت يوم الأربعاء 20 أغسطس 2014، ضمن مطار الكويت أثناء عودته من قطر، ثم أحيل إلى أمن الدولة.

اقرأ أيضًا: احمد بحر.

أخر تطور عقوبات الشيخ العجمي

أصدرت الأمم المتحدة أحكامًا أولية ومضمونها هو السماح للداعية الإسلامي حجاج العجمي بفك تجميد حسابه البنكي والعودة لمزاولة نشاطه المعتادة في العمل. وجاء هذا نتيجة التعاون بين وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم العبد الله ومسئولين في الأمم المتحدة. وردًا على ذلك فقد عبر الشيخ العجمي عن امتنانه لوزير الخارجية عبر حسابه على تويتر.

حسابات حجاج العجمي على مواقع التواصل الاجتماعي

يمكنك متابعة كافة التصريحات الخاصة بالشيخ العجمي عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي التالية:

  • حساب الشيخ العجمي تويتر: من twitter.
  • كذلك حساب الشيخ العجمي تيك توك: من  youtube.
  • حساب الشيخ العجمي يوتيوب : من  tiktok.

اضغط هنا 👈: وفاة الأمير ممدوح بن عبدالعزيز

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حيث تعرفنا على من هو حجاج العجمي، كما استعرضنا قصة الداعية الكويتي العجمي، وما هي أخر تطورات عقوبته.