طريقة تفعيل خدمة موجود stc

طريقة تفعيل خدمة موجود stc

تفعيل خدمة موجود stc، هي واحدةٌ من خدمات اس تي سي التي يمكن تفعيلها بمنتهى البساطة. وهذه الخدمة من الخدمات واسعة الانتشار لدى عملاء stc، حيث يرغب العميل عادةً بمعرفة من قام بالاتصال به وهاتفه مغلق أو خارج نطاق التغطية، أو قد تريحه هذه الخدمة من الإحراج الذي يسببه عدم الرد على المكالمات. وبالتالي يمكن للعميل الاستفادة من الخدمة لأقصى الحدود عبر تفعيل واحدةً من أشكالها الكثيرة. وفي مقالنا هذا عبر موقع اتصالاتنا سنزودكم بطريقة تفعيل خدمة موجود stc سوا وأنواع خدمة موجود. إضافةً إلى طرق إلغاء الاشتراك لكل نوع من أنواع موجود على حدة، بالإضافة إلى كود خدمة موجود سوا stc.

تفعيل خدمة موجود stc

إن تفعيل خدمة موجود stc هو عبر إرسال رمز الخدمة 1520 إلى الرقم 900، أما لإيقاف تفعيل خدمة موجود stc فيجب كتابة الرمز 1521 على الرقم 900. كما يمكن الاشتراك في خدمة موجود سوا عن طريق تطبيق mystc. وتجدر الإشارة، إلى أن خدمة موجود سوا هي 3 أنواع ولكل نوع طريقة تفعيل وطريق إلغاء الاشتراك. ولذا ينبغي التمييز بينهن ولكن في الجوهر تتشابه هذه الأنواع حيث إن الهدف منها هو معرفة المتصل عند انشغال الخط أو وضعه خارج التغطية أو عندما يكون مغلقًا.

اقرأ أيضًا: تقسيط سوا فوري stc

تفعيل خدمة موجود stc
تفعيل خدمة موجود stc

أنواع خدمة موجود stc

تختلف أنواع خدمة موجود حيث تنقسم لثلاثة أنواع:

  • خدمة موجود.
  • ثم خدمة موجود اكسترا.
  • ومن ثم خدمة هاتف موجود.

اقرأ أيضًا: تحويل المكالمات إلى مغلق stc

خدمة موجود من سوا stc

تمكن هذه الخدمة من معرفة تفاصيل الاتصالات التي وردت إلى جوال العميل عندما كان جواله مغلقًا أو خارج نطاق التغطية. حيث إنه حال فتح الجوال أو دخول الجوال لنطاق تغطية الشبكة فإنه ستصل للمستخدم رسالة sms تحوي جميع تفاصيل الاتصالات الواردة كالأرقام التي حاولت الاتصال بالعميل وأوقات الاتصال، إضافةً إلى التواريخ وعدد محاولات الاتصال.

تفعيل خدمة موجود stc من سوا

يمكن تفعيل خدمة موجود من سوا stc عبر الكود *62*4000#. بينما يمكنك إيقاف خدمة موجود من سوا stc عبر الكود #62#. أما خدمة موجود من سوا stc فهي خدمة مجانية أي أن سعرها 0 ﷼ سعودي. وتعد هذه الخدمة متاحةً للجميع بل يمكن أيضًا الاستفادة منها عند التجوال الدولي وبشكل مجانيٍ أيضًا.

اقرأ أيضًا: فروع stc الرياض واوقات الدوام

خدمة موجود اكسترا stc

تمتلك خدمة موجود اكسترا ذات مميزات خدمة موجود من سوا stc سواء مسألة تلقي رسائل مفصلة عن المكالمات الواردة إلى العميل حين يكون الجوال مغلقًا أو خارج نطاق التغطية. ولكن ما يميزه عنه أن خدمة موجود اكسترا تمكن العميل من التخصيص أكثر وفقًا لاحتياجاته. فعلى سبيل المثال يمكن للعميل تفعيل الخدمة عندما يكون جواله مغلقًا فقط، أو عندما يكون خارج نطاق التغطية فقط، أو في كلتا الحالتين معًا. وكذلك في حال كان جوال العميل مشغولًا، وكذلك يمكن للعميل تحويل المكالمات الواردة إليه إلى رقم الخدمة. وبهذا عند محاولة أحدهم الاتصال به سوف يظهر لدى المتصل أن جوال العميل مغلق بينما ستصل للعميل رسالةٌ تخبره أن أحدهم حاول الاتصال به.

تفعيل خدمة موجود سوا اكسترا stc

يمكنك تفعيل خدمة موجود اكسترا stc على جوال العميل عبر إرسال رمز الخدمة 1520 إلى الرقم 900. حيث يتم تفعيل خدمة موجود اكسترا على خطه حالًا مقابل 8 ﷼ شهريًا. أما لتفعيل خدمة موجود اكسترا في حال كان الجوال مغلقًا أو خارج نطاق التغطية فيجب على العميل الاتصال بالرمز *62*4000#. أما لإلغاء هذه الميزة يحب بالاتصال بالرمز #62#. ولكن في حال رغب العميل بتشغيل خدمة أن يكون الجوال مشغول فعليه الاتصال بالرمز *67*4000# بعد تفعيل خدمة موجود اكسترا عندما يكون الجوال مغلقًا أو خارج نطاق التغطية. أما للإلغاء فعليه الاتصال بالرمز #67#.

وفي هذا الصدد إذا رغب العميل بتفعيل تحويل المكالمات كليًا عبر هذه الخدمة بحيث من يتصل به سيجد إن جواله مغلق حتى لو لم يكن مغلق. وتصله رسالة تعلمه بمن حاول الاتصال به، فيمكنه ذلك عبر الاتصال بالرمز *21*4000#. أما للإلغاء فيمكنه الاتصال بالرمز #21#. أما إذا رغب العميل إيقاف خدمة موجود اكسترا نهائيًا فيمكنه إرسال الرمز 1521 إلى الرقم 900.

اقرأ أيضًا: خدمة عملاء stc

تفعيل خدمة موجود stc
تفعيل خدمة موجود stc

خدمة هاتف موجود stc

توفر خدمة هاتف موجود stc مميزات كلٍ من خدمة موجود سوا وخدمة موجود اكسترا. حيث أنها تمنح العميل تفاصيل المكالمات التي وردته عندما كان هاتفه مغلقًا أو خارج نطاق التغطية عبر رسالة مفصلة للاتصالات. كما تمنحه إمكانية تحويل المكالمات، ولكن ما يميز هذه الخدمة هو إمكانية استقبال الرسائل والإشعارات. والتي تحتوي تفاصيل المكالمات الواردة على هاتفين وليس على هاتف واحد فقط كما في الخدمتين السابقتين من خدمات موجود من STC.

تفعيل خدمة هاتف موجود stc

عند رغبة العميل تفعيل خدمة هاتف موجود stc فكل ما عليه فعله هو الاتصال بالرمز *61*4000# بدءًا من رمز النجمة وانتهاءً بالشباك. أما لتفعيل خدمة هاتف موجود في حال كان الجوال مشغولًا فكل ما على العميل فعله هو الاتصال بالرمز *67*4000# بعد تفعيل الخدمة. وأما في حال رغب العميل بإيقاف خدمة هاتف موجود عندما يكون الحوال مشغولًا فيجب الاتصال بالرمز #67#.

أما عند الرغبة بتفعيل تحويل المكالمات فكما في خدمة موجود اكسترا، على العميل الاتصال بالرمز التالي *21*4000# بدءًا من النجمة وعند الرغبة بإلغاء تحويل المكالمات يجب الاتصال بالرمز #21#. وفي ما يتعلق بكلفة خدمة هاتف موجود فتبلغ التكلفة 5 ﷼ شهريًا سواء كان خط العميل مسبق الدفع أو مفوتر. ومثل بقية خدمات موجود يمكن الاستفادة من هذه الخدمة أثناء التجوال الدّولي.

اقرأ أيضًا: خدمة كمل سوا 

كود خدمة موجود سوا stc

في حال رغبة العميل بمعرفة أكواد تفعيل خدمة موجود stc سوا على اختلاف أنواعها ففي هذا الجدول اختصار لكل خدمة إضافةً إلى إيقاف الخدمة:

نوع الحالة للتفعيل للايقاف
تفعيل خدمة موجود stc / إلغاء الخدمة 1520 الى 900 1521 الى 900
عند إغلاق الجوال أو كونه خارج التغطية 4000#*62* #62#
عند انشغال الخط 4000#*67* #67#
تحويل جميع المكالمات الورادة 4000#*21* #21#

إلغاء خدمة موجود stc سوا

يمكن للعميل إلغاء خدمة موجود stc سوا عبر إرسال 1521 إلى الرقم 900. كما يمكن إلغاء خدمة إغلاق الجوال أو كونه خارج التغطية عبر الكود #62#، كذلك يمكن إلغاء خدمة انشغال الخط عبر الكود #67#، بينما لإلغاء خدمة تحويل المكالمات الواردة فيجب النقر على الكود #21#. 

الأسئلة الشائعة

كيف أفعل خدمة الجوال مغلق؟

يمكن تفعيل خدمة موجود stc مغلق عبر 4000#62.

كم رقم تحويل موجود stc؟

إن رقم تحويل المكالمات من سوا هو  4000#21.

كيف أعرف أن الجوال فيه خدمة موجود؟

إذا اتصلت على جوال شخص ما وسمعت ( إن الهاتف المطلوب لايمكن الاتصال به الآن ) مباشرةً فإن جوال الشخص الذي تتصل به ( مغلقٌ أو مقفل أو في وضع الطيران ) أي أنه هو من قام بإقفاله وليس من الشبكة.

إلى هنا نكون قد أنهينا مقالنا الذي تناولنا فيه طريقة تفعيل خدمة موجود stc سوا وكافة خدمات موجود بأشكالها الثلاث. كما تعرفنا لميزات وخصائص كل خدمة منها وسعر تفعيل خدمة موجود سوا STC إضافةً إلى طريقة إيقافها. ويمكنكم دائمًا الاستعلام أو الاستفسار عن أي خدمةٍ من خدمات شركة الاتصالات السعودية من خلال الرقم الموحد لخدمة العملاء 900 حيث سيجيب موظفي خدمة اس تي سي عن كل استفساراتكم.

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع تجارتنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التاجر العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة التجارية الدقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره التجاري ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات التجارية التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا