حقيقة حبس محمد رمضان سنة كاملة.. إليك تفاصيل القصة

حقيقة حبس محمد رمضان سنة كاملة.. إليك تفاصيل القصة

حبس محمد رمضان سنة كاملة، حيث أثار هذا القرار عاصفة من التساؤلات والجدل في الساحة الفنية وبين محبي النجم المصري حول أسبابه وتأثيراته. هذا الفنان الذي لديه شعبية واسعة في مصر والعالم العربي، والملقب بالنمبر وان، لطالما ارتبط اسمه بالعديد من المشاكل وعلامات الاستفهام. وكان آخرها صدور قرار بحبسه لمدة سنة كاملة. ولكي تتعرفوا على قرار وسبب حبس محمد رمضان، قمنا عبر موقع اتصالاتنا بإعداد هذا المقال. حيث سنوضح كل التفاصيل المتعلقة بقضية حبس محمد رمضان، ذاكرين أول تصريح لمحمد رمضان بعد صدور قرار حبسه.

شاهد من هنـــــــــــا: حقيقة سجن دنيا بطمة

حبس محمد رمضان سنة كاملة

أعلنت محكمة الحيزة حبس محمد رمضان سنة كاملة، وذلك بتاريخ 23 نوفمبر/تشرين الثاني 2023م. والجدير بالذكر، أن نمبر وان محمد رمضان اشتهر بكثرة مشاكله. ولم يكن قرار الحكم بحقه ظلمًا أو خطًأ. ولكن نتيجةً لقضية سابقة كان قد وقع بها الفنان محمد رمضان منذ عدة سنوات.

مدة حبس محمد رمضان
مدة حبس محمد رمضان

سبب حبس محمد رمضان سنة كاملة

سبب حبس محمد رمضان سنة كاملة، هو قيامه باتهام البنك التجاري الدولي (CIB) بالكذب والخداع، وذلك من خلال منشوراته على وسائل التواصل الاجتماعي. الأمر الذي دفع البنك إلى رفع دعوى قضائية على محمد رمضان.

مدة حبس محمد رمضان

قادت الأدلة إلى الحكم بالسجن لمدة عام على محمد رمضان، الذي اتهم البنك التجاري الدولي بالتحفظ على أمواله. كما تم إصدار حكم بالحجز على قسم من أموال محمد رمضان. من جهة أخرى طلب أحد المحامين المدعين من النائب العام ونيابة أمن الدولة منع محمد رمضان من مغادرة البلاد والتحفظ على باقي أمواله الموجودة في منزله. والتي تمثل أضعاف أمواله التي تم التحفظ عليها في حسابه بالبنك.

قضية الطيار الراحل أشرف وحبس محمد رمضان

بعد نشر الفنان محمد رمضان نمبر وان صورًا وهو يقود إحدى الطائرات في السماء وذلك في سنة 2020. أصدرت وزارة الطيران المدني المصرية قرارًا بسحب رخصة الطيار أشرف، وذلك بسبب مخالفته لقواعد السلامة الخاصة بالطيران عندما سمح لمحمد رمضان بالدخول إلى مقصورة القيادة. الأمر الذي دفع الطيار الراحل أشرف إلى رفع دعوى قضائية على نمبر وان. والتي انتهت بتغريمه بمبلغ 6 مليون جنيه مصري. ولكن الذي حدث بعد ذلك هو تعرض الطيار بعد عام لوعكة صحية أودت بحياته. وبعد وفاته تم حجز 6 مليون جنيه من حساب محمد رمضان لصالح ورثة الطيار. الأمر الذي أثار غضب الفنان، فقام بنشر مقطع فيديو يتحدث فيه عن تعرضه للاحتيال والخداع.

رد أحمد الجندي على رد محامي محمد رمضان على حبسه

أكد أحمد الجندي محامي الفنان محمد رمضان، من خلال لقائه مع برنامج “ET بالعربي”. علي نفي صدور حكم قضائي جديد يقضي بحبس محمد رمضان، حيث قال: “هذا الحكم القضائي ليس جديدًا. ولم يصدر اليوم كما يروج البعض، بل صدر قبل شهرين، بالحكم على محمد رمضان غيابيًا بالحبس لمدة عام”. كما صرح بأنه تم تقديم طعن على هذا الحكم قبل أسابيع، ولازالت القضية أمام القضاء. ومن المفترض صدور نتيجة الطعن خلال شهر تقريبًا.

رد محمد رمضان على قرار حبسه سنة كاملة

لم يصرح محمد رمضان أي تصريح رسمي بخصوص قرار حبسه ومصادرة أمواله من قبل البنك التجاري الدولي. ولكنه ظهر من خلال فيديو أكد فيه أنه مستمر في التحضير لمسلسله المقرر عرضه رمضان 2024 في مكتبه بالرياض. كما نشر نمبر وان فيديو له عبر الانستغرام قام بتصويره نجله. حيث قال: “ابني جه معايا المكتب قولتلوا قوم صور ڤيديو ولو عجبني هعملك راتب، أنا بصراحة عجبني الڤيديو وعملت له جميل راتب الله يرحمه، هو ده الفيديو اللي صوره علي باشا”.

شاهد أيضًا: حقيقة انفصال هنا الزاهد واحمد فهمي

وهكذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا، والذي وضحنا من خلاله سبب حبس محمد رمضان سنة كاملة. كما ذكرنا الحكم المتضمن لهذا القرار ومدة التنفيذ. بالإضافة إلى التطرق لتصريح محمد رمضان على هذا القرار.