الهجوم الإيراني: قصة مسرحية لحفظ ماء الوجه 2024

الهجوم الإيراني: قصة مسرحية لحفظ ماء الوجه 2024

الهجوم الإيراني قصة مسرحية لحفظ ماء الوجه، هذا ما تعنون به الهجوم الذي شنته إيران على إسرائيل منذ أيام قليلة مضت. كما وقد أثار الهجوم الإيراني الرأي العام، وذلك من مخاوف نشوب حرب عالمية ثالثة، وتدخل جميع دول العالم في هذه الحرب. وبناءً على ذلك، سوف نتعرف في مقالنا هذا ومن خلال منصة اتصالاتنا إلى تفاصيل الهجوم الإيرَاني. مع ذكر سبب قيام إيران بالهجوم علنًا على إسرائيل، تابعوا معنا.

اضغط هنا 👈: هل أديداس تدعم إسرائيل أم لا

الهجوم الإيراني قصة مسرحية لحفظ ماء الوجه

قامت إيران في مساء يوم السبت في تاريخ 13 من شهر نيسان / أبريل في عام 2024 م، بشن حرب غير مسبوقة على دولة إسرائيل. كما وقد وجهت إيران عشرات الصواريخ ومئات الطيارات المسيرة بدون طيار باتجاه الكيان الصهيوني.

ولكن ما يثير الجدل هو ادعاء إسرائيل أنه لا توجد أضرار جراء هجوم إيران، لذلك تم وصف هذا الهجوم بكونه مسرحية لحفظ ماء الوجه.

رابط فيديو قناة الرشيد المحذوف

سبب الهجوم الإيراني على إسرائيل

يعود سبب هجوم إيران على إسرائيل إلى قيام الأخرى باستهداف القنصلية الإيرانية في مدينة دمشق في الجمهورية العربية السورية، في بداية شهر نيسان / أبريل في عام 2024 م. وقد أسفرت هذه العملية عن وفاة عدد من الأشخاص الإيرانيين يصل عددهم إلى 7، ومن بينهم قادة كبار من الحرس الثوري الإيراني.

ردة فعل إسرائيل حول الهجوم الإيراني

لم تبدِ إسرائيل أية ردة فعل فعلية حول الهجوم الذي شنته إيران عليها حتى الآن، حيث اكتفت بالإدلاء بالتصريحات الصحفية. كما قال عضو مجلس الوزراء الحربي بيني غانتس ما يلي:

إسرائيل ما تزال تدرس ردها وستحدد الثمن الذي ستدفعه إيران بالطريقة والتوقيت المناسبين لها.

وبدورها دعت العديد من الدول إسرائيل إلى عدم الرد على إيران وضبط النفس، وذلك تجنبًا لنشوء حربٍ في المنطقة. ولكن إسرائيل متمثلة في تل أبيب تقول إنها مصرة على ردّ الهجوم.

الهجوم الإيراني قصة مسرحية لحفظ ماء الوجه
الهجوم الإيراني قصة مسرحية لحفظ ماء الوجه

أضرار الهجوم الإيراني على إسرائيل

ذكرت إسرائيل أن هجوم إيران عليها لم يحقق أي أضرار أو وفيات. ولكن توجد مصادر ذكرت ما يلي:

خمسة صواريخ إيرانية أصابت خلال الهجوم قاعدة نفطيم، هذا ما أسفر عن تدمير طائرة من طراز C-130 ومستودعات فارغة ومدرج غير مستخدم. كما ذكرت صحيفة معارف أن الأضرار ليست قليلة، ولكنها أقل مما كان الإيرانيون يتوقعونها.

تصريح إيران حول الهجوم الذي قامت به

فيما يلي تصريح إيران عقب الهجوم التي قامت به على الكيان الصهيوني:

إن العملية العسكرية الإيرانية ضد إسرائيل كانت محدودة، واستهدفت أسراب طائرات اف-35، حيث أن الهجوم الإسرائيلي على قنصليتنا ينتهك القوانين والمعاهدات الدولية، ولن نتردد في الدفاع عن مصالحنا ضد أي هجوم. ولم تتبن إسرائيل المسؤولية عن ضرب القنصلية الإيرانية في دمشق، إلا أن التقارير الأجنبية تنسب لها ذلك الهجوم.

تصريح إسرائيل حول الرد على إيران

فيما يلي تصريح الإذاعة الإسرائيلية حول الرد على إيران:

من بين الاحتمالات المطروحة إمكانية تأجيل الهجوم المضاد، بهدف تشكيل تحالف دبلوماسي بقيادة الولايات المتحدة. كما ويهدف هذا التحالف إلى فرض عقوبات صارمة على إيران عقب أي هجوم محتمل، مما قد يؤدي في النهاية إلى تعليق الرد العسكري. كما أضافت: هذه الخطوة قد تعزز جهود الدبلوماسية العالمية للتعامل مع التهديدات الإيرانية بطريقة أكثر فعالية.

 

ومع هذا القدر الكافي من المعلومات نكون قد وصلنا وإياكم إلى ختام مقالنا الذي كان بعنوان تفاصيل الهُجوم الإِيراني قِصة مَسرحية لحفظ ماء الوجه. كما تعرفنا معًا إلى سبب قيام إيران بالهجوم على الكيان الصهيوني. مع ذكر أضرار هذا الهجوم الإيراني على إسرائيل، مع توضيح ردة فعل إسرائيل حول هذا الهجوم.