إيقاف القارئ السلكاوي 3 سنوات وتجميد عضويته؛ إليك تفاصيل الخبر كاملة

إيقاف القارئ السلكاوي 3 سنوات وتجميد عضويته؛ إليك تفاصيل الخبر كاملة

إيقاف القارئ السلكاوي 3 سنوات وتجميد عضويته في نقابة قراء القرآن الكريم في مصر. وذلك على خلفية ارتكاب الشيخ محمد حامد السلكاوي القارئ باتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري عشرة أخطاء أثناء تلاوة القرآن في فجر ثاني أيام عيد الفطر المبارك تبعًا للأخطاء السابقة. وهذا ما جعله يتصدر تريند الأخبار خلال الساعات الماضية ويزداد البحث عنه لمعرفة تفاصيل الخبر. وفي هذا السياق ومن خلال منصة اتصالاتنا سنوافيكم بحقيقة وحيثيات إيقاف القارئ السلكاوي 3 سنوات عن التلاوات والإذاعات الخارجية. كما سنرفق لكم كل ما يخص هويته الشخصية ومسيرته العملية. لنتابع معًا.

إيقاف القارئ السلكاوي 3 سنوات عن تلاوة القرآن الكريم

أكدت مصادر إعلامية مصرية بتاريخ يوم الاثنين 20 مايو /أيار 2024م، خبر إيقاف القارئ محمد حامد السلكاوي 3 سنوات عن التلاوة في الإذاعة المصرية والإذاعات الخارجية. وذلك تبعًا للأخطاء الصادرة منه مؤخرًا، بما فيها وقوعه في 10 عشرة أخطاء على الهواء مباشرةً في مسجد الهيئة الوطنية للإعلام في القاهرة خلال تلاوة آيات القرآن الكريم في فجر ثاني أيام عيد الفطر المبارك.

إيقاف القارئ السلكاوي 3 سنوات عن تلاوة القرآن الكريم

تجميد عضوية الشيخ السلكاوي في لجنة القراء المصرية

أعلن الشيخ محمد حشاد نقيب القراء في مصر، عن صدور قرار من مجلس إدارة النقابة بخصوص تجميد عضوية الشيخ محمد حامد السلكاوي اللاحق لقرار إيقافه عن التلاوة لمدة ثلاث سنوات في الإذاعة المصرية. كما أوضح أنّ هذا القرار، جاء عقب عقد اجتماع لجنة اختبار المنشدين والمبتهلين والقراء برئاسة الإذاعي محمد نوار. وإحصاء الأخطاء العديدة التي ارتكبها القارئ الشيخ السلكاوي في الفترة المنصرمة، بما فيها أخطاء مباشرة في قراءة قرآن يوم الجمعة بمحافظة بور سعيد في شهر يناير / كانون الثاني الماضي. كذلك 10 أخطاء في تلاوة القرآن في ثاني أيام عيد الفطر مباشرةً في يوم الحادي عشر من أبريل / نيسان الفائت.

سبب إيقاف الشيخ السلكاوي وتجميد عضويته

أفاد نقيب القراء المصريين الشيخ محمد حشاد، أنّ سبب إيقاف القارئ السلكاوي 3 سنوات وتجميد عضويته، هو ارتكابه لأخطاء أثناء تلاة القرآن الكريم على الهواء مباشرةً عدّة مرات. كما جمعت لجنة القراء والمنشدين العديد من مقاطع الفيديو للشيخ السلكاوي من بعض دور العزاء، وكشفت فيها عن أفعال لا تليق بقرّاء القرآن الكريم. مما جعلها تتخذ قرار الإيقاف وتجميد العضوية بالنقابة.

هل يمكن عودة الشيخ السلكاوي لنقابة القراء

كشف الشيخ محمد حشاد نقيب القراء، بأن عودة القارئ السلكاوي لعضوية نقابة القراء والمنشدين، مرهونة باختباره عدّة مرات في مقر النقابة. ونجاحه في الاختبارات وذلك بعد انقضاء مدة الإيقاف البالغة 3 سنوات.

هل يمكن عودة الشيخ السلكاوي لنقابة القراء

من هو الشيخ محمد حامد السلكاوي

محمد حامد السلكاوي الشيخ والقارئ المعروف في الإذاعة المصري، فهو من مواليد قرية سلكا في محافظة الدقهلية في مصر في 18 مايو 1959م. كما يحمل الجنسية المصرية، ويبلغ من العمر 64 عامًا. نشأ وتربى في قريته وتلقى علوم الدين وتحفيظ القرآن الكريم على يد معلمه وخاله الشيخ حافظ عثمان حماد. ليصبح فيما بعد قارئًا للقرآن الكريم في الإذاعة المصرية الرسمية وغيرها من الإذاعات ويحقق شهرةً واسعة. لكنه بدأ بارتكاب الأخطاء في تلاوة الآيات القرآنية بين الحين والآخر، مما سبب إصدار قرار بتوقيفه عن القراءة لمدة 3 سنوات وتجميد عضويته النقابية.

بهذا القدر من المعلومات نصل لختام مقالنا وقد أوردنا لكم من خلاله حقيقة وتفاصيل إيقاف القارئ السلكاوي 3 سنوات وتجميد عضويته. كما استعرضنا سبب التوقيف وتجميد العضوية، مرورًا بسرد أهم المعلومات التعريفية حول هوية الشيخ السلكاوي.