كيفية التقديم على منحة حكومة اليابان لتدريب المعلمين الكويتيين 2024 وشروط التقديم

كيفية التقديم على منحة حكومة اليابان لتدريب المعلمين الكويتيين 2024 وشروط التقديم

التقديم على منحة حكومة اليابان لتدريب المعلمين الكويتيين. حيث أعلنت سفارة اليابان في الكويت عن توفر منحة للمعلمين الراغبين في إجراء أبحاث حول التعليم المدرسي في الجامعات اليابانية. وذلك للاستفادة من تجارب الدول المتقدمة كدولة اليابان التي تملك أقصى درجات التطور والحضارة. ومن الجدير بالذكر، أنّ برنامج المنح الدراسية المقدم من الحكومة اليابانية تأسس في عام 1954م لتبادل الثقافات وزيادة التفاهم بين اليابان والدول الأخرى. لذا يستعرض موقع اتصالاتنا كيفية التَقديم على منِحة الحُكومة اليَابانية لتدريب المعلمين في الكويت. كذلك شروط وموعد التقديم.

شاهد أيضًا: الشيخ مشعل الاحمد الصباح

التقديم على منحة حكومة اليابان لتدريب المعلمين الكويتيين

يمكن التّقديم على مِنحة حُكومة اليَابَان لتَدْريب المعلّمين الكويتيّين من خلال الرابط studyinjapan.go.jp الذي وفّرته الحكومة اليَابانية للاستفادة من المِنحة المُقدمة من خلالها لتدريب المُعلمين في الكويت. إذ تأتي هذه المنحة من الحكومة اليابانية لرفع مستوى التعليم في الكويت للوصول إلى الدرجة العالية التي تتبوأها اليابان بين دول العالم. كذلك زيادة التفاهم بين اليابان والدول الأخرى وتبادل الثقافات المختلفة، والمساهمة الفكرية في مجال الميدان الفكري.

 منِحة حكومة اليابان لتدريب المعلمين الكويتيين
مِنحة حكومة اليابان لتدريب المعلمين الكويتيين

اقرأ أيضًا: ابناء مشعل الأحمد الصباح أمير الكويت الجديد

شروط التقديم على منحة حكومة اليابان لتدريب المعلمين الكويتيين

يشترط على الراغبين في التّقديم على مِنحة حُكومة اليَابَان لتَدْريب المعلّمين الكويتيّين ما يلي:

  • أن تتراوح مواليد المتقدمين من 2 أبريل 1989 وما بعده.
  • كما يجب أن يكون المتقدمون من خريجي جامعات أو معاهد لتدريب المعلمين، وسبق لهم العمل كمعلمين في إحدى المراحل التعليمية لمدة خمس سنوات على الأقل.
  • أعضاء هيئة التدريس العاملين في إحدى مؤسسات التعليم العالي غير مؤهلين.
  • كما يطلب اللياقة البدنية للمتقدمين للمشاركة في البرنامج.
  • اهتمام المتقدمين باليابان والرغبة في تعميق فهمها.
  • كذلك قدرة المتقدمين على التأقلم والبحث في اليابان.

موعد التقديم على منحة حكومة اليابان لتدريب المعلمين الكويتيين

أعلنت سفارة اليابان في الكويت عن موعد التقديم على منحة حكومة اليابان لتدريب المعلمين وذلك في الفترة الممتدة من 7/01/2024 ولغاية 13/02/2024 أي حوالي 12 يوم للتقديم.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على كيفية التَقديم على منِحة الحُكومة اليَابانية لتدريب المعلمين في الكويت. كذلك شروط وموعد التقديم على المنحة المقدمة من اليابان للمساهمة في رفع الوعي والتعليم في دولة الكويت، والوصول إلى الدرجة الثقافية الكبيرة التي تحتلها دولة اليابان بين دول العالم.

اقرأ أيضًا: زلزال يضرب اليابان بقوة 7.4

الأسئلة الشائعة

ما هي أنواع المهن الدراسية في اليابان؟

برنامج تشجيع قبول الطلاب الأجانب، نظام منحة دعم الدراسة بالخارج ، وزارة التعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا MEXT) ، المنح الدراسية للحكومات المحلية ومنظمات التبادل الدولية ، ومنح الدراسية الخاصة بالمدارس وأنظمة التخفيض والإعفاء من الرسوم الدراسية.