من هو الشهيد الساجد؛ إليك تفاصيل كاملة

من هو الشهيد الساجد؛ إليك تفاصيل كاملة

الشهيد الساجد من هو؟ ذلك الشاب الفلسطيني الذي استشهد برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مشهد تقشعر له الأبدان. حيث فارق الحياة وهو ساجد لربه مقدمًا بذلك درسًا في الصمود والشهادة. وهذا ما دعا الكثيرين للتساؤل عن هوية هذا الشهيد الذي وصف الكثيرون استشهاده بالنادر والمشرف. لذلك خصصنا لكم سطور مقالنا من موقع اتصالاتنا لنتعرف معًا من هو الشهيد الساجد. كما سنعرض لكم فيديو استشهاده وكيف كانت ردود الأفعال على الفيديو الذي نشرته قوات الاحتلال لحظة استهدافه، فلنتابع معًا.

اقرأ أيضًا: عدنان البرش

من هو الشهيد الساجد

الشهيد الساجد هو تيسير أبو طعيمة مقاوم فلسطيني من مواليد فلسطين في خان يونس جنوبي قطاع غزة، ويحمل الجنسية الفلسطينية. حيث يعمل كإمام مسجد في قطاع غزة وهو ممن حفظوا القرآن الكريم. حيث انتشر اسم هذا الشهيد المقاوم بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار فيديو يظهر سجوده قبل لحظات فقط من استشهاده.

اقرأ أيضًا: محمد الضيف.

اقرأ أيضًا: الأسير مروان البرغوثي

تيسير أبو طعيمة السيرة الذاتية

نعرض لكم فيما يلي السيرة الذاتية للشَّهيد الساجد تيسير أبو طعيمة:

  • الاسم: تيسير أبو طعيمة.
  • اللقب: الشهيد السَاجد.
  • مكان الميلاد: قطاع غزة.
  • تاريخ الميلاد: غير معروف.
  • الجنسية: يحمل الجنسية الفلسطينية.
  • الديانة: يعتنق الدين الإسلامي.
  • تاريخ الوفاة: 29 ديسمبر 2023.
  • الحالة الاجتماعية: غير معروف.
  • سبب الوفاة: استهدافه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.
الشهيد الساجد
الشهيد الساجد

كم عمر تيسير أبو طعيمة

إن عمر تيسير أبو طعيمة غير معروف بدقة، وليس هناك أي معلومات تؤكد تاريخ ميلاده الحقيقي. ولكن يرجح أنه في الثلاثينات من عمره. حيث استطاع خلال سنين حياته أن يكون ممن حفظوا القرآن الكريم ليختار الموت ساجدًا يوم أمس بعد قصف الاحتلال له.

ما هي جنسية تيسير أبو طعيمة

يحمل الشهيد تيسير أبو طعيمة الجنسية الفلسطينية. فهو من أب فلسطيني وأم فلسطينية وينتمي لعائلة فلسطينية الأصل. حيث عاش وتربى على حب فلسطين والقتال لأجلها حتى آخر رمق في حياته .

قصة الشهيد الساجد في غزة

تم استهداف أحد المقاومين الفلسطينيين في قطاع غزة في يوم 29 ديسمبر 2023م. حيث أقدمت القوات الإسرائيلية المحتلة على ضرب صاروخ طائرة استطلاع على ذلك المقاوم مما تسبب بإصابته بشظايا. حيث ظهر في الفيديو رافعًا سبابة يده اليمنى وسَاجدًا بالرغم من إصابته ليرقى بعدها شهيدًا سَاجدًا في قطاع غزة.

رابط فيديو الشهيد الساجد

إن رابط فيديو الشهيد السَّاجد هو .facebook. حيث ينقلكم هذا الرابط مباشرةً لمشاهدة الفيديو الذي يظهر استهداف الشاب الفلسطيني وانتقاله بين المباني. ولكن تمكن منه الاحتلال الذي قام بتصويره قبل لحظات من استشهاده ساجدًا ورافعًا سبابته.

الشهيد الساجد
الشهيد الساجد

ردود الافعال على فيديو الشهيد الساجد

انتشر فيديو الشَّهيد الساجد على نطاق واسع جدًا على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي. حيث علق الكثيرون على الفيديو ناعين هذا الشهيد بكلمات مؤثرة جدًا متحدثين عن شجاعته ومقاومته واصفين لحظة وفاته بالنادرة. وكان من ضمن التعليقات ما يلي:

“هنيئًا لك الشهادة يا فتى لقد أعطيتهم درسا في الصمود”

وعلق آخر:

“هذا الفيديو المؤثر جدًا للشهيد المقاوم أول بشائر إكرامه أن العدو صوره من طائرة وانتشرت لحظة استشهاده المؤثرة”.

كذلك التعليق التالي:

“شهيد بإذن الله.. بقي يجمع قواه حتى يسجد ويقابل ربه ساجدًا، هنيئًا له الشهادة مقبلًا غير مدبر”.

بهذا القدر الكافي من المعلومات والتفاصيل نصل لختام مقالنا المتضمن من هو الشَهيد الساجد؛ إليك تفاصيل كاملة. ذاكرين لكم أهم المعلومات الشخصية المتوافرة حول هذا الشهيد الفلسطيني. مرورًا بقصة استشهاده وبعض التعليقات التي انهالت بعد انتشار فيديو استشهاده على جميع مواقع التواصل الاجتماعي.