خمسة ملايين دولار لمن يغتاله.. من هو العميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية

خمسة ملايين دولار لمن يغتاله.. من هو العميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية

العميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، فبعد إعلان طوفان الأقصى ضد الكيان الصهيوني نصرة لأهالي فلسطين. أصبحت ظهوراته التي يتحدث فيها عن إنجازات القوات المسلحة اليمنية، من أبرز الظهورات العسكرية فيما يتعلق بالحرب الفلسطينية الإسرائيلية، معلنًا في بياناته عن أعمال الجيش اليمني ضد اسرائيل، حتى أصبح من أبرز الشخصيات عربيًا وعالميًا، ولتتعرفوا على العَميد يحيى سريع مع السيرة الذاتية الصحيحة، وأبرز محطات حياته العملية تابعوا معنا في مقالنا التالي عبر موقع اتصالاتنا.

العميد يحيى سريع

العميد يحيى سريع هو المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، ولد في مدينة صعدة اليمنية عام 1970. والتحق بالكلية الحربية اليمنية وتخرج منها برتبة ملازم عام 1992، كما أنه مشجع رياضي محترف، وأديب وشاعر وله ديوان بعنوان “ثورة خلف القضبان”.

من هو العميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية

من هو العميد يحيى سريع

يحيى سريع هو ضابط برتبة عميدْ في القوات المسلحة اليمنية، يحمل درجة الماجستير بالعلوم السياسية. كما تلقى دورات عسكرية متعددة، وتدرج من رئيس شعبة الحرب النفسية في التوجيه المعنوي برتبة عقيد 2017، إلى مدير دائرة التوجيه المعنوي برتبة عميدْ، ليصبح المتحدث باسم القوات المسلحة عام 2018 حتى اليوم.

يمتلك يحيى سريع كاريزما وحضور قوي، إذ يقوم بالإعلان عبر بياناته عن الحرب ضد إسرائيل نصرةً لأهالي غزة. كما أنه دائم الحضور في الجبهات، وفي الشارع بدون خوف من محاولات الاغتيال التي هددت حياته عدة مرات.

سطع نجمه خلال السنوات الماضية محليًا وعربيًا، وخصوصًا بعد طوفان الأقصى ضد إسرائيل والتي شاركت بها اليمن بقوة، وأصبح سريع أحد أعمدة الحرب الإعلامية والنفسية في اليمن والعالم. كما أدرج اسمه في لائحة المطلوبين، وقد رصدت السعودية مكافأة 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عنه.

العميد يحيى سريع السيرة الذاتية

إليكم السيرة الذاتية للعَميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية فيما يلي:

الاسم الكامل يحيى قاسم سريع
المواليد 1970
مكان الولادة مدينة صعدة
العمر 53 عام
الجنسية يمني
المهنة ضابط في الجيش اليمني
الرتبة عَميد
صفة العمل المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة اليمنية

العميد يحيى سريع تويتر

يمكن متابعة يحيى سريع على تويتر من خلال الرابط التالي

  • حساب يحيى سريع الرسمي Yahya_Saree.
  • حساب المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية twitter.com.

من هو العميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية

اين ولد يحيى سريع

ولد يحيى سريع المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية في مدينة صعدة اليمنية عام 1970.

ختامًا، نكون قد قدمنا لكم من هو العَميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية ذاكرين لكم السيرة الذاتية والمهنية له.