ماهو الويكند الجديد في السعودية 2024؟ ومتى موعد التطبيق؟

ماهو الويكند الجديد في السعودية 2024؟ ومتى موعد التطبيق؟

الويكند الجديد في السعودية الخبر الذي عاد تداوله مؤخّرًا على العديد من الحسابات الرسمية على منصة إكس. حيث تم تداول أخبار عن تغيير الويكند الحالي بالنسبة للطلاب والموظفين في مختلف القطاعات الحكومية في المملكة. وفي هذا الصدد يوضح موقع اتصالاتنا حقيقة خبر العطلة الأسبوعية الجديدة في السعوديَة مع أهم تفاصيل الخبر.

اضغط من هنا: التقويم الدراسي الجديد في السعودية

الويكند الجديد في السعودية

ينص قرار الويكند الجديد في السعودية على إقرار يومي السبت والأحد عطلة أسبوعية بدلًا من يومي الجمعة والسبت كما هو معتاد. حيث يصبح عدد أيام الدوام أربعة أيام ونصف من يوم الاثنين حتى يوم الخميس ونصف يوم الجمعة، وتزداد ساعات العطلة على غرار العديد من الدول المجاورة التي تطبق هذا القرار.

ومن الجدير بالذكر، انتشرت أخبار قبل بداية شهر رمضان الماضي حول رغبة الحكومة السعودية بتغيير نظام الويكند أو الإجازة الأسبوعية وتفاعل عدد كبير من السعوديين مع هذا الخبر بين مؤيد ومعارض.

الويكند الجديد في السعودية

موعد تطبيق الويكند الجديد في السعودية

لم يتم الإعلان حتى الآن بشكل رسمي عن موعد تطبيق الحكومة لنظام الويكند الجديد في السعودية. كما أكد مختصون وجود دراسات وإحصائيات استطلاع رأي لمعرفة مدى تقبل المواطنين لهذا النظام الجديد وسيتم الإعلان من الوزارة بشكل رسمي قبل تطبيق هذا القرار.

ومن الجدير بالذكر، تطبيق دولة الإمارات العربية نظام الويكند الجديد وتعتبر الدولة الخليجية الوحيدة التي تعتمد يومي العطلة الجمعة والسبت منذ عامين.

اضغط من هنا: سعر أسطوانة الغاز الجديدة في السعودية

نظام ساعات العمل في الويكند الجديد

لم تصدر بعد أي قرارات رسمية بشأن ساعات العمل في الويكند الجديد لكن من بحسب ما تم تداوله على منصة إكس. فمن المتوقع زيادة عدد ساعات العمل مقابل عدد أيام العطلة كما يلي:

  • يبدأ الدوام من يوم الاثنين حتى يوم الخميس من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 5:00 مساءً.
  • يبدأ الدوام يوم الجمعة من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 11:00 صباحًا، وبالتالي زيادة عدد ساعات العمل.
  • تصبح العطلة يومي السبت والأحد ونصف يوم الجمعة، وبالتالي زيادة عدد ساعات العطلة الأسبوعية.
  • يساهم النظام الجديد في تقليل النفقات الحكومية وتخفيف الازدحام والتشجيع على الترفيه والسياحة.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على العطلة الجديدة في السعودية. كذلك موعد تطبيق النظام الويكند الجديد الذي لم يتم الإعلان عنه بشكل رسمي بعد.