من هو الشيخ علي بدر خالد الصباح ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو الشيخ علي بدر خالد الصباح ويكيبيديا السيرة الذاتية

الشيخ علي بدر خالد الصباح، الذي أعلن الديوان الأميري في الدولة الكويتية عن خبر وفاته. وذلك مساء أمس الأحد الموافق لتاريخ السابع عشر، من شهر ديسمبر /كانون الأول عام 2023. وقد خيم الحزن العميق في نفوس من حوله، وذلك بالتزامن مع وفاة أمير الدولة الكويتية الشيخ نواف الأحمد الصباح. وللتعرف أكثر على حياة الشيخ الراحل علي الصباح، خصصنا لكم سطور مقالنا هذا عبر منصة اتصالاتنا. حيث ذكرنا لكم أبرز المعلومات الشخصية عنه، مرورًا بسبب وفاته -رحمه الله-.

من هو الشيخ علي بدر خالد الصباح ويكيبيديا

إن الشيخ علي بدر آل الصباح، هو أحد أفراد العائلة الحاكمة في الكويت. والده الشيخ بدر خالد الصباح، وشقيقه الشيخ حمد بدر خالد الصباح. وهؤلاء من ذوي النفوذ الكبير في الدولة الكويتية، وعلى الرغم من ذلك، لا تتوفر الكثير من المعلومات حول حياتهم الشخصية. حيث يفضلون إبعادها عن مواقع التواصل الاجتماعي، مع العلم أن الشيخ علي كويتي الجنسية حيث ولد في الكويت عام 1976 وتوفي بتاريخ 18 /12 عام 2023.

الشيخ علي بدر خالد الصباح
الشيخ علي بدر خالد الصباح

الشيخ علي بدر خالد الصباح السيرة الذاتية

يمكن تلخيص السيرة الذاتية للشيخ الراحل علي بدر السلمان الصباح، وفق المعلومات التالية:

  • الاسم الكامل: علي بدر خالد السلمان الصباح.
  • تاريخ الولادة: ولد الراحل علي في عان 1976م.
  • مكان الميلاد: ولد في دولة الكويت.
  • اسم الأب: الشيخ بدر خالد السلمان الصباح.
  • الجنسية: يحمل الشيخ علي الجنسية العربية الكويتية.
  • الدين: يعتنق الدين الإسلامي.
  • المؤهل العلمي: غير معروف.
  • الوضع الاجتماعي: متزوج.
  • اللغات: يتقن الشيخ علي اللغة العربية، وبالتحديد اللهجة الكويتية.
  • المهنة: أحد الشخصيات القيادية البارزة في الأسرة الحاكمة في دولة الكويت.
  • تاريخ الوفاة: توفي الشيخ علي يوم أمس الأحد، الموافق لتاريخ السابع عشر من شهر ديسمبر /كانون الأول عام 2023.
  • سبب الوفاة: غير معروف.

كم عمر الشيخ علي بدر خالد الصباح

إن عمر الشيخ علي بدر السلمان الصباح عند الوفاة، هو سبعة وأربعين عامًا. فقد ولد في دولة الكويت خلال سنة 1976، وتوفي البارحة بتاريخ السابع عشر من شهر ديسمبر /كانون الأول عام 2023. مع العلم أنه سيشيع جثمانه الطاهر ويدفن في مقبرة الصليبيخات، وتقبل التعازي للرجال في المقبرة؛ بينما ستقام مراسم العزاء للنساء في المنزل رقم 44 شارع 212 في حي السلام ليوم واحد فقط.

الشيخ علي بدر خالد الصباح وش يرجع

تعود أصول الشيخ الراحل علي بدر الصباح، إلى قبيلة عنزة ذات الأصول العربية العدنانية. والتي تعد من القبائل ذات الانتشار الكبير والواسع، على مستوى الخليج العربي والشام. ولها شهرة واسعة أيضًا، بسبب تواجد الكثير من الشخصيات البارزة من أبنائها؛ ومنهم العائلة الحاكمة في الدولة الكويتية.

سبب وفاة علي بدر خالد الصباح

إن سبب وفاة الشيخ علي بدر السلمان الصباح، غير معروف. حيث لم يصرح أي من أفراد العائلة الحاكمة عن سبب وفاته، واكتفت الشخصيات البارزة في الكويت بنعيه. وقد أعلن الديوان الأميري في الكويت في بيان له عن خبر وفاته، مكتفيًا بذكر موعد العزاء للنساء والرجال. بالإضافة لذلك، مكان دفن الشيخ علي -رحمه الله-:

بسم الله الرحمن الرحيم جاءنا من الديوان الأميري ما يلي: ينعى الديوان الأميري المغفور له الشيخ علي بدر خالد السلمان الصباح عن عمر يناهز 47 عاما وسيوارى جثمانه الثرى في الساعة 9 من صباح يوم غد الاثنين.
إنا لله وإنا إليه راجعون.
عزاء الرجال/ في المقبرة هاتف: 99888857 – 99809089 عزاء النساء / يوم الاثنين 18/12/2023 لمدة يوم واحد بعد صلاة العصر السلام ق 2 ش 212 منزل 44 99030453 – 55553379.

 

ومع هذا القدر الكافي والوافي من المعلومات المفصلة التي وصلنا بها لنهاية سطور مقالنا هذا، والذي تعرفنا فيه على من هو الشيخ بدر خالِد الصّباح. كما وذكرنا لكم أبرز المعلومات الشخصية عنه، مرورًا بسبب وفاته ومكان الدفن ومراسم العزاء للرجال والنساء. راجين المولى -عز وجل- للفقيد الراحل الرحمة والغفران، وأن يلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.