اوقات قص الشعر خلال شهر أبريل 2024؛ إليك الأيام الجيدة وغير الجيدة

اوقات قص الشعر خلال شهر أبريل 2024؛ إليك الأيام الجيدة وغير الجيدة

اوقات قص الشعر خلال شهر أبريل، في حال رغبت بقصة شعر جريئة، أو رغبت بتنسيق أطراف الشعر التالف. ضمن أوقات خاصة تتعلق بالمناخ مع قدوم الربيع لاغتنام فرصة الوقت الأفضل، خلال هذا الشهر. فلا بأس بالقليل من التغيير لتحديث المظهر الذي يعطي الشعور بالطاقة والراحة. خاصة وأن قص الشعر يعطي شعورًا بالتجديد. وبلا شك في أن الشعر هو نوع من التعبير عن الهوية والشخصية. لذلك ترغب النساء في تغيير مظهرهن من خلاله، وهذا ما دفعنا لإعداد مقالتنا الجديدة على منصة اتصالاتنا. كي نشارك الأوقات الأفضل لقص الشعر في شهر نيسان، لذا؛ تعرفي على الأيام الجيدة وغير الجيدة، مع تقدم سطورنا التالية.

اوقات قص الشعر خلال شهر أبريل

وفقًا لإخصائيين في علاج الشعر، ومصففي الشعر المشهورين فإن أفضل أوقات قص الشعر خلال شهر أبريل لعام 2024، هي

  • يوم 18 أبريل من أفضل الأيام لهذه السنة فيما يتعلق بقص الشعر.
  • ويوم 22 أبريل 2024.
  • كذلك يوم 28 أبريل 2024.
اوقات قص الشعر خلال شهر أبريل
اوقات قص الشعر خلال شهر أبريل

مواعيد أيام قص الشعر في شهر ابريل

من الجيد قص الشعر خلال شهر أبريل/نيسان، خاصةً، بعد انتهاء فصل الشتاء، وبداية اقتراب الأيام الدافئة الربيعية. وفي حال رغبتي بقص شعرك لزيادة كثافته، أو تطويله فإن الأيام التالية من أفضل الأيام في شهر نيسان لتطويله وتكثيفه، وهي:

  • يوم 18 ابريل 2024، حتى 28 أبريل.

سبب قص الشعر خلال شهر أبريل

تبعًا لإخصائيين في العناية بالشعر فإن الأشهر المرافقة لبداية ارتفاع درجات الحرارة هي الأفضل في الاهتمام برونق الشعر وتطويله والعناية بكثافته. ومن الطبيعي أن تكون بعض الأوقات أفضل من غيرها لقص الشعر خلال شهر أبريل، وهذا يتعلق بتغير المناخ متوجهًا نحو اعتدال الحرارة المفيدة للشعر. ودورة القمر واكتماله بسبب بجاذبية القمر وتأثيرها على طاقة المكان المحيط.

تواريخ قص الشعر لشهر أبريل

كما ينصح خبراء التجميل بقص الشهر بشكل روتيني أي كل 3 أشهر ومن المهم أن يتوافق هذا الروتين مع شهر أبريل. فهو من الأشهر المعتدلة الحرارة، وبالتالي فلا أشعة شمس قوية لتتلف الخصلات، وينصح بضرورة استخدام مرطب للشعر في هذا الشهر تحديدًا تلائمًا مع التغييرات المناخية المتسارعة.

الايام التي يفضل قص الشعر في شهر أبريل

يفضل قص الشعر في شهر أبريل لهذا العام في عشرة أيام تبدأ في يوم 18 أبريل حتى 28 وينصح بألا تتجاوز فترة قص الشعر هذه المدة الزمنية.

مواعيد قص الشعر في الشهر 4 للتطويل والتكثيف

إن مواعيد قص الشعر في الشهر 4 للتطويل والتكثيف هي كالتالي:

  • مواعيد قص الشعر في الشهر 4 للتطويل هي أيام 22 أبريل 2024، ويوم 28 أبريل 2024م.
  • بينما؛ مواعيد قص الشعر في الشهر 4 للتكثيف هي يوم 18 ابريل 2024م، ويوم 24 ابريل 2024م.

نصائح للعناية بالشعر في شهر أبريل

كما يعرف الجميع فإن شهر أبريل يضم الأيام الأكثر تغييرًا بالحرارة خلال العام. لذلك ينصح بالعناية والاهتمام بالشعر في هذا الشهر على وجه الخصوص، ومن قواعد ونصائح العناية بالشعر في شهر أبريل، ما يلي:

  • ترطيب الشعر بالكريمات تبعًا لطبيعة البشرة، وفروة الرأس، وطبيعة الشعر وجذوره، وشكله ولونه، ونعومته، لحمايته من الجفاف الذي يؤدي للتلف والتقصف.
  • استخدام سبروم يحوي فيتامين c لإعادة التألق واللمعان.
  • قص الشعر التالف في الأوقات الأفضل.
  • الابتعاد عن غسيل الشعر بماء عالي الحرارة.
  • استخدام شامبو يحتوي على البيوتين، النياسين، الكافيين، والصفصاف الأمريكي فهي تعزز نمو الشعر.
  • الابتعاد عن الشامبو الذي يحتوي على سلفات وبارابين، خالٍ من الأمونيا، لأنها مواد كيميائية مؤذية لفروة الرأس.

إلى هنا نصل وإياكم إلى ختام مقالتنا التي شرحنا فيها أفضل اوقات قص الشعر خلال شهر أبريل. حيث ذكرنا سبب تخصيص الاهتمام بالشعر في هذا الشهر عن غيره من أشهر السنة، مع طرق العناية بالشعر وفروة الرأس، راجين أن نكون أشرنا إلى المعلومات المطلوبة التي تسمح بإظهار أنفسنا بأبهى طله.