تعرّف الآن.. طريقة استخدام الكرت الأزرق الجديد في كرة القدم 2024

تعرّف الآن.. طريقة استخدام الكرت الأزرق الجديد في كرة القدم 2024

الكرت الأزرق في كرة القدم هو ثورة جديدة في قوانين كرة القدم التقليدية، فقد تم الإعلان مؤخرًا عن البطاقة الزرقاء في كرة القدم. الأمر الذي فاجئ الجميع من المشاهدين وصولًا إلى اللاعبين. حيث لم نعتد رؤية سوى الكرت الأحمر أو الكرت الأصفر، فهل فعلًا تم اعتماد كرت جديد في قوانين الفيفا؟ وما هي وظيفة الكرت الأزرق الجديد في مباريات الفوتبول؟ تابعوا قراءة هذا المقال عبر منصة اتصالاتنا، والذي سيتضمن بدوره أبرز المعلومات عن استخدام الكرت الأزرق وفائدته في المباراة والهدف منه.

مشعل برشم

الكرت الأزرق في كرة القدم

إن الكرت الأزرق في كرة القدم هو كرت جديد سيتم اعتماده في مباريات كرة القدم، وذلك من أجل تحسين مستوى المباريات وضبط اللاعبين أكثر في الملعب. حيث يهدف مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى إجراء العديد من التعديلات على القوانين القديمة. وذلك من أجل تحسينها لتلائم التطور التكنولوجي الحاصل وتزيد من جودة التحكيم في مباريات الفوتبول، وتضبط ردات فعل اللاعبين بشكل أكبر. حيث كان من ضمن جملة هذه التعديلات، الإعلان عن البطاقة الزرقاء في كرة القدم، وأيضًا زيادة صلاحيات تقنية الفيديو “الفار”.

طريقة استخدام الكرت الأزرق الجديد في كرة القدم
صورة أول حكم يستخدم الكرت الأزرق أثناء المباراة

طريقة استخدام الكرت الأزرق في كرة القدم

إن طريقة استخدام الكرت الأزرق الجديد في كرة القدم بسيطة، وهي كالتالي:

  • يتم استخدام الكرت الأزرق الجديد في حال ارتكاب اللاعب لخطأ تكتيكي قوي ومتعمد أثناء اللعب أو إذا اعترض على الحكم مظهرًا سلوكًا سيئًا ضد حكم المباراة.
  • في حال تم رفع الكارت الأزرق بوجه اللاعب فهذا يعني طرده من الملعب مؤقتًا لمدة 10 دقائق.
  • في حال تم رفع الكارت الأزرق الجديد مرتين بوجه اللاعب فهذا يعني حصوله على كرت أحمر وطرده نهائيًا.
  • بينما في حال حصل اللاعب على البطاقة الزرقاء في كرة القدم ومعها بطاقة صفراء، فهذا يعني حصوله على بطاقة حمراء وسيتم طرده مباشرة.

متى سيتم استخدام البطاقة الزرقاء في كرة القدم

إن البطاقة الزرقاء في كرة القدم لن يتم استخدامها حاليًا في المسابقات الكبرى، حيث من المتوقع أن يتم استخدام البطاقة الزرقاء لأول مرة في مباريات كأس الاتحاد الإنجليزي كمرحلة تجريبية فقط. على أن يتم تحديد موعد رسمي لاعتمادها رسميًا في ملاعب الفوتبول من قبل الفيفا في وقت لاحق. وذلك بعد قياس مدى التغيير الجذري الذي ستسببه على مجريات المباراة.

كذلك اقرأ أبضًا: تصنيف الفيفا للمنتخبات الأفريقية.

حقيقة تطبيق الكارت الأزرق في كرة القدم

أكدّت الفيفا على أن ما يتم تداوله حول اعتماد وتطبيق الكارت الأزرق الجديد في المباريات هو أمر عارٍ عن الصحة. وفي حال تم تطبيق هكذا قرار فإنه سيبنى على نتائج اختبارات الكارت الأزرق بطريقة مسئولة وفي المستويات الأدنى. بينما مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “إيفاب” أباح البدء بتجربة استخدام البطاقة الزرقاء في مباريات الفوتبول.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول طريقة استخدام الكرت الأزرق الجديد في كرة القدم 2024. الذي أرفقنا لكم من خلاله جميع المعلومات المتعلقة بالكارت الجديد الذي تم إدخاله إلى قوانين كرة القدم. فهي المرة الأولى منذ عام 1970 يتم التعديل على قوانين كرة القدم. فقد ذكرنا لكم كيفية استخدام البطاقة الزرقاء، والهدف منها وموعد اعتمادها رسميًا من قبل الفيفا.

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع تجارتنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التاجر العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة التجارية الدقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره التجاري ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات التجارية التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا