جوالي تهكر وش اسوي (نصائح مفيدة)

جوالي تهكر وش اسوي (نصائح مفيدة)

جوالي تهكر وش اسوي؟ لطالما سمعنا هذا السؤال من الكثير من الأشخاص الذين تفاجئوا بتغيير استجابة هواتفهم الجوالة. منهم من أصبح يعاني من كثرة التعليق في الهاتف الجوال، ومنهم من عانى من انخفاض طاقة البطارية بشكلٍ مفاجئ. وغيرها الكثير من الأمور التي إذا دلت على شيء فتدل على أن الجهاز قد تهكر، أي تعرّض للتهكير الذي أثر على ملفات نظام الجهاز الخاص بك. لذا سنبين لكم من خلال مقالنا من موقع اتصالاتنا هذا طرق ونصائح مفيدة للتخلص من تهكير هاتفه. كما سنبين العلامات التي تدل على الاختراق وغيرها الاكثير من الأمور، تابعونا.

جوالي تهكر وش اسوي

في حال كان اختراق الجوال قوي وخطير، وبالتالي لا تستطيع حل المشكلة بنفسك. ينصح الاتصال بشكلٍ فوري بمحترف متخصص في أمن المعلومات، أو الاتصال بخدمة الدعم الفني الخاص بهاتفك الجوال للتمكن من الحصول على المساعدة.

نصائح مفيدة للجوال المهكر

نصائح مفيدة في حال جوالي تهكر

عند تساؤل أحد الأشخاص منكم وقال مع نفسه “جوالي تهكر وش اسوي” ويحتاج لبعض النصائح المفيدة ما عليك إلا اتباع ما يلي:

  • إزالة البرامج الضارة.
  • تحديث كلمات المرور الخاصة بك.
  • الحذر من الروابط والتطبيقات غير الموثوقة.
  • تحديث التطبيقات نظام تشغيل الهاتف.
  • الاهتمام بإعدادات الأمان

إزالة البرامج الضارة

يجب في حال تعرض الهاتف للتهكير إزالة البرامج الضارة عن طريق تحميل برنامج مضاد للفيروسات على هاتفك الجوال، ثم إزالة أي برامج، أو ملفات ضارة. من أشهر هذه البرامج kaspersky android security.

تحديث كلمات المرور الخاصة بك

تهدف هذه الخطوة للتأكد من إزالة المخترقين على هاتفك، لذا ينصح بتغيير كل كلمات المرور الخاصة بالتطبيقات المهمة التي فيها خصوصياتك. كذلك يجب عليك استخدام كلمة مرور فريدة من نوعها وقوية أي تحتوي على أحرف كبيرة وصغيرة وأرقام.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي في مصر

الحذر من الروابط والتطبيقات غير الموثوقة

من الضروري التأكد من مصدر أي تطبيق ترغب في تثبيته على هاتفك. حيث يوجد روابط مشبوهة يمكن أن تعرضك للتهكير. لذا يجب تثبيت التطبيقات فقط من المتاجر الرسمية بعد التحقق من المراجعات والتقييمات الخاصة بالمستخدمين.

تحديث التطبيقات نظام تشغيل الهاتف

يجب التأكد بشكل دائم ومنتظم من تحديث نظام تشغيل الهاتف الجوال لأحدث نسخة. حيث تحتوي كل نسخة من تحديث نظام تشغيل الهاتف، أو تطبيق ما على تطويرات، أو إصلاحات متعلقة بأمان ومكافحة التهديدات والاختراقات.

اقرأ أيضًا: كيفية مشاهدة عرض فاست لاين fastlane كامل.

الاهتمام بإعدادات الأمان

يجب تفعيل الميزات الإضافية المتعلقة بإعدادات الأمان في جهازك. مثل تفعيل قفل الأمان عن بعد في حال فقد الجهاز أو سرقته.

اقرأ أيضًا: كيفية شحن موبايلي السعودية مسبقة الدفع.

علامات تدل على اختراق الهاتف الجوال

يوجد مجموعة من العلامات التي تدل أن هاتفك تعرض للاختراق نذكر أبرزها:

  • صدور صوت غريب ومميز خلال إجراء المكالمات الهاتفية، الأمر الذي يدل على أنك معرض لمراقبة مكالماتك التجسس عليها.
  • زيادة قيمة الفاتورة الخاصة بك واحتوائها على مشتريات لم تقم أنت بشرائها.
  • إعادة تشغيل هاتفك الجوال بدون أي سبب، أو تجميد الهاتف، وبالتالي عدم استجابته في فتح البرامج أو التطبيقات الموجودة بهاتفك.
  • بطء الهاتف بشكلٍ ملحوظ مقارنة بالسابق.
  • نفاذ البطارية بسرعة.انتهاء باقة الإنترنت بشكل سريع وبدون أية أسباب تذكر.
  • ارتفاع درجة حرارة الهاتف.
  • ظهور رسائل مجهولة المصدر وغير مفهومة.
  • تثبيت برامج لم تكون موجودة بالأساس.

كيف الغي الهكر من جوالي الاندرويد

يمكن التخلص من الهكر عن طريق اتباع أحد الطريقتين:

  • الطريقة الأولى: من خلال استعادة ضبط المصنع الذي يمكّن من التخلص من كافة الملفات الخبيثة الموجودة على الهاتف. وبالتالي يعود الهاتف لوضع التصنيع الأول، لكن يتسبب ذلك بحذف جميع الملفات والبرامج والبيانات الموجودة على الهاتف لذا احرص على أن تنسخ محتويات الهاتف على جهاز الكمبيوتر لاستعادتها مرة أخرى. ذلك بشرط هي تثبيت تطبيق مضاد للفيروسات على الهاتف الجوال، ثم فحصه، وبعد التخلص من الفيروسات والملفات الخبيثة يمكن نسخ كل البيانات على الكمبيوتر وبعد ذلك إستعادة ضبط المصنع.
  • الطريقة الثانية: عن طريق تحديث نظام التشغيل الذي يعمل على التخلص من كافة القيود المفروضة على ملفات النظام من خلال ملفات الهكر.

 

وفي ختام مقالنا الذي بينا لكم من خلاله الإجابة على سؤال جوالي تهكر وش اسوي بالتفاصيل الكاملة. كما بينا العلامات التي تدل على الاختراق وغيرها الاكثير من الأمور، تابعونا. يجدر بالذكر هنا أن نؤكد أنه عندما مشاهدة أي علامة غريبة ظهرت على الهاتف يجب حلّ الأمر فورا والتخلص من ملفات التهكير.

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع تجارتنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التاجر العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة التجارية الدقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره التجاري ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات التجارية التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا