من هو القارئ السلكاوي ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو القارئ السلكاوي ويكيبيديا السيرة الذاتية

القارئ السلكاوي الذي تصدر اسمه عناوين الأخبار المحلية المصرية ومنصات التواصل الاجتماعي بعد إعلان قرار إيقافه 3 سنوات وتجميد عضويته في نقابة القراء. وذلك إثر وقوعه في أخطاء واضحة أثناء تلاوة آيات القرآن الكريم وتكرار هذه الأخطاء في أكثر من مناسبة وعلى الهواء مباشرةً. ممّا دفع بالعديد من الأشخاص إلى البحث عن الشيخ المذكور لمعرفة أهم المعلومات حوله واستيضاح سبب توقيفه الأخير. وبناءً على ذلك، فقد خصصنا هذا المقال عبر منصة اتصالاتنا لنوضح لكم من هو القارئ السلكاوي ويكيبيديا؟ وما هي سيرته الذاتية؟ كما سنزودكم بحيثيات قرار إيقافه عن التلاوة الصادر بحقه مؤخرًا. لنتابع معًا.

شاهد من هنا: إيقاف القارئ السلكاوي 3 سنوات

القارئ السلكاوي ويكيبيديا

القارئ السلكاوي هو الشيخ والقارئ محمد حامد السلكاوي، يحمل الجنسية المصرية. فقد ولد في قرية سلكا التابعة لمحافظة الدقهلية في جمهورية مصر وذلك في تاريخ الثامن عشر من شهر مايو / أيار 1959م. كما يبلغ من العمر حاليًا 65 عامًا، ويعتنق الديانة الإسلامية على مذهب أهل السنة والجماعة. بدأ تعلم أصول الدين والمشيخة وقراءة القرآن الكريم في ريعان شبابه على يد خاله الشيخ حافظ عثمان حماد. وبعد تمكنه من إيجاد التلاوة الصحيحة لآيات الذكر الحكيم، بدأ بالعمل في قراءة القرآن في دور العزاء الشعبية والرسمية، إلى أن أصبح قارئًا رسميًا في الإذاعة المصرية. غير أنّ ما بدر منه مؤخرًا من أخطاء وأفعال غير مقبولة خلال قراءة القرآن الكريم على الهواء مباشرةً، أدت إلى تعليق ظهوره في الإذاعات. فضلًا عن صدور قرار بإيقافه لمدة 3 سنوات عن العمل وتجميد عضويته في نقابة القراء.

القارئ السلكاوي ويكيبيديا

القارئ محمد حامد السلكاوي السيرة الذاتية

تضم السيرة الذاتية للقارئ السلكاوي المعلومات التالية:

  • الاسم الكامل: محمد حامد حسن السلكاوي.
  • اللقب: القارئ السلكاوي.
  • تاريخ الميلاد: ولد في تاريخ 18 مايو / أيار 1959 ميلادي.
  • مكان الميلاد: من مواليد قرية السلكا في محافظة الدقهلية في مصر.
  • الجنسية: يحمل الجنسية العربية المصرية.
  • الديانة: يعتنق الدين الإسلامي.
  • العمر: يبلغ 65 عامًا من عمره.
  • اللغة: اللغة العربية ويتحدث باللهجة المصرية المحكية.
  • المهنة: شيخ وقارئ في الإذاعة المصرية.
  • الإقامة الحالية: دولة مصر.
  • سبب التريند: قرار إيقاف عن الظهور لمدة 3 سنوات في الإذاعة المصرية وتجميد عضويته في نقابة المنشدين والقراء.

كم عمر الشيخ السلكاوي

إنّ عمر الشيخ محمد حامد السلكاوي هو 65 عامًا. فهو من مواليد 18 مايو / أيار 1959 ميلادي في قرية سلكا بمحافظة الدقهلية في جمهورية مصر العربية. وقد أمضى سنوات حياته في تعلم أصول الدين وتلاوة القرآن الكريم وأحكام التجويد. كما ظهر في الإذاعة المصرية وغيرها من الإذاعات كقارئ للقرآن خلال البث المباشر للعديد من المناسبات الدينية.

شاهد من هنا: عباس ابو الحسن

قرار إيقاف القارئ السلكاوي وتجميد عضويته

ذكرت وسائل إعلامية مصرية في تاريخ الاثنين 20 مايو / أيار 2024م، صدور قرار بإيقاف القارئ السلكاوي لمدة 3 سنوات عن تلاوة القرآن في الإذاعة المصرية والإذاعات الخارجية. كذلك تجميد عضويته في نقابة القراء والمنشدين المصرية عقب وقوعه في العديد من الأخطاء أثناء قراءته لآيات الذكر الحكيم على البث المباشر.

لماذا تم إيقاف الشيخ السلكاوي

إنّ سبب إيقاف الشيخ محمد حامد السلكاوي عن الظهور في الإذاعة المصرية هو ارتكابه لعدة أخطاء أثناء تلاوة القرآن الكريم على الهواء مباشرة. إذ كان الخطأ الأول أثناء قراءة القرآن في يوم الجمعة في شهر يناير / كانون الثاني الماضي بمحافظة بور سعيد أمام جموع المصلين. كما تكرر خطأ القراءة للمرة الثانية في فجر ثاني أيام عيد الفطر المبارك بتاريخ الحادي عشر من شهر أبريل / نيسان 2024م.

لماذا تم إيقاف الشيخ السلكاوي

ما هي أخطاء القارئ محمد السلكاوي في قراءة القرآن الكريم

صدرت عن القارئ السلكاوي عدة أخطاء وأفعال لا تليق بأهل وقرّاء القرآن الكريم وهي كالتالي:

  • نسيان آيتين خلال تلاوة قرآن الجمعة في مسجد السلام بحي المناخ بمحافظة بورسعيد في شهر ديسمبر / كانون الأول الفائت.
  • كذلك قوله: “سيقولون يغفر لنا” والصواب هو قوله تعالى: “يقولون سيغفر لنا”.
  • أيضًا وقع في خطأ آخر عندما قال “إصرارهم” والصواب هو “إصرهم”.
  • فضلًا عن قوله: “الذين يجدنه” والصواب قول الله تعالى “الذي يجده”.

إلى هنا نصل لنهاية مقالنا وقد أوضحنا لكم من خلاله من هو القارئ السلكاوي ويكيبيديا؟ كما أرفقنا لكم سيرته الذاتية، مرورًا بذكر قرار توقيفه الأخير لمدة ثلاث سنوات وتجميد عضويته في نقابة القراء والمنشدين المصرية عقب وقوعه في أخطاء فادحة أثناء تلاوة القرآن الكريم على الهواء مباشرةً.