حقيقة تسرب غاز في القرية الذكية.. تفاصيل كاملة

حقيقة تسرب غاز في القرية الذكية.. تفاصيل كاملة

حقيقة تسرب غاز في القرية الذكية الواقعة على طريق القاهرة – الأسكندرية – الصحراوي المنطقة الصناعية – ابوراوش في محافظة الجيزة. وذلك ظهر يوم أمس الأربعاء، حيث تم تلقي بلاغ بوجود رائحة غاز قوية مع أنباء عن انفجار وتسرب للغاز في المنطقة. ولذلك فقد تحركت الجهات المختصة والأطقم الطبية على الفور للتحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة. ولمزيد من التفاصيل حول حقيقة تسرب غاز في القرية الذكية، تابعوا معنا في مقالنا التالي عبر موقع اتصالاتنا.

حقيقة تسرب غاز في القرية الذكية

أصابت حالة من الذعر سكان القرية الذكية بعد انتشار كريهة قوية داخل القرية، مع أخبار عن حادثة انفجار وتسريب للغاز، ويجب إخلاء القرية فورًا قبل أن تحدث كارثة.

وبعد التحقيق وفحص الأجهزة الأمنية في الجيزة للمنطقة تبين أن شركة الغاز الواقعة خلف القرية الذكية وخارج نطاقها تقوم بإجراء صيانة دورية للتانكات الضخمة الخاصة بالغاز. مما تسبب في انبعاث تلك الرائحة في القرية. كما نفى صاحب الشركة أي انفجار أو حادثة تسريب في الشركة وأن الرائحة ناتجة عن تنظيف وصيانة للتانكات فقط.

حقيقة تسرب غاز في قرية الذكية.. تفاصيل كاملة

سبب انتشار الرائحة في القرية الذكية

صرح مدير عام السلامة والصحة المهنية في شركة غاز مصر أن الرائحة المنتشرة في القرية الذكية ناتجة عن أعمال الصيانة في بعض التنكات. ولا صحة لخبر تسرب غاز في قرية الذكية، حيث بدأت الرائحة بالاختفاء بعد ساعة من انتشارها. وأضاف أن ما تم رصده من انتشار للروائح من أبورواش حيث مصدر الرائحة في الشركة إلى قرية الذكية حتى مدينة الشيخ زايد لا يشكل خطرًا، وتم توجيه المواطنين للاطمئنان والجلوس في الأماكن المفتوحة ريثما تعود الأحوال لطبيعتها.

كما أكد المهندس وائل جويد رئيس الشركة أن الشبكات، وخطوط نقل الغاز الطبيعي، ومحطات تخفيض الضغط وكافة مرافق الغاز بالمنطقة مؤمنة تمامًا، وتعمل بكامل كفاءتها وليس هناك أي تسريب غاز.

اقرأ أيضًا: انفصال هنا الزاهد واحمد فهمي

نقل المصابين من القرية الذكية إلى المستشفى

صرحت الوزارة أنه فور تلقي البلاغ، تم ارسال 15 سيارة إسعاف، حيث قامت بنقل 19 مصابًا إلى مستشفى الشيخ زايد المركزي. وقد خرج منهم 11 مصابًا بعد تلقيهم العلاج وتحسن حالتهم الصحية، و5 مصابين للشيخ زايد التخصصي. موضحةً أن جميع الحالات تعاني من أعراض اختناق، وهم الآن في حالة عامة مستقرة ويتم متابعتهم.

ختامًا، نكون قد قدمنا لكم حقيقة تسرب غاز في القرية، ذاكرين لكم حالة المصابين الصحية جراء الرائحة القوية التي انتشرت في القرية وامتدت إلى القرى المجاورة.