افضل تطبيقات تساعد الأطفال على تعلم البرمجة من الصفر 2024

افضل تطبيقات تساعد الأطفال على تعلم البرمجة من الصفر 2024

تطبيقات تساعد الأطفال على تعلم البرمجة من الصفر، والتي انتشرت مؤخرًا بسبب التقدم التكنولوجي وسيطرة العالم الرقمي على حياتنا اليومية. مما دفع بالكثير من اولياء الأمور إلى البحث عن طريقة بسيطة لتعليم الكودينج للأطفال عبر استخدام تطبيقات على الموبايل أو مواقع سهلة الاستخدام. الأمر الذي دفعنا عبر منصة اتصالاتنا إلى كتابة هذا المقال، كي نذكر لكم  أفضل تطبيقات تساعد الأطفال على تعلم البرمجة بسن مبكرة وبأسلوب تفاعلي شيق وممتع. بالإضافة إلى ذلك سنرفق لكم فوائد تعليم الكودينج للأطفال من الصغر وتأثير البرمجة وعلومها على مستقبل الطفل وإدراكه وعقله. حيث يمكن للأطفال أن يكونوا من المبدعين في مجال البرمجة والتكويد والترميز.

اقرأ المزيد حول: تطبيقات الذكاء الاصطناعي لحفظ القرآن الكريم.

افضل تطبيقات تساعد الأطفال على تعلم البرمجة من الصفر

إن أفضل تطبيقات تساعد الأطفال على تعلم البرمجة من الصفر بسن مبكرة هي كالتالي:

  • تطبيق مهارات البرمجة للأطفال.
  • تطبيق تعلم البرمجة لجميع الأعمار.
  • تطبيق code Spark لتعليم البرمجة من الصغر.
  • تطبيق Hopscotch: Coding for kids لتعليم الكودينج للأطفال.
  • تطبيق  Code Adventures لتعليم البرمجة للأطفال.
  • تطبيق Nancy Drew Codes & Clues لتعليم البرمجة.
  • تطبيق Daisy the Dinosaur لتعليم البرمجة بسن مبكرة.
  • تطبيق Cargo-Bot لتعليم البرمجة للصغار من الصفر.
  • تطبيق  Kodable لتعليم البرمجة لصغار السن.
  • تطبيق  ScratchJr لتعليم التكويد للأطفال.
  • تطبيق Tynker لتعليم الكودينج للأطفال بسن مبكرة.
  • تطبيق SpriteBox لتعليم خوارزميات البرمجة للصغار.
  • تطبيق  Hopscotch متخصص في تعليم التكويد للأطفال.
  • تطبيق  CodeWizardsHQ لتعليم الترميز والبرمجة بسن مبكرة.

اقرأ أيضًا: تحميل برنامج كاسر بروكسي للموبايل.

افضل تطبيقات تساعد الأطفال على تعلم البرمجة من الصفر 2024

تطبيق Coding for kids لتعليم البرمجة للاطفال من الصفر

إن تطبيق Coding for kids يعتبر من أقوى التطبيقات التي تساعد الأطفال على تعلم البرمجة من الصفر وبسن مبكرة جدًا لا تتجاوز 4 سنوات للطفل. حيث يعتمد على الأسلوب التفاعلي في تعليم الكودينج للأطفال من خلال الألعاب والصور وحل الألغاز. ويمكنكم تحميل تطبيق Coding for kids أفضل برامج برمجة للأطفال من هنا: educationalappstore.com.

للأندرويد من هنا: play.google.com وللأيفون أيضًا من هنا: apps.apple.com.

تطبيق code Spark لتعليم البرمجة للاطفال من الصغر

إن أفضل تطبيق يساعد الأطفال على تعلم البرمجة من الصفر بسن مبكرة هو تطبيق code Spark لتعليم البرمجة من الصغر. حيث يعتمد تطبيق code Spark على الألعاب في تعليم البرمجة، بالإضافة إلى تنمية مهارات الاستكشاف والإدارك وفهم الحوارزميات البرمجية من خلال الأنشطة والمسابقات والألغاز. لذلك إن كنت ترغب في تحميل تطبيق  code Spark وتعليم الكودينج للاطفال، عليك بالنقر على أحد الروابط المباشرة التالية:

من هنا: رابط قياس فرق الطول بين شخصين hikaku-sitatter.com.

افضل تطبيقات تساعد الأطفال على تعلم البرمجة من الصفر 2024

تطبيق Daisy the Dinosaur لتعليم الكودينج للاطفال

إليكم تطبيق Daisy the Dinosaur والذي يعتبر من أفضل التطبيقات التي تساعد الأطفال على تعلم البرمجة من الصفر بسن مبكرة تبدا من 5 سنوات فقط. حيث يعتمد على شخصية الديناصور دايزي اللطيفة في تشجيع صغار السن على تعلّم مفاهيم البرمجة المختلفة والخوارزميات والتكويد بأسلوب تفاعلي بسيط. لذلك إن كتت ترغب في تعليم الكودينج للأطفال عليك بتحميل تطبيق Daisy the Dinosaur عبر الرابط التالي: www.educationalappstore.com.

تطبيق Nancy Drew Codes & Clues لتعليم البرمجة للبنات

يعتبر تطبيق  Nancy Drew Codes & Clues لتعليم الكودينج للأطفال من أشهر التطبيقات التي تساعد الأطفال على تعلم البرمجة من الصفر بسن مبكرة للفتيات. حيث تظهر الشخصية المحبوبة نانسي وتقدم شروحات مبسطة لمفاهيم البرمجية. بعد ذلك يبدأ الأطفال في حل الألغاز واللعب لكن فقط من خلال تعليمات برمجية. حيث يعتبر تطبيق Nancy Drew Codes & Clues من أفضل برامج برمجة للأطفال ويمكن تحميله عبر الرابط التالي: apps.apple.com.

تطبيق مهارات البرمجة للاطفال لتعليم البرمجة بالعربي

إن من أفضل التطبيقات التي تساعد الأطفال على تعلم البرمجة باللغة العربية هو تطبيق مهارات البرمجة للأطفال. حيث يدعم تعليم الكوديمج للأطفال من عمر 4 سنوات وما فوق. بالإضافة إلى ذلك فهو مناسب للمبندئين الراغبين في تعلم مهارات البرمجة والتكويد من جميع الأعمار. حيث يعتمد في ذلك على أسلوب حديث تفاعلي ويستخدم لعبة البرمجة التعليمية في إيصال الأفكار. لذلك إن كنت ترغب في تعلّم الترميز والتكويد بالعربي عليك بتحميل تطبيق مهارات البرمجة للأطفال عبر الرابط التالي: play.google.com.

اقرأ أيضًا: أفضل 15 موقع وتطبيق قياس سرعة النت.

تطبيق تعلم البرمجة للايفون

إن أفضل تطبيقات تساعد الأطفال على تعلم البرمجة من الصفر ويتم تنزيلها للأيفون هو تطبيق تعلم البرمجة لجميع الأعمار. حيث يعتمد على تعليم الكودينج للأطفال بشكل يومي ويساعدك على متابعة تقدم أطفالك في رحلة التعلم واستكشاف المهارات البرمجية. بالإضافة غلى ذلك فإنه يضمن لك استيعاب طفلك لأساسيات البرمجة دون أن يحتاج لكتابة سطر برمجي. حيث يمكن تحميل تطبيق تعلم البرمجة لجميع الأعمار من خلال متجر آب ستور عبر الرابط التالي: apps.apple.com.

افضل مواقع تعليم البرمجة للاطفال من الصفر

إليكم أفضل موافع تساعد الأطفال على تعلم البرمجة من الصفر بسن مبكرة كما يلي:

  • موقع Code.org لتعليم البرمجة للأطفال.
  • موقع Code monster لتعليم الكودينج للأطفال.
  • موقع Coder Kids لتعليم البرمجة للأطفال الصغار.
  • موقع Code Combat لتعليم البرمجة للأطفال من الصفر.
  • موقع Codemonkey.com لتعليم البرمجة للأطفال مجانًا.
  • موقع Scratch لتعليم البرمجة للأطفال بسن مبكرة.
  • موقع VexCode VR لتعليم البرمجة للأطفال من الصغر.

افضل تطبيقات تساعد الأطفال على تعلم البرمجة من الصفر 2024

موقع Code.org لتعليم البرمجة للأطفال من الصفر

يمكن الوصول إلى موقع Code.org المتخصص في تعليم البرمجة للأطفال من الصفر وحتى الاحتراف عبر الرابط التالي: code.org. حيث يمكن فتح موقع Code.org على الكمبيوتر الشخصي. ثم تسجيل الدخول إلى الموقع والبدء في رحلة تعليم الكودينج للأطفال وتسهيل فهم خوارزميات التكويد والترميز عبر سلسلة من الشروحات من قبل مختصين عالميين.

من هنا: بوت تلجرام جعل الصور عاريه بالذكاء الاصطناعي.

تحميل برنامج تعلم البرمجة للاطفال للكمبيوتر

يمكن تحميل برنامج تعليم البرمجة للأطفال للكمبيوتر مباشرة عبر الرابط التالي: scratch.mit.edu وهو رابط تحميل برنامج سكراتش لتعليم الكودينج للأطفال. حيث يمكن تحميله للويندوز 10 ونظام تشغيل ماك 10.13 وما فوق بالإضافة إلى إمكانية تحميل أفضل برنامج برمجة للأطفال لنظام ChromeOS وللأندرويد أيضًا.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول افضل تطبيقات تساعد الأطفال على تعلم البرمجة من الصفر. الذي تضمن الشرح الوافي والكافي حول كل تطبيق مختص في تعليم الكودينج للأطفال بدءًا من عمر 4 سنوات. حيث أرفقنا لكم روابط مباشر لتحميل كل تطبيق مختص في تعليم الترميز والتكويد بأسلوب تفاعلي وعبر استخدام الألعاب في إيصال الأفكار وتعلّم الخوارزميات. بالإضافة إلى ذلك أرفقنا لكم قائمة بأفضل مواقع تعليم البرمجة لصغار السن من الصفر.

أسئلة شائعة:

ما فائدة تعليم البرمجة للاطفال؟

إن تعليم البرمجة والكودينج للأطفال يساهم في تنمية التفكير المنطقي والنقدي لديهم. بالإضافة إلى ذلك فإن تعليم البرمج للصغار سيساهم في تعزيز الإبداع ومهارات البحث والاستكشاف.

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع تجارتنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التاجر العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة التجارية الدقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره التجاري ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات التجارية التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا