“القائمة الكاملة”.. أسماء المطاعم التي تدعم إسرائيل في الإمارات 2023

“القائمة الكاملة”.. أسماء المطاعم التي تدعم إسرائيل في الإمارات 2023

المطاعم التي تدعم إسرائيل في الإمارات قائمة كاملة من أسماء شهيرة على المستوى العالمي. إذ يتداول العالم الآن الكثير من الدعوات لمقاطعة الشركات وحتى المطاعم التي تدعم أو تؤيد إسرائيل. كما وفي المقابل يعبر الكثير من داعمي القضية الفلسطينية داخل البلدان العربية وخارجها عن تأييدهم لأهالي فلسطين من خلال مقاطعة المنتجات والشركات الإسرائيلية في كافة أفرعها. لذلك سنوضح لكم في مقالنا هذا عبر منصة اتصالاتنا القائمة الكاملة للمطاعم التي تدعم إسرائيل في الإمارات وأبرز التصاريح المتناقلة حولها.

المطاعم التي تدعم إسرائيل في الإمارات

لا تتواجد تأكيدات حول المطاعم التي تدعم إسرائيل في الإمارات، إذ يؤكد جميع مديري سلاسل المطاعم الإماراتية ابتعادهم كل البعد عن السياسة. وفي الوقت الذي تؤكد أسماء مطاعم عالمية تأييدها لإسرائيل، لا تزال الفروع العربية المتواجدة ضمن الإمارات في حالة عدم تأييد له أو لموقف الفروع الرئيسية. بينما تتضمن قائمة المطاعم العالمية الداعمة لإسرائيل والتي تملك أفرعًا في الإمارات الأسماء التالية:

  • مطعم ماكدونالدز McDonald’s.
  • مطعم كنتاكي Kentucky.
  • سلسلة مطاعم ستاربكس Starbucks.
  • مطعم هارديز Hardees.
  • مطعم دومينوز بيتزا Dominos Pizza.
  • سلسلة مطاعم بيتزا هوت Pizza Hot.
  • مطعم برجر كينج Burger King.

اقرأ أيضًا: ماركات تدعم اسرائيل في السعودية.

هل ماكدونالدز McDonald’s تدعم إسرائيل

تتصدر سلسلة ماكدونالدز McDonald’s للوجبات قائمة المطاعم التي تدعم إسرائيل من وجهة نظر الكثير من المتابعين للقضية. كما ويعود السبب خلف هذا الاتهام إلى المعلومات المشيرة إلى أن الرئيس التنفيذي لهذه السلسلة جيم سكينر صهيوني. كما ويتهمه البعض بتقديم الكثير من المساعدات والتبرعات للمستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية. لكن وفي المقابل يرفض فرع ماكدونالدز في الإمارات هذه الادعاءات. كما ويؤكد رئيس فرع ماكدونالدز في الإمارات دعمه للقضية الفلسطينية قولًا وفعلًا من خلال التبرع بمبلغ مليون درهم إماراتي ضمن حملة “تراحم مع غزة”.

هل ماكدونالدز McDonald's تدعم إسرائيل
هل ماكدونالدز McDonald’s تدعم إسرائيل

هل كنتاكي Kentucky تدعم إسرائيل

تتهم سلسلة كنتاكي Kentucky للوجبات السريعة بأنها أحد المطاعم العالمية التي تدعم إسرائيل. إذ أكدت بعض المصادر تقديم سلسلة كنتاكي لوجبات الدجاج المقلي الكثير من الدعم المالي لإسرائيل. بينما أوضحت مصادر أخرى تبرؤ فرع كنتاكي في الإمارات من قرار الفرع الرئيسي، وأكدوا أنهم كإماراتيين عرب فهم إلى جانب إخوتهم الفلسطينيين ويدعمونهم في حربهم حتى النهاية.

هل كنتاكي Kentucky تدعم إسرائيل
هل كنتاكي Kentucky تدعم إسرائيل

هل ستاربكس Starbucks تدعم إسرائيل

لاقت سلسلة ستاربكس Starbucks الكثير من الاتهامات حول دعمها لإسرائيل وأفعالها في منطقة الشرق الأقصى. لكن لم ترد سلسلة مقاهي ستاربكس الشهيرة في الإمارات على أيًا من هذه الاتهامات حول دعمها لإسرائيل. كما ويجدر الإشارة إلى أن جميع العاملين ضمن فروع ستاربكس في الإمارات هم إماراتيين عرب، ويدعمون القضية الفلسطينية.

هل ستاربكس Starbucks تدعم إسرائيل
هل ستاربكس Starbucks تدعم إسرائيل

هل هارديز Hardees تدعم إسرائيل

أكد الفرع الرئيسي لسلسلة هارديز Hardees بشكل علني بأنه أحد المطاعم التي تدعم إسرائيل، بينما التزمت فروعه العربية في الإمارات صمتها مؤكدة حيادها السياسي. إذ أعلنت هارديز تأييدها لإسرائيل عبر صفحتها الرسمية على منصة فيسبوك، الأمر الذي دفع الكثير من الناشطين لمقاطعتها بشكل رسمي. لكن لم يوضح فرع هارديز في الإمارات رأيه السياسي، والتزم الصمت مؤكدًا بعده الكامل عن القضايا السياسية وحتى الآراء المتبناة للفرع الرئيسي.

اقرأ أيضًا: الناشطة المصرية التي تدعم اسرائيل.

هل هارديز Hardees تدعم إسرائيل
هل هارديز Hardees تدعم إسرائيل

هل دومينوز بيتزا Dominos Pizza تدعم إسرائيل

تلاقي سلسلة دومينوز بيتزا Dominos Pizza وأفرعها في مختلف أنحاء العالم بما فيها الإمارات الكثير من الاتهامات حول دعمها لإسرائيل. وعلى الرغم من تيقن الكثير من المتابعين للقضية الفلسطينية تأييد شركة مطاعم دومينوز بيتزا لإسرائيل، إلا أنه في الحقيقة لم تتواجد أية تصاريح رسمية للشركة حول الأمر.

هل دومينوز بيتزا Dominos Pizza تدعم إسرائيل
هل دومينوز بيتزا Dominos Pizza تدعم إسرائيل

هل بيتزا هوت Pizza Hut تدعم إسرائيل

لم تصدر سلسلة بيتزا هوت Pizza Hut أية تصاريح رسمية حول دعمها لإسرائيل حتى الوقت الحالي. لكن يرجع أساس الاتهامات الموجهة نحوها حاليًا إلى حملة إعلانية أقامتها الشركة عام 2017 ميلادي. إذ أصدرت الشركة آنذاك صورة لأسير فلسطيني ثم علقت قائلة “إذا كنت تعرف أحدًا يحب البيتزا، أشر إليه”، الأمر الذي رآه الكثيرون سخرية من إضراب الفلسطينيين وتأييدًا لإسرائيل. كما ويؤكد الكثير من متابعي القضية الفلسطينية فتح بيتزا هوت فروعًا لها ضمن المستوطنات الإسرائيلية.

اقرأ أيضًا: هل كارفور تدعم اسرائيل ام لا.

هل بيتزا هوت Pizza Hut تدعم إسرائيل
هل بيتزا هوت Pizza Hut تدعم إسرائيل

هل برجر كينج Burger King تدعم إسرائيل

لم تعلق سلسلة برجر كينج Burger King حول الاتهامات الموجهة نحوها عن دعمها لإسرائيل. كما والتزم فرع برجر كينج في الإمارات الصمت حول شائعات انتمائه إلى المطاعم التي تدعم إسرائيل. ويجدر الإشارة إلى ارتباط هذه الشائعات بحقيقة فتح الشركة فرعًا لها في الجولان المحتل عام 1999 ميلادي، علمًا أنه أغلق لاحقًا تحت ضغط الاحتجاجات العالمية.

 

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا حول المطاعم التي تدعم إسرائيل في الإمارات، نأمل لكم الاستفادة من المحتوى المقدم حول أبرز سلاسل تقديم الوجبات السريعة والجاهزة وحقيقة دعمها للكيان الصهيوني. كما ويجدر الإشارة إلى ضرورة التأكد من صلات الشركة أو المطعم قبل تأكيد خبر تأييده لإسرائيل، وذلك من خلال زيارة موقع الشركة الرسمي على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع تجارتنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التاجر العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة التجارية الدقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره التجاري ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات التجارية التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا