اعدام الشيخ صباح السالم الصباح المدان بالقتل.. تفاصيل كاملة

اعدام الشيخ صباح السالم الصباح المدان بالقتل.. تفاصيل كاملة

اعدام الشيخ صباح السالم الصباح المدان بالقتل قرارٌ اتخذته محكمة الجنايات الكويتية في الساعات الأولى من يوم الثلاثاء 26 ديسمبر. وذلك بعد ارتكابه جريمة مروعة هزت الشارع الكويتي في أبريل الماضي. ولمزيد من التفاصيل حول قرار اعدام الشيخ صباح السالم الصباح المدان بالقتل وما هي تفاصيل جريمته تابعوا معنا في مقالنا التالي عبر موقع اتصالاتنا.

اعدام الشيخ صباح السالم الصباح المدان بالقتل

أصدرت محكمة الجنايات في الكويت قرارًا بإعدام الشيخ صباح السالم الصباح المدان بقتل عبد العزيز الزعتري.

حيث قام الشيخ صباح السالم الصباح في أبريل الماضي بإطلاق اثنتي عشرة رصاصة على المغدور عبد العزيز الزعتري أمام منزله في محافظة مبارك الكبير. ولاذ بالفرار إلى جهة مجهولة دون التعرف على هويته بسبب ارتدائه خوذة تغطي شخصيته.

اعدام الشيخ صباح السالم الصباح المدان بالقتل

اقرأ أيضا: خطف مواطنين كويتيين في العراق

تفاصيل اعدام الشيخ صباح السالم الصباح المدان بالقتل

تلقت وزارة الداخلية الكويتية بلاغًا بقيام شخص مجهول بجريمة قتل مواطن يدعى “عبد العزيز الزعتري” من خلال إطلاق النار عليه أمام منزله. حيث قالت الوزارة خلال بيان رسمي لها: “قطاع الأمن الجنائي وبعد تكثيف البحث والتحري يتمكن من ضبط المشتبه فيه، والسلاح المستخدم في قضية مقتل مواطن في محافظة مبارك الكبير، وتمت إحالته لجهات الاختصاص”.

قضت محكمة الجنايات الكويتية اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر، بإعدام شيخ من الأسرة الحاكمة بسبب قتل صديقه “عبد العزيز الزعتري”. وأكدت وزارة الداخلية أن لا أحد فوق القانون أيًا يكن، كما أن رجال الأمن بالمرصاد لكل من تسول له نفسه العبث بأمن البلاد والشعب الكويتي.

من هو الشيخ صباح السالم الصباح

الشيخ صباح السالم الصباح هو شاب من الجنسية الكويتية، وهو من أبناء الأسرة الحاكمة في الكويت. انتشر اسمه بشكل كبير بعد أن قام بقتل المواطن عبد العزيز الزعتري أمام منزله.

صرح المحامي طارق الخرس قائلاً إن المتهم نفذ جريمته بكل رعونة واستهتار و كبرياء، مؤكدًا في مرافعته إن المتهم ترك أعقاب سجائر بالقرب من مسرح الجريمة، والتي استدلت عليها النيابة كدليل إلى جانب بصمة حذاء المتهم. وأن المتهم نفذ جريمته بمزاج و روية و هدوء نفس.

من هو عبد العزيز الزعتري

عبد العزيز الزعتري هو لاعب النادي البحري الرياضي لرياضة الدراجات المائية، وممثل المنتخب الكويتي في هذه الرياضة. بدأ مسيرته في النادي البحري الرياضي عام 2008.

كان ممثلًا للنادي في عدد من البطولات المحلية، كما أنه كان ممثلًا للمنتخب الكويتي في المحافل الإقليمية والدولية. وشارك الزعتري في اللجان التنظيمية لسباقات الزوارق السريعة.

تولى الزعتري عدة مناصب وهي نائب رئيس الجمعية الكويتية لحماية الحيوان، وهو المنصب الذي كان فيه عند وفاته.

في الختام، نكون قد قدمنا لكم اعدَام الشيخ صباح السالم الصباح المدان بالقتل، مع تفاصيل الجريمة التي قام بها والتي أثارت الرأي العام الكويتي لأيام.