الاحتلال يقتحم منزل الشيخ عكرمة صبري في القدس.. إليك تفاصيل الخبر

الاحتلال يقتحم منزل الشيخ عكرمة صبري في القدس.. إليك تفاصيل الخبر

الاحتلال يقتحم منزل الشيخ عكرمة صبري في القدس، الخبر المؤسف الجديد الذي يحشد الكلمات على اللسان، فيقف عاجزًا عن وصف الوحشية والتمادي، وكيفية قلب الأدوار بين الفريسة والمفترس. وانطلاقًا من تصاعد الأحداث الأخير في القدس المحتلة ومحيط المسجد الأقصى المبارك، بعد وقف الهدنة المعلن. نستعرض أمامكم من خلال سطورنا التالية مشهد يدمي القلوب، حول تفاصيل اقتحام منزل الشيخ عكرمة صبري. فابقوا معنا على منصة اتصالاتنا.

الاحتلال يقتحم منزل الشيخ عكرمة صبري في القدس

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي برفقة طواقم بلدية الاحتلال تحت حماية شرطة الاحتلال منزل خطيب المسجد الأقصى الشيخ، عكرمة صبري، الذي يقع ضمن مبنى سكني في حي الصوانة في بلدة الطور شرق القدس، بعد إخراج الشيخ عكرمة بالقوة من منزله، ثم وضعت إشعار وملصقات الهدم، كحجة لمنع أي شخص من دخول البيت، قبل هدمه الأخير.

<yoastmark class=

اقتحام منزل الشيخ عكرمة في القدس التفاصيل كاملة

في الجدول التالي، أبرز التفاصيل حول اجتياح منزل الشيخ عكرمة صبري، كما يلي:

  • متى اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري
يوم الأحد 3 أكتوبر 2023
  • موقع منزل الشيخ عكرمة
في حي الصوانة في بلدة الطور شرق القدس الشريف. ضمن بناية سكنية.
  • حجة هدم منزل الشيخ عكرمة
كانت حجة هدم المبنى السكني المكون من خمسة طوابق، هي البناء دون ترخيص.

من هو الشيخ عكرمة صبري

الشيخ عكرمة صبري هو خطيب المسجد الأقصى يناهز عمره 85 عام، كما أنه رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس. وهو من مؤسسي هيئة العلماء والدعاة في فلسطين، وقد استلم رئاستها لفترة. إضافة إلى أنه رئيس مجلس الإفتاء الأعلى في فلسطين. وقد كان مفتي القدس والديار الفلسطينية قبل 2006، حيث أقاله محمود عباس حينها، بحجة إشراك نفسه في الشئون السياسية.

كما نذكر أن الشيخ عكرمة صبري حاصل على شهادة ماجستير في علوم الشريعة من جامعة النجاح الوطنية في نابلس. كذلك؛ شهادة دكتوراه في الفقه العام من كلية الشريعة والقانون في جامعة الأزهر المصرية، له عدد من المؤلفات والكتب والفتاوى. وقد تعرض الشيخ عكرمة عدة مرات للتهديد بالاغتيال، من قبل مستوطنين، وكان آخر الأعمال الإرهابية بحقه، هي عملية اقتحام الاحتلال لمنزل الشيخ عكرمة صبري في القدس.

الشيخ عكرمة صبري
الشيخ عكرمة صبري

تعرض الشيخ عكرمة صبري للتحقيق

استدعي خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري للتحقيق في شهر مايو عام 2023 من قبل المخابرات الإسرائيلية، التي اعتقلته في معتقل المسكوبية وهو سجن غربي القدس الشريف، بحجة دعمه وتحريضه على الإرهاب. بعدها؛ أصدر الشيخ عكرمة بيان مصرحًا فيه: بأن استدعاءه للتحقيق يهدف إلى “تكميم الأفواه” “وإخماد الصوت الفلسطيني”. كما دعى الفلسطينيين إلى شد الرحال للمسجد الأقصى، وتكثيف الرباط فيه، دفاعًا عن المسجد، لحمايته من مخططات الاحتلال.

نختم مقالتنا الاحتلال يقتحم منزل الشيخ عكرمة صبري في القدس، الذي عرض واحدة من أصعب المشاهد التي يمكن أن تراها عين، فتعرض قامة وطنية للأذى هي رسالة موجهة للجميع، ولكل من يقف في صف القضية الفلسطينية.