من هي الخالة مريم الفرساني السيرة الذاتية

من هي الخالة مريم الفرساني السيرة الذاتية

الخالة مريم الفرساني من هي؟إحدى الشمعات التي انطفأت في صباح اليوم الأربعاء في المملكة العربية السعودية، والتي غيبها القدر بشكل مفاجئ، تاركةً الحزن العميق في نفوس كل من عرفها. كيف لا وقد عرفت بالمحبة والتسامح، ومد يد العون لكل من طلب مساعدتها، حتى أن وكيل إمارة جازان السابق علي زعلة، بجلال قدره قد نعاها واصفًا رحيلها بخسارة كبيرة لإحدى الأمثلة التي يحتذى بها في جازان، الأمر الذي دفع فضول الكثير للتعرف على أبرز المعلومات الشخصية عنها، ولهذا خصصنا لكم سطور مقالنا هذا عبر منصة اتصالاتنا، مع ذكر السبب الذي أدى لوفاتها، فتابعوا معنا.

اقرأ أيضا: بتول الزروق

اقرأ المزيد: ياسمينا زيتون 

من هي الخالة مريم الفرساني

إن مريم الفرساني هي سيدة سعودية الجنسية، فقد ولدت وترعرعت في قرية جازان الكائنة في مدينة جيزان على الكورنيش الجنوبي في المملكة العربية السعودية. تعرف بلقب أم زكي حائكة الطواقي، حيث تعمل بمهنة حياكة الصوف التراثية. ولها شهرة كبيرة في هذه المهنة، حتى أنها قامت بتعليم الكثير من السيدات السعوديات مهنة حياكة الصوف الي كانت تعمل بها لأكثر من 18 عام.

 الخالة مريم الفرساني
من هي الخالة مريم الفرساني

كذلك اقرأ:  زوجة تركي الحمد الكاتب السعودي

الخالة مريم الفرساني السيرة الذاتية

يمكن تلخيص السيرة الذاتية للسيدة مريم الفرساني حائكة الطواقي، وفق المعلومات التالية:

  • الاسم الكامل: مريم الفرساني.
  • الجنسية: تحمل الجنسية العربية السعودية.
  • تاريخ الميلاد: ولدت مريم خلال عام 1937م.
  • مكان الميلاد: ولدت في الجنادرية في العاصمة السعودية الرياض.
  • الدين: تعتنق الدين الإسلامي.
  • اللغات: تتقن الراحلة مريم اللغة العربية وبالتحديد اللهجة السعودية.
  • مكان الإقامة الحالي: جيزان.
  • المهنة: حائكة طواقي وملابس صوفية.
  • تاريخ الوفاة: توفيت مريم صباح يوم الأربعاء الموافق لتاريخ الخامس عشر من شهر نوفمبر /تشرين الثاني عام 2023.
  • سبب الوفاة: جلطة في عضلة القلب.

اقرأ أيضًا: خطيبة التيك توكر حسحس 

سبب وفاة الخالة مريم الفرساني

إن سبب وفاة السيدة مريم الفرساني هو تعرضها لجلطة حادة في عضلة القلب، نقلت على إثرها لإحدى المستشفيات في المملكة العربية السعودية، وبالرغم من الجهود الحثيثة التي بذلها الأطباء خلال رحلة علاجها، إلا أن القدر شاء أن يغيبها عن عالمنا هذا عن عمر ناهز 86 سنة.

كما يمكنكم قراءة: فاطمة جعفر التيك توكر فاتيما

كم عمر الخالة مريم الفرساني عند وفاتها

إن عمر الراحلة مريم الفرساني عند وفاتها، حوالي 86 سنة. فهي من مواليد عام 1937 في المملكة العربية السعودية، وقد قضت أغلب سني حياتها في مجال حياكة القطع الصوفية، وبالتحديد الطواقي والملابس الرجالية، وقد عرفت بالمحبة والتسامح والكرم، واستقبال الضيوف بكل حب وفرح.

اقرأ أيضًا: الطالبة الزين احمد الطيار

تاريخ وفاة مريم الفرساني

توفيت السيدة مريم حائكة الطواقي الصوفية، صباح اليوم الأربعاء الموافق لتاريخ الخامس عشر من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2023. الموافق لتاريخ الأول من شهر جمادى الأول عام 1445، وتمت الصلاة عليها بعد آذان العصر في جامع الأميرة صيتة بمدينة جازان.

اقرأ المزيد: داليا زيادة الناشطة المصرية

مكان دفن مريم الفرساني حائكة الطواقي

تم دفن مريم حائكة الطواقي الصوفية، في مقبرة الفعارية بعد أن شارك في مراسم الجنازة عدد كبير من المشيعين ومقدمي التعازي. بعد أن تمت الصلاة عليها في مسجد الأميرة صيتة، ويجدر بالذكر، أنه حصلت على شهرتها الواسعة بعد زيارة المتطوعين لها لتقديم يد العون لها لترميم بيتها القديم وتجديده، والذي توفيت عقب استلامها له بيوم واحد.

نكتفي بهذه السطور التي قدمناها لكم واختتمنا بها مقالنا الذي تعرفنا فيه وإياكم على، من هي مريم الفرساني حائكة الطواقي. حيث عرضنا لكم أبرز المعلومات الشخصية عنها، مرورًا بعمرها عند الوفاة وكذلك مكان دفنها والصلاة عليها. سائلين المولى -عز وجل- أن يتغمد الفقيدة بالرحمة والغفران، وأن يلهم الأهل والأحباب بالصبر والسلوان.

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع تجارتنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التاجر العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة التجارية الدقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره التجاري ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات التجارية التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا